مصر.. 4 أزمات تشعل الحرب بين الأهلي والزمالك

مصر.. 4 أزمات تشعل الحرب بين الأهلي والزمالك

المصدر: يوسف هجرس وأحمد رامي – إرم نيوز

يبدو أن الفترة المقبلة، ستشهد صدامًا عنيفًا بين قطبي كرة القدم المصرية، الأهلي والزمالك، بعد أن بدأت بوادر أزمات قوية وحادة تظهرفي الأفق بين الناديين الكبيرين، من خلال تصريحات المسؤولين.

وعرفت السنوات الماضية أزمات بالجملة بين الأهلي والزمالك، في العديد من الملفات ولكن هذه الأزمات اشتعلت منذ انتخابات مجلسي الناديين في مارس 2014، وأصبحت العلاقات بين الناديين، تارة تصل إلى درجة الانفجار، وأخرى تكون بمثابة النار تحت الرماد.

وترصد ”إرم نيوز“ بعض الأزمات التي تهدد بصدام عنيف بين الأهلي والزملك.

تمرد توفيق

تبدو الأزمة الأكثر اشتعالًا في الفترة الحالية، هي تمرد اللاعب أحمد توفيق، نجم وسط فريق الزمالك، والذي لوح بالرحيل عن القلعة البيضاء، مؤكدًا في تصريحاته النارية التي أطلقها، بأن أكبر أندية مصر تتمنى ضمه، ملمحًا لرغبة الأهلي في التعاقد معه.

وفوجئ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، برد الفعل العنيف من جانب أحمد توفيق تجاهه، وهو ما جعله يستشيط غضبًا، ويعلن الحرب على اللاعب، ويقدم شكوى رسمية لاتحاد الكرة، للمطالبة بإيقافه، لتفاوضه دون إذن النادي مع فرق آخرى، حسبما أعلن اللاعب.

وما زاد غضب منصور، أن أحمد توفيق قال في تصريحاته، إن المهندس محمود طاهر، رئيس النادي الأهلي، لا يهاجم لاعبيه في وسائل الإعلام، رغم أنهم لم يصعدوا لنهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخرج مرتضى بتصريحات هجومية، ضد النادي الأهلي، مؤكدًا أنه لا يحب سرقة اللاعبين مثلما يفعل الآخرون ملمحًا للقلعة الحمراء، كما أعلن صراحة، أن نصف لاعبي الأهلي يطلبون الانضمام للزمالك، ويتصلون به هاتفيًا.

وأكد أيمن يونس، عضو مجلس إدارة الزمالك السابق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن أحمد توفيق خانه التوفيق في تصريحاته التي أدلى بها ضد مرتضى منصور.

وقال يونس: ”للأسف، البعض نقل الصورة بشكل خاطئ لأحمد توفيق، ولكن الأزمة  في أن هذه المشكلة قد تحدث خلافًا بين الأهلي والزمالك، بعد تلميحات رحيل توفيق للفريق الأحمر“.

حرب الحكام

انتقل الصراع إلى نقطة أخرى، وهي الحرب الشرسة بخصوص حكام مسابقة الدوري، بعدما خرج محمود طاهر، رئيس الأهلي عن صمته، وأكد أنه لن يستمر في سياسة الصمت، بخصوص ما وصفه بالمجاملات التحكيمية المفضوحة للمنافسين.

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أنه ليس من المقبول أن يتم مجاملة المنافسين بعدم احتساب ضربات جزاء ضدهم، ما يمنحهم نقاطًا، بينما ينتفض البعض غضبًا لاحتساب ضربتي جزاء للأهلي، في لقاء الاتحاد السكندري بالدوري، رغم كونهما صحيحتين.

وهدد الأهلي بتصعيد أزمة الحكام، خاصة بعدما شعر مجلس الإدارة، بأن مرتضى منصور بدأ حملة سرية لتعيين حكام بعينهم لمباريات الفريق، ومجاملة الزمالك.

ويرتبط مرتضى بعلاقات قوية بالحكم الأسبق رضا البلتاجي، المعروف بانتمائه للزمالك، والذي يشغل حاليًا منصب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، كما أنه نائب بمجلس النواب مع مرتضى منصور.

صفقة بيليات

تتمثل النقطة الثالثة التي تحمل صدامًا بين الأهلي والزمالك، هي صفقة التعاقد مع اللاعب الدولي الزيمبابوي خاما بيليات، نجم صن داونز الجنوب أفريقي.

وقطع الزمالك شوطًا كبيرًا من أجل الحصول على خدمات بيليات، في شهر يناير المقبل، بعد الاستغناء عن خدمات اللاعب الزامبي، إيمانويل مايوكا.

ودخل الأهلي طرفًا قويًا لإفساد مفاوضات انتقال اللاعب للزمالك، رغم أن حسام البدري، المدير الفني للفريق الأحمر، ليس متحمسًا لضم اللاعب، لأنه لا يلعب كرأس حربة صريح.

أزمة متعب

تركت تصريحات مرتضى منصور، رئيس الزمالك، بخصوص أزمة عماد متعب، مهاجم الأهلي، مع المدير الفني حسام البدري، آثارًا سلبية لدى مسؤولي القلعة الحمراء.

وعدّ مجلس الأهلي تدخلات مرتضى منصور، أمرًا مرفوضًا، خاصة أن مغازلة متعب للرحيل للزمالك غير مقبولة، خاصة أن اللاعب والأهلي يرحبان بالتجديد، كما أن الحديث عن إهانة متعب في الأهلي، أمر أثار الاستياء.

وقال المهندس محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة الأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن متعب قيمة كبيرة في القلعة الحمراء، وسيجدد عقده خلال الساعات المقبلة.

وأوضح أن اللاعب من رموز الأهلي، ومسألة رحيله للزمالك مستبعدة، خاصة أنه أعلن ذلك عبر وسائل الإعلام.

إلى ذلك، قرر نادي مرتضى منصور، إلغاء العقوية الموقعة على لاعبه علي جبر، مدافع الفريق الكروي، والتي جاءت بسبب تطاوله على مؤمن سليمان، المدير الفني السابق.

وقال إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالزمالك، لـ“إرم نيوز“: ”استقر الجهاز الفني، بقيادة محمد صلاح، على رفع الإيقاف عن جبر، وعودته للتدريبات الجماعية مرة أخرى بشكل طبيعي، بعد رحيل مؤمن سليمان، عن قيادة الفريق فنيًا“.

وأضاف يوسف: ”صلاح قرر فتح صفحة جديدة مع جميع اللاعبين، وسيتم رفع الإيقاف عن جبر، بعد أن خضع لتدريبات فردية بنادي الزمالك، بعد اعتراضه على استبعاده من قائمة مباراة طنطا بطريقة غير لائقة“.

ويقود محمد صلاح، المدير الفني للزمالك، أول مران اليوم، بعد تصعيده من منصب المدرب العام، إلى مدير فني، عقب رحيل مؤمن سليمان، عن قيادة الفريق الأبيض.

ويستعد الزمالك، لمواجهة الإسماعيلي، بعد غدا الثلاثاء، في الأسبوع العاشر من منافسات بطولة الدوري الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com