إيفونا لن يعود للأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

إيفونا لن يعود للأهلي المصري

إيفونا لن يعود للأهلي المصري

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

كشف محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي المصري، عن موقفه من عودة الغابوني ماليك إيفونا لصفوف الفريق في يناير المقبل، وتجديد عقد عماد متعب وحسام غالي، وبيع النيجيري أغاي مهاجم الفريق.

ونفى الأهلي ما يتردد عن عودة المهاجم الجابوني ماليك إيفونا إلى النادي، مقابل التنازل عن القسط الأخير الخاص بصفقة انتقاله إلى فريق تيناجين الصيني، والبالغ 3 ملايين دولار.

وقال محمود طاهر، في تصريحات للصحفيين صباح اليوم ”عودة إيفونا أمر غير صحيح“، لافتاً إلى أن تداول هذا الخبر في وسائل الإعلام، ربما يكون وراءه أمور تسويقية تخص وكيل اللاعب، مشدداً على أن الأهلي لا يفكر لا من قريب أو بعيد في عودة إيفونا مجدداً، وأن الصفقات الجديدة يحددها الجهاز الفني، بقيادة الكابتن حسام البدري، ولا يتدخل فيها مجلس الإدارة، باعتبار البدري، المسؤول الأول والأخير عن الفريق، وعن اختياراته.

أما عن بيع النيجيري جونيور أغاي، مهاجم الفريق، فقد أوضح طاهر أن هذا مرفوض بشكل كامل في الوقت الحالي.

وعن مصير متعب وغالي قال ”هناك من يتحدث كثيراً عن تجديد عقود لاعبي الأهلي دون إدراك لكيفية إدارة هذا الملف الذي يخص الجهاز الفني“، موضحاً أن هذا الأمر يستغرق بضع خطوات، حتى يتم إنهاء الملف بنجاح، وبما يحقق مصلحة الفريق.

وأشار طاهر، إلى أن أهم خطوات تجديد عقود اللاعبين، هي استطلاع رغبة اللاعب، فإذا أبدى استعداده لتجديد التعاقد يتم الانتقال إلى الخطوة الثانية، وهي معرفة احتياجات الجهاز الفني للفريق، بقيادة حسام البدري، فإن كان اللاعب أحد هذه الاحتياجات، يتم رفع الأمر لدراسته في مجلس الإدارة، ولجنة الكرة، واتخاذ القرار المناسب، الذي يصب في مصلحة النادي.

وأكد رئيس الأهلي أن ما سبق ينطبق على مسألة التجديد لكل من عماد متعب وحسام غالي، اللذين تنتهي عقودهما في الموسم الحالي، وكشف رئيس النادي عن أن هناك جلسات في الوقت الحالي، تجمع بين متعب وسيد عبدالحفيظ مدير الكرة لمعرفة موقف اللاعب من التجديد.

ورحب محمود طاهر، بتواجد محمد أبوتريكة ومحمد بركات، نجمي الفريق السابقين في أي منصب بالنادي، مؤكداً أنهما خدما النادي، وساهما في تحقيق العديد من البطولات، خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أن النادي لا يمكن أن ينسى دور أي من أبنائه أو من خدموه بإخلاص في مختلف القطاعات، ولا يتأخر أبداً عن الاستعانة بهم وفقاً لما تقتضيه الحاجة.

إلى ذلك، كشف وكيل أعمال خام بيليات، لاعب وسط نادي صن داونز الجنوب أفريقي، حقيقة الأنباء التي ترددت، عن تلقي اللاعب عروضاً رسمية، من الأهلي والزمالك.

ونفى إيمانويل، وكيل بيليات، أن يكون هناك مفاوضات رسمية من جانب ناديي الأهلي والزمالك، لضم اللاعب خلال الفترة المقبلة.

وقال في تصريحات إذاعية، إنه سمع عن رغبة قطبي مصر في التعاقد مع ”بيليات“، لكن لا يوجد أي اتصالات تمت بين مسؤولي الناديين وبين نادي صن داونز.

وأضاف ”بيليات مرتبط بعقد مع صن داونز، وأي ناد يرغب في التعاقد معه، لابد أن يخاطب وكيله، ونادي صن داونز، لتقديم العرض المالي، وهو ما لم يحدث حتى الآن“.

في السياق ذاته، تلقى النادي الأهلي، مفاجأة سعيدة من اتحاد الكرة المصري، بخصوص الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق المقبلة، في بطولة الدوري العام.

وقال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للأهلي، لـ“إرم نيوز“ إنه تلقى مكالمة هاتفية من عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، يؤكد فيها حصوله على موافقة مبدئية من وزارة الداخلية، بإقامة مباراة الأهلي أمام طلائع الجيش بالجولة العاشرة من الدوري على استاد السلام، وكل مباريات الفريق بالقاهرة.

وأضاف شمس، أن عامر أكد أن الأمن سيرسل موافقته الرسمية على إقامة المباراة بملعب السلام، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان الأهلي طلب إقامة المباراة المقرر لها غدًا الأربعاء، على ملعب السلام، خاصة بعد أن خاض مباراته في الجولة الماضية أمام الإنتاج الحربي، على الملعب نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com