جيان يغيب عن مواجهة مصر وغانا.. وتدابير لمنع حرق علم إسرائيل

جيان يغيب عن مواجهة مصر وغانا.. وتدابير لمنع حرق علم إسرائيل

يعقد اتحاد كرة القدم المصري، برئاسة هاني أبوريدة مؤتمراً صحفياً في الثانية عشرة ظهر الأحد المقبل، في مقر الاتحاد بمشروع الهدف بمدينة 6 أكتوبر.

ويعلن اتحاد الكرة في المؤتمر عن تفاصيل الإعداد وتنظيم مباراة مصر وغانا المقرر إقامتها في استاد برج العرب يوم 13 نوفمبر الجاري في إطار تصفيات كأس العالم.

جاء ذلك في ختام اجتماع اللجنة المنظمة برئاسة هاني أبوريدة بمقر الاتحاد بالجزيرة في حضور أعضاء مجلس الإدارة وممثلين للشركة الراعية وشركة الأمن.

وكان العميد ثروت سويلم، المدير التنفيذي لاتحاد الكرة قد أعلن  أسعار تذاكر مباراة مصر وغانا في الجولة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم.

وقال سويلم إن أسعار التذاكر ستتراوح ما بين 400 جنيه للأمامية و200 جنيه للأولى و50 جنيهًا للتذكرة الموحدة، مشيراً إلى احتمالية حضور 60 ألف مشجع للمباراة، بالإضافة إلى 5 آلاف من أفراد الأمن.

في السياق نفسه، أكد لاعب الأهلي الإماراتي، الغاني أسامواه جيان استحالة مشاركته مع بلاده أمام منتخب مصر.

وعبّر جيان عن إحباطه بسبب الإصابة المفاجئة التي ألمت به، خلال التدريب الختامي مع فريقه أمس الثلاثاء، استعداداً لمواجهة فريق “حتا” في الجولة السادسة من دوري الخليج العربي.

ومن المقرر أن يخضع جيان للكشف الطبي غداً الخميس تحت إشراف الجهاز الطبي للنادي، لتحديد مدى حجم الإصابة والمدة الحقيقية التي ستحرمه من اللعب.

ويخشى اتحاد الكرة المصري، من حدوث أزمة في لقاء منتخب الفراعنة أمام غانا، بسبب الإسرائيلي إفرام غرانت، مدرب النجوم السوداء.

ومن المتوقع أن تحدث حالة من الجدل، بسبب تواجد المدرب الإسرائيلي في مصر، خلال مباراة غانا أمام منتخب الفراعنة.

وقال مصدر داخل الجبلاية، لإرم نيوز “مسؤولو اتحاد الكرة، طلبوا من القيادات الأمنية، فرض مزيد من التشديدات، يوم مباراة مصر وغانا”.

وأضاف المصدر “نتمنى أن تخرج المباراة بصورتها الطبيعية، دون التطرق للسياسة”، مؤكدًا أنه تم التحدث مع الجهات الأمنية، لمنع دخول علم إسرائيل إلى ملعب برج العرب، بعد انتشار تصريحات للجماهير، على مواقع التواصل الاجتماعي، بحرق العلم، بسبب جنسية المدير الفني لغانا.