مرتضى يصدم الأهلي المصري

مرتضى يصدم الأهلي المصري
El Zamalek Chairman Mortada Mansour (C) argues with security during their Egyptian Premier League derby soccer match against Al-Ahly at Borg El Arab "Army" Stadium, west of the Mediterranean city of Alexandria, July 21, 2015. The match was played without spectators due to security reasons. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh - RTX1L9F0

المصدر: القاهرة – إرم نيوز وأحمد رامي

يرفض مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ورئيس لجنة الأندية بالاتحاد المصري لكرة القدم، عودة نظام الاستبدال خلال انتقالات شهر يناير من أجل الضغط على منافسه الأهلي.

وقال منصور “ كل فريق تعاقد مع جميع صفقاته، وعليه أن يستحمل حتى نهاية الموسم بنفس القائمة“.

وأضاف منصور ”لن أسمح بعودة الاستبدال، ما ذنب الزمالك، بفشل المنافس في التعاقد مع صفقات مميزة مثل التي تعاقدنا معها في بداية الموسم“.

ليتلقى الأهلي ضربة موجعة، في ظل رفض الزمالك لتطبيق القرار، خاصة أن حسام البدري المدير الفني للأهلي ، قد طلب تدعيم الفريق ببعض الصفقات.

وبذلك لن يتمكن الأهلي سوى من التعاقد مع لاعب واحد فقط خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

كما رد رئيس الزمالك، على الأنباء التي ترددت عن التفاوض مع موسيماني، المدير الفني لفريق صن داونز الجنوب أفريقي، لتولي تدريب القلعة البيضاء.

وقال مرتضى، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”أقسم بالله ما أعرف مدرب صن داونز اسمه إيه أو شكله إيه، علشان أتفاوض معاه“.

وأَضاف: ”الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، أثبت أن مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك، يمتلك قدرات فنية كبيرة“.

وتابع: ”مباراة المنتخب أمام غانا أثبتت أن مؤمن مدرب عالمي، لأن المنتخب لعب بالطريقة التي خاض بها مدرب الزمالك المباريات، وتعرض بسببها لهجوم عنيف“.

وأردف: ”المنتخب خاض أسوأ مبارياته أمام غانا، ورغم ذلك فاز، وهذا هو الأهم، في ظل الكرة الحديثة“.

كان صن داونز، قد نجح في حصد لقب دوري أبطال أفريقيا، على حساب الأبيض، بعد الفوز بنتيجة 3/1 في مجموع المباراتين.

وفي السياق نفسه، حصل الأهلي في سرية تامة على توقيع إبراهيم حسن صانع ألعاب الإسماعيلي، لقطع الطريق على الزمالك.

وكان البدري قد طلب التعاقد مع اللاعب، والدخول في مفاوضات مع الدراويش، وسوف يتم الإعلان عن الصفقة في نهاية الموسم.

ويرتبط إبراهيم حسن بعقد ممتد مع الإسماعيلي لمدة 5 سنوات، ما يجبر الأهلي على الدخول في مفاوضات مع إدارة الدراويش لضم اللاعب.

وعلى صعيد متصل، كشف مصدر في اتحاد الكرة عن إمكانية عودة حسام غالي، للانضمام لصفوف المنتخب المصري خلال المرحلة المقبلة في كأس الأمم الأفريقية بالغابون.

وأكد المصدر عدم وجود خلافات شخصة بين كوبر وغالي، وأن هناك عفوًا سوف يصدر بشأن غالي خلال المرحلة المقبلة، بعد انتعاشة نتائج الفراعنة بالفترة الماضية.

إلى ذلك، كشف نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، حقيقة الأنباء التي ترددت عن دخوله في مفاوضات مع ثنائي الأهلي المصري، حسين السيد وعمرو جمال.

وقال إسماعيل يوسف، مدير الكرة بالقلعة البيضاء، في تصريحات خاصة لإرم نيوز ”الزمالك لم يفتح أي مفاوضات في الفترة الحالية مع أي لاعب بالأهلي“.

وعن منتخب مصر وفوزه على غانا بتصفيات المونديال، قال تيغانا ”كوبر يلعب باستراتيجية واضحة، حيث يعتمد على تأمين الدفاعات، واستغلال الهجمات المرتدة“.

وأضاف ”لاعبو الزمالك الدوليون لا يغضبون من عدم المشاركة مع المنتخب، هو أمر إيجابي للغاية، ويجهز اللاعبين من الناحية النفسية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com