5 لاعبين على أعتاب مغادرة الأهلي المصري في يناير

5 لاعبين على أعتاب مغادرة الأهلي المصري في يناير

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع اقتراب حلول شهر يناير المقبل، موعد فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري المصري، بدأ مسؤولو النادي الأهلي التخطيط للاستغناء عن العديد من اللاعبين، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

وأصبح هناك بعض اللاعبين على أعتاب مغادرة الأهلي في ظل عدم الاعتماد عليهم بشكل أساسي في الفترة الأخيرة، خاصة أن الفريق الأحمر، قام بقيد 29 لاعبًا في القائمة المحلية ويتبقى له مقعد واحد.

ويرصد ”إرم نيوز“ قائمة اللاعبين الذين اقتربوا من الرحيل في شهر يناير المقبل.

مؤمن زكريا

طالب مؤمن زكريا، نجم الفريق الأحمر، بالرحيل عن صفوف الأهلي في شهر يناير المقبل بعد تلقيه عروضًا لخوض تجربة الاحتراف بالدوري القطري، حسبما أكد أحمد يحيى، وكيل اللاعب.

وقال يحيى في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن مؤمن زكريا تلقى عدة عروض، ولكن إدارة الأهلي رفضت، مؤكدًا أن بعض الأندية في الخليج ما زالت مهتمة بضمه.

وأشار إلى أن القرار الأول والأخير في يد إدارة الأهلي، بخصوص الاستغناء عن مؤمن زكريا في يناير المقبل أو استمراره، خاصة أن اللاعب مرتبط بعقد يستمر حتى 2018.

ويعيش مؤمن زكريا حالة من تراجع المستوى بشكل واضح، وهو الأمر الذي جعل حسام البدري، المدير الفني، يخرج للدفاع عنه، مبررًا تراجعه بأن اللاعب يعيش إجهادًا كبيرًا.

مسعد عوض

اقترب مسعد عوض، حارس مرمى الأهلي، من الرحيل في يناير المقبل خاصة أنه خارج حسابات الفريق الأحمر تمامًا في المرحلة الحالية.

وكان عوض، البالغ 23 عامًا، على أعتاب الرحيل إلى الأهلي قبل غلق باب الانتقالات الصيفية، بعدما تلقى عرضين إلى بتروجت والمقاولون، ولكن الحارس فضل رفض العروض أملًا في الرحيل مجانًا ولكن الأهلي قام بقيده.

وتلقى عوض عدة عروض في الفترة الأخيرة، للانتقال بعيدًا عن الأهلي من أندية بالقسم الثاني بجانب فريقي أسوان والشرقية اللذين يرغبان في ضمه.

أحمد رمضان ”بيكهام“

تلقى بيكهام، لاعب وسط الأهلي ومنتخب الشباب، صدمة قوية، بعدما أصبح بعيدًا عن الفريق الأول رغم رفض ناديه مد إعارته بناء على طلب الهولندي مارتن يول، المدير الفني السابق، إلا أن حسام البدري، المدير الفني الحالي، رفض تمامًا بقاءه مع الفريق الأول.

وتلقى بيكهام اتصالات من أسامة عرابي، مدرب النصر للتعدين، لإقناعه بالانتقال لصفوف الفريق الصاعد حديثًا، خاصة أنه مقتنع تمامًا بقدراته كلاعب وسط مدافع.

ويسعى عرابي لإقناع إدارة الأهلي بالاستغناء عن خدمات اللاعب الصاعد، خاصة مع ابتعاده عن حسابات البدري تمامًا.

أحمد حمدي

يعيش أحمد حمدي، البالغ 18 عامًا، حالة نفسية سيئة بعدما تلقى اللاعب عرضًا للرحيل إلى سبورتنغ براغا البرتغالي على سبيل الإعارة، ولكن إدارة الأهلي رفضت رحيله مجانًا.

وخرج اللاعب من حسابات الجهاز الفني الحالي، ويخوض تدريباته مع فريق الشباب بالنادي.

ويسعى حمدي لإقناع إدارة الأهلي بالموافقة على رحيله في يناير المقبل، بعد تلقيه 3 عروض لضمه من الاتحاد السكندري وأسوان والنصر للتعدين.

حسين السيد

يبحث حسين السيد، الظهير الأيسر، عن عرض خارجي، لمغادرة الفريق الأحمر في شهر يناير المقبل، خاصة أنه لا يشارك في الفترة الأخيرة.

ويأمل اللاعب الملقب بـ“مارسيلو“، صاحب الـ25 عامًا، إيجاد عرض أوروبي لإقناع الأهلي بالتخلي عن خدماته ولو على سبيل الإعارة.

ويسعى السيد للهروب من جحيم دكة البدلاء في النادي الأهلي، خاصة أنه تلقى عدة عروض محلية للانتقال لفرق أخرى، مثل مصر المقاصة والاتحاد السكندري بل وأجرى مسؤولو الزمالك اتصالات لضمه.

بينما، تلقى الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق، عرضًا للرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خلال فترة الانتقالات الشتوية، في يناير المقبل.

وقال أحمد يحيى، وكيل أنطوي، لـ“إرم نيوز“: ”المهاجم الغاني تلقى عرضًا للانتقال إلى المريخ السوداني، يناير المقبل، على سبيل البيع النهائي أو الإعارة“.

وأضاف: ”تحدثت مؤخرًا مع اللاعب، لإقناعه بالرحيل ولو على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، خاصة أن الأهلي يرغب في التعاقد مع مهاجم أجنبي في يناير“.

وتابع: ”الأيام المقبلة ستشهد تطورات في هذا العرض، حيث سيصل للأهلي بشكل رسمي للإعارة أو البيع، حال إبداء المهاجم الغاني موافقته على اللعب لنادي المريخ“.

وتبدو فرص رحيل أنطوي من المارد الأحمر في يناير، على سبيل الإعارة، قوية للغاية، للتعاقد مع مهاجم أجنبي، وفقًا لرؤية حسام البدري، خاصة أن اللاعب لم يعد يشارك مع الفريق خلال الفترة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com