مصر.. رئيس الزمالك يفاوض شوقي غريب.. و“توفيق“ يهرب

مصر.. رئيس الزمالك يفاوض شوقي غريب.. و“توفيق“ يهرب
Football Soccer - CAF African Champions League Final - Egypt's El Zamalek v South Africa’s Mamelodi Sundown - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 23/10/2016 - Players of Egypt's El Zamalek react after losing the CAF African Champions League. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: أحمد رامي - إرم نيوز

بدأ مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، البحث عن مدير فني محلي، لتولي تدريب الفريق الكروي، خلفًا لمؤمن سليمان، الذي دخل في خلاف قوي مع الإدارة.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”فتح مرتضى، خط مفاوضات مع شوقي غريب، المدير الفني الحالي للإنتاج الحربي، خلفا لمؤمن سليمان، الذي يقترب من الرحيل عن تدريب القلعة البيضاء“.

وأضاف المصدر: ”مجلس إدارة لزمالك، قرر التعاقد مع غريب لتولي المهمة، خاصة أن الفريق يقدم مستوى متواضعا في المباريات الأخيرة مع مؤمن سليمان، فضلاً عن رفض بعض المدربين الأجانب والمحليين من أبناء النادي تولي المهمة، بسبب خوفهم من طريقة تعامل منصور“.

ومن جانب آخر، قرر مجلس الزمالك، منع أحمد توفيق، لاعب وسط الفريق الكروي، من دخول النادي، بعد التصريحات التي أدلى بها عقب مباراة طنطا، وشن خلالها هجومًا عنيفًا على رئيس القلعة البيضاء.

وكان أحمد توفيق، قد أعرب عن غضبه من تصريحات رئيس الزمالك عقب مواجهة طنطا، قائلاً: ”أنا لاعب متربي ومن أسرة محترمة، ولا أقبل إهانتي تحت أي مسمى، ولو مرتضى منصور مش عايزني يمشيني، وسأتقدم بشكوى رسمية بعد غد لفسخ تعاقدي بالتراضي، ولم أر المهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي يومًا خرج ينتقد لاعب بالفريق في وسائل الإعلام، مثلما يحدث في الزمالك“.

إلى ذلك، رفض أحمد توفيق، حضور تدريبات الفريق الكروي، اليوم السبت، عقب الأزمة التي اشتعلت بينه وبين مرتضى.

وقال إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالزمالك لـ“إرم نيوز“: ”تغيب أحمد توفيق عن مران اليوم بدون إذن، وعاد إلى بلدته في محافظة الشرقية، في ظل الأزمة التي نشبت بينه وبين مرتضى منصور، رئيس القلعة البيضاء“.

وأضاف يوسف أن أحمد توفيق، أغلق هاتفه المحمول، ورفض الرد على اتصالات زملائه والجهاز الفني، الذين حاولوا الوصول له.

من ناحية أخرى، دخل الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول، بقيادة الأرجنتيني كوبر، في أزمة مع باسم مرسي، مهاجم الزمالك، بسبب غضب اللاعب من تغييره بين شوطي لقاء مصر وغانا.

وقال مصدر بجهاز المنتخب لـ“إرم نيوز“: ”كوبر استقر على استبعاد باسم مرسي، من معسكر المنتخب المقبل، في شهر يناير، بسبب غضب اللاعب من استبداله بين شوطي لقاء غانا ومصر في تصفيات المونديال“.

وأضاف المصدر: ”باسم لم يتعرض لأي إصابة خلال مباراة غانا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، واللاعب استشاط غضبًا بعد تغييره بين شوطي المباراة، وغادر الملعب، وتوجه إلى الفندق مباشرةً، ولم يذهب للمستشفى، كما ادعى طبيب المنتخب، ولم يرغب جهاز المنتخب في إثارة أزمة معه وسط أفراح المصريين، بالفوز على النجوم السوداء“.

وتابع: ”بذلك ينضم مرسي إلى قائد الأهلي حسام غالي، في قائمة اللاعبين المغضوب عليهم من جهاز المنتخب، ورغم توسط بعض أعضاء الجبلاية لإنهاء الأزمة مبكرًا، إلا أن كوبر، حسم الأمر خوفًا من هجوم جماهير الأهلي عليه بعد استبعاده لغالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة