مصر تقهر غانا وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال – إرم نيوز‬‎

مصر تقهر غانا وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

مصر تقهر غانا وتتصدر مجموعتها في تصفيات المونديال

المصدر: القاهرة - إرم نيوز وحسن خليل‎

أحرز المنتخب المصري هدفًا في كل شوط ليهزم نظيره الغاني 2/0 ويحافظ على بدايته المثالية في تصفيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الأحد.

ووضع محمد صلاح مهاجم روما مصر في المقدمة من ركلة جزاء قبل دقيقتين على نهاية الشوط الأول وضاعف عبدالله السعيد تفوق أصحاب الأرض في الدقيقة 86.

ويتصدر المنتخب المصري – الذي لم يتأهل لكأس العالم منذ 1990 – المجموعة الخامسة برصيد 6 نقاط يليه أوغندا بـ 4 نقاط بينما يملك المنتخب الغاني نقطة واحدة من مباراتين. ويقبع منتخب الكونغو في مؤخرة الترتيب بعد هزيمتين متتاليتين.

وقال الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إنه يجب على اللاعبين السيطرة على الكرة بشكل أفضل مما كانوا عليه خلال مواجهة غانا، مشيرًا إلى أن مصر كانت بحاجة لهذا لفوز.

وكان المنتخب المصري تغلب على نظيره الغاني 2/0 في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وأضاف كوبر في تصريحاته بالمؤتمر الصحفي عقب المباراة: ”يجب أن نكون منظمين في أرض الملعب ونمتلك الصبر، ليس من السهل امتلاك لاعبينا الصبر في ظل تشجيع اللاعبين“.

وأشار المدير الفني للفراعنة إلى أنه يعلم عدم اتفاق الكثيرين معه على طريقة اللعب المتبعة، ولكنه يتطلع إلى توظيف اللاعبين والخطة وفقًا للإمكانيات المتاحة، مشيدًا بأداء غانا طوال المباراة.

وأوضح الأرجنتيني أن التوازن في المباريات الكبيرة كلمة السر لتحقيق الفوز، لافتًا إلى أنه تعمد ترك وسط الملعب لغانا للعب على المساحات بالهجمة المرتدة، والضغط على الفريق المنافس بشكل غير مباشر لإدراك هدفي الفوز في النهاية.

وشدد كوبر على ضرورة إيمان اللاعبين بالهدف الأسمى كفريق متكامل يمتلك آليات الصبر وتغذية الروح كل يوم في المعسكر، والتواصل الدائم فكريًا مع اللاعبين بقلب مفتوح معهم لتحقيق الأفضل لمصر دائمًا.

وقال كوبر إنه كان يتمنى أن يكون الأداء أفضل مما كان.

من جهة أخرى أكد علاء ميهوب لاعب الأهلي السابق أن إشراك رمضان صبحي وإخراج باسم مرسي لم يكن التغيير الجوهري الذي يغيّر أداء فريق بالكامل.

وأوضح ميهوب أنه لا يمكن بأي حال من الأحوال تغيير لاعبين مرة واحدة في الدقيقة 91، لافتًا إلى أن كوبر مدير فنّي محظوظ وموفق في جميع النتائج.

وانتقد ضياء السيد المدرب العام السابق للمنتخب المصري في تحليلاته بعد اللقاء لشاشة ”نيل سبورت“ الطريقة الدفاعية التي لعب بها الفراعنة أمام النجوم السوداء.

ويرى السيد أن أداء عبدالشافي كان متوسطًا، لافتًا إلى أن الحالة الفنية وتنفيذ المهام والكرة الجماعية لم تكن موجودة بشكل عام.

وأشار السيد إلى أن فتحي وحجازي قدّما أداءً رائعًا اليوم، نظرًا للإمكانيات البدنية القوية التي يمتلكانها.

من جهة أخرى وجه محمد أبوتريكة نجم المنتخب السابق التهنئة إلى نجوم الفراعنة على الفوز وتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط.

وأضاف تريكة في تدوينته على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“: ”مبروك لمنتخب مصر الفوز على خصم عنيد، خطوة كبيرة نحو كأس العالم ويارب تكمل على خير“.

وهنأ الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، منتخب بلاده، بعد فوزه على نظيره الغاني.

ووجّه السيسي رسالة شكر للجماهير المصرية، عبر صفحته الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك“، معلقًا: ”أتقدم بخالص التهنئة، للمنتخب المصري لفوزه، وأتوجه بخالص التحية للشعب المصري العظيم، والجماهير الوفية، التي قامت بتشجيع منتخبها الوطني بتحضر ورقي“.

جاء ذلك بعد انتهاء المبارة مباشرة، وفوز المنتخب بهدفين أحرزهما اللاعب الدولي محمد صلاح، المحترف في صفوف نادي روما الإيطالي، وعبد الله السعيد، نجم الأهلي المصري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com