هل يحرر المقاصة الدوري المصري من قبضة الأهلي والزمالك؟ – إرم نيوز‬‎

هل يحرر المقاصة الدوري المصري من قبضة الأهلي والزمالك؟

هل يحرر المقاصة الدوري المصري من قبضة الأهلي والزمالك؟

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أصبح فريق مصر المقاصة، حديث مسابقة الدوري المصري، بعدما تصدر الترتيب برصيد 26 نقطة، بعد مرور 11 جولة، وبات منافسًا قويًا على اللقب.

ويسعى المقاصة لحصد لقب الدوري لأول مرة في تاريخه، وتحريره من قبضة الأهلي والزمالك لأول مرة منذ 15 عامًا كاملة، حيث كانت آخر مرة يفوز فريق بخلاف القطبين بالبطولة، هو الإسماعيلي موسم 2001 – 2002.

ويرصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، فرص المقاصة في الفوز بلقب الدوري المصري.

تاريخ واكتشافات

تبقى حكاية نادي مصر المقاصة مثيرة وغريبة في الوقت نفسه، فهذا الفريق بدأ في إحدى القرى بمحافظة الفيوم، بعدما أنشأته عائلة ”هويدي“ وتم إطلاق هذا الاسم على الفريق، ولعب بدوري القسم الرابع، وصعد للقسم الثالث، ونجح للتأهل إلى القسم الثاني، وحظي برعاية إحدى شركات السيراميك، ليتم تغيير اسمه إلى الفراعنة.

وفي موسم 2009 – 2010، قامت شركة مصر المقاصة بشراء النادي، وتحويله إلى فريق محترف، وصعد للدوري المصري الممتاز، وقاده طارق يحيى، ثم محمد عبدالجليل وحسام حسن، وطارق يحيى من جديد، ثم إيهاب جلال.

وعلى مدار 8 مواسم، تطور طموح مصر المقاصة، رغم أنه من أكثر الأندية بيعًا للاعبين، واكتشافًا للمواهب، فتخرج من صفوفه أيمن حفني، لاعب الزمالك، ومعه محمود عبدالعاطي ”دونغا“، وحسين حمدي، ومحمد مسعد، وحسني فتحي، لاعبي الفريق الأبيض، وحسين السيد وأحمد الشيخ وميدو جابر مع الأهلي، ومحمد أبو المجد في الإسماعيلي.

وقال وليد هويدي، مدير الكرة بنادي مصر المقاصة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن المقاصة طموحه بلا حدود، ويأمل في الفوز بلقب الدوري لأول مرة في مشواره.

وأضاف: ”المقاصة يسعى للفوز بالدوري، ولكنه يسعى للتركيز في كل مباراة على حدة، ونأمل أن نحقق اللقب لإسعاد جمهورنا ودخول التاريخ“.

طموح إيهاب جلال

يراهن المقاصة على طموح مديره الفني، إيهاب جلال، الذي تولى قيادة الفريق للموسم الثالث على التوالي.

ولم يكن جلال اسمًا لامعًا في مجال التدريب، وعمل مديرًا للكرة في الإسماعيلي، موسم 2008 – 2009، وقاد الفريق للصعود لمباراة فاصلة، لحسم لقب الدوري واحتل الوصافة.

وعمل جلال، مدربًا لعدة أندية بدوري القسم الثاني، قبل أن يقود تليفونات بني سويف، ويهبط الفريق موسم 2013 – 2014 قبل أن ينتقل لتدريب مصر المقاصة.

وأكد حمد إبراهيم، المدرب العام لفريق مصر المقاصة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، أن إيهاب جلال مدرب كبير، يملك قدرات فنية مميزة، تجعله من أفضل المدربين.

وأشار إلى أن جلال يعد من المدربين الذين يعتمدون على الكرة الجماعية، وطموحه بلا حدود، موضحًا أن المقاصة لديه كل التركيز هذا الموسم لحصد لقب الدوري.

أحمد الشيخ ”أيقونة المقاصة“

جاءت عودة أحمد الشيخ، لاعب وسط مصر المقاصة، إلى الفريق على سبيل الإعارة قادمًا من الأهلي، بمثابة نقطة انطلاق للفريق الفيومي.

وأطلق إيهاب جلال الموسم الماضي، تصريحًا ناريًا، أكد خلاله أنه لو كان يملك أحمد الشيخ، لفاز بلقب الدوري في الموسم الماضي.

وقدم الشيخ مستويات مميزة، وسجل 8 أهداف، ويتصدر قائمة هدافي مسابقة الدوري، وأكد اللاعب أنه يسعى لتحقيق إنجاز تاريخي مع المقاصة، موضحًا أنه يشعر كأنه يلعب في بيته، خاصة أنه لم يحصل على فرصته مع الأهلي.

لعبة الوكلاء

يخشى مسؤولو المقاصة، تأثر الفريق بلعبة الوكلاء الذين يطاردون الفريق، بإغراء اللاعبين بالرحيل، مثلما يحدث في كل موسم.

وأكد اللواء محمد عبدالسلام، رئيس نادي المقاصة، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الوكلاء يطاردون الفريق الفيومي كل موسم، وهو ما يؤدي لهبوط المستوى.

وأشار إلى أن المقاصة يسعى للفوز بالدوري، وهو حلم مشروع لكل الأندية، متمنيًا أن يحصد فريقه اللقب، لتتطور الكرة المصرية للأفضل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com