الأهلي يواصل انتصاراته ويكتسح النصر للتعدين بالدوري المصري – إرم نيوز‬‎

الأهلي يواصل انتصاراته ويكتسح النصر للتعدين بالدوري المصري

الأهلي يواصل انتصاراته ويكتسح النصر للتعدين بالدوري المصري

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

استعاد الأهلي صدارة الدوري المصري لكرة القدم، وذلك عقب فوزه الثمين 3/0 على مضيفه النصر للتعدين في ختام المرحلة الحادية عشر للمسابقة اليوم الأحد.

ورفع الأهلي، الذي حقق انتصاره التاسع هذا الموسم والرابع على التوالي في المسابقة، رصيده إلى 29 نقطة في الصدارة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه مصر المقاصة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

في المقابل، تجمد رصيد التعدين عند 5 نقاط ليظل في قاع الترتيب.

وافتقد أداء الأهلي للفعالية المطلوبة في الشوط الأول الذي شهد ندية واضحة من التعدين رغم فارق الخبرة والإمكانيات بين الفريقين فيما حرم الحكم الأهلي من هدف صحيح في الوقت بدل الضائع لهذا الشوط سجله عبدالله السعيد.

وفي الشوط الثاني، استفاد الأهلي من التغيير المثمر الذي أجراه مدربه حسام البدري في بداية هذا الشوط حيث سجل البديل وليد سليمان هدفين وصنع هدفًا ليقود الفريق إلى إحراز النقاط الثلاث للمباراة كما حقق الفريق الفوز الثاني على التوالي بهذه النتيجة حيث سبق له التغلب على طلائع الجيش 3/0 يوم الأربعاء الماضي.

سجل سليمان هدفيه في الدقيقتين 61 من ضربة جزاء و84 وأحرز النيجيري جونيور أغاي هدفًا في الدقيقة 70.

وبعد الفوز أكد حسام البدري المدير الفني للأهلي أنه يختار اللاعبين الأكثر جاهزية على الصعيد الفني، مطالبًا بعدم الحديث عن استبعاد عدد من اللاعبين لأنها وجهة نظر تخصه وحده.

وأضاف البدري أنه لا بد منى التركيز أكثر واللعب بخشونة، واستغلال الفرق المتاحة.

وأوضح المدير الفني للنادي الأهلي أن المواقف الدفاعية أصعب من الهجومية في المجهود البدني للفريق، مشيرًا إلى أن حالة اللاعب تتحكم في الأمور الفنية سواء تم تطبيق الخطة على النحو الأمثل من عدمها.

قال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق إن الموسم مت زال في بدايته، موجهًا الشكر لأسامة عرابي المدير الفني لنادي النصر للتعدين.

وأضاف عبدالحفيظ في تصريحاته عقب اللقاء مباشرة أن عرابي قاد الفريق من الركود إلى التحرك الإيجابي في الملعب، مثنيًا على أداء لاعبي فريقه.

وأشار مدير الكرة بالقلعة الحمراء إلى أن الشوط الثاني كان أفضل من جانب الأهلي، وأن أداء اللاعبين هو كلمة السر داخل أرضية الميدان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com