الأهلي المصري يستعد للإنتاج الحربي بمواجهة “جينيس”.. ورفض وديات عالمية

الأهلي المصري يستعد للإنتاج الحربي بمواجهة “جينيس”.. ورفض وديات عالمية

يواجه فريق الأهلي المصري، ودياً فريق “جينيس”، أحد أندية الدرجة الثالثة، يوم الخميس المقبل، في إطار تجهيز لاعبي الفريق لاستئناف بطولة الدوري الممتاز.

واستقر حسام البدري، المدير الفني، على مواجهة الفريق الذي يلعب في الدرجة الثالثة من أجل الاستعداد للقاء الإنتاج الحربي، المقرر يوم الـ 16 من نوفمبر الجاري.

وتتوقف بطولة الدوري العام لارتباط المنتخب بمباراة غانا، يوم الأحد المقبل، في الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

من جانبه، قال سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، إن الجهاز الفني للفريق، تلقى أكثر من عرض خلال الفترة الماضية لخوض مواجهات ودية أمام بعض الفرق الأوروبية خلال شهر يناير المقبل.

وأوضح عبدالحفيظ، أن إنضمام معظم لاعبي الفريق في هذه الفترة إلى المنتخبات الوطنية بمراحلها السنية المختلفة، بالإضافة إلى المنتخب العسكري قد يعوق خوض الأهلي لهذه المواجهات.

وأشار مدير كرة النادي الأهلي، إلى أن الجهاز الفني سوف يدرس إقامة معسكر مغلق خلال هذه الفترة سواء كان داخليا أو خارجيا.

من جهة أخرى، تلقى سعد الدين سمير وعمرو جمال، لاعبا الفريق، استدعاء من المنتخب العسكري للانضمام إلى معسكر الفريق بمدينة الإسماعيلية.

ومن المقرر أن ينضم سعد وجمال إلى معسكر المنتخب العسكري، استعدادا لبطولة كأس العالم العسكرية المقرر إقامتها بسلطنة عمان في يناير المقبل.

فيما، أعلن اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، عن حضور المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، الحفل الذي يقيمه مجلس إدارة النادي الأربعاء المقبل لتكريم بطلة الكاراتيه جيانا فاروق الفائزة ببطولة العالم، وفريق كرة اليد المتوج ببطولة أفريقيا، وفريق تنس الطاولة الفائز بالبطولة العربية.

وأضاف شمس أن النادي كان قد وجه دعوة إلى الوزير لحضور الحفل الذي يقام في مقر النادي بالجزيرة، وهو ما رد عليه الوزير بتأكيده على حضور الحفل.

إلى ذلك، هنأ الاتحاد الأفريقى لكرة القدم “الكاف” النجم محمد أبوتريكة بعيد ميلاده الثامن والثلاثين عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكتبت الصفحة: “عيد ميلاد سعيد لأسطورة كرة القدم المصرية والأفريقية محمد أبوتريكة الذي يحتفل اليوم بعيد مولده الـ38.. كل عام وأنت فخر للقارة السمراء”.

ووجه أيضا الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تهنئة لأبوتريكة.

وجاءت التهنئة على “تويتر” من قبل الفيفا، موجهة العديد من التهنئات الخاصة للاعبين الذين يتصادف يوم مولدهم معه.

ونشر “الفيفا” صورة أبو تريكة عليها رقم “38”، واصفاً إياه بأنه اسطورة للقلعة الحمراء وتاجر السعادة لدى الجماهير المصرية.

فيما يرى زكريا ناصف، نجم النادي الأهلي الأسبق، أن عماد متعب، مهاجم الفريق، قيمة كبيرة وصاحب تاريخ كبير لا يمكن إغفاله سواء في هجوم الأحمر أو المنتخب المصري.

وأضاف ناصف أن متعب صاحب إمكانيات متميزة على الصعيد التهديفي، ولا يحتاج إلى إثبات نفسه والعودة مرة أخرى إلى فترة اختبارات للحصول على فرصة اللعب.

وأشار نجم الأهلي الأسبق، إلى أن المدير الفني للفريق يستبعد بعض اللاعبين لعدم قناعته بهم، متعجباً من عدم اقتناع البدري بمتعب في الوقت الحالي.

وأوضح أن متعب لا يمكن معاملته كلاعب ناشئ أو صغير، مؤكدا أن اللاعب موجود داخل القلعة الحمراء لكي يشارك في المباريات، ومن المفترض أن يشارك مع الفريق خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن متعب لم يشارك مع الأهلي منذ بداية الموسم الحالي، حيث لعب الأهلي 8 مباريات لم يضمه فيها البدري لتشكيل الفريق.

من جهة أخرى، سخر الإعلامي أحمد شوبير من تصريحات حسام حسن، المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي، أن الإعلام الرياضي هو سبب انتشار التعصب.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: “إحنا سبب التعصب إزاي أنا ممكن أخرج أصرح أن في اتنين مش بيناموا قبل الفجر، وأن إحنا اللي ضربنا مصور، وإحنا اللي اتوقفنا أكثر من مرة بسبب مشاكلنا”.

وأضاف شوبير أن تصريحات حسام حسن عن الإعلام كانت غير موقفة وكان ينبغي التفكير جيدًا قبل الإداء بها، خاصة في ظل هذه الظروف التي يمر بها.