الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل الثاني بالدوري المصري
الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل الثاني بالدوري المصريالاتحاد يجبر الأهلي على التعادل الثاني بالدوري المصري

الاتحاد يجبر الأهلي على التعادل الثاني بالدوري المصري

فرّط الأهلي في فوز كان في متناوله على ضيفه الاتحاد السكندري، بعدما سقط في فخ التعادل معه 2/2 في المرحلة السابعة من بطولة الدوري المصري لكرة القدم اليوم الأحد، ليواصل إهداره للنقاط للمباراة الثانية على التوالي.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز مصر المقاصة على ضيفه المقاولون العرب 2/0 ووادي دجلة على مضيفه الشرقية 2/1.

وارتفع رصيد الأهلي، الذي تعادل سلبيًا مع بتروجيت في المرحلة الماضية، إلى 17 نقطة، ولكنه ظل في الصدارة، كما رفع الاتحاد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة.

وتقدم الأهلي بهدف مبكر حمل توقيع وليد سليمان في الدقيقة 5، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف نظيف.

وفي الشوط الثاني أهدر عبدالله السعيد فرصة تعزيز النتيجة بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة 47، فيما أدرك خالد قمر التعادل للضيوف في الدقيقة 50.

وأضاف (البديل) كابونغو كاسونغو الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 67، ولكن تعادل جونيور أغاي للأهلي في الدقيقة 69.

وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع للشوط الثاني، بعدما أضاع مؤمن زكريا ركلة جزاء أخرى للأهلي، ليحصل الفريق السكندري على نقطة بطعم الفوز.

من جانبه، واصل مصر المقاصة سلسلة انتصاراته في البطولة، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي في المسابقة، عقب تغلبه 2/0 على ضيفه المقاولون العرب.

ورفع المقاصة رصيده إلى 15 نقطة، ليرتقي إلى المركز الثاني في ترتيب البطولة مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، وله مباراة مؤجلة، فيما توقف رصيد المقاولون عند 9 نقاط في المركز العاشر مؤقتًا.

وارتدى أحمد الشيخ، لاعب المقاصة، ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما سجل هدفي المقاصة في الدقيقتين 6 و69، ليعتلي صدارة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف.

وشهدت المباراة حالتي طرد في صفوف المقاولون العرب، كانت الأولى من نصيب أحمد علي في الدقيقة 45، والثانية لأحمد مودي في الدقيقة 81.

من جانبه، حافظ وادي دجلة على نتائجه اللافتة في البطولة مؤخرًا، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي، إثر فوزه 2/1 على مضيفه الشرقية في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد دجلة إلى 11 نقطة في المركز السابع مؤقتًا لحين انتهاء باقي مباريات المرحلة، فيما توقف رصيد الشرقية، الصاعد حديثًا للبطولة، عند نقطة واحد، ليظل قابعًا في قاع الترتيب، بعدما تلقى خسارته الخامسة في المسابقة هذا الموسم والرابعة على التوالي.

وافتتح مصطفى طلعت التسجيل لدجلة في الدقيقة 25، قبل أن يضيف إبراهيما نداي الهدف الثاني في الدقيقة 31، فيما تكفل محمد ميدو بتسجيل هدف الشرقية الوحيد في الدقيقة 40.

وبعد نهاية المباراة دعا حسام البدري المدير الفني للأهلي لاعبيه إلى ضرورة الوقوف مع النفس والتركيز في الأمور الدفاعية، رغم الأداء الطيّب على الصعيد الهجومي

وقال البدري في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب اللقاء مباشرة، إن ركلات الجزاء فيها توفيق وعدم توفيق، وأن انعدام التركيز الدفاعي سبب خروج المباراة بالشكل غير لائق.

واعترف البدري بأنه "حزين"، لافتًا إلى أن كرة القدم لا تعطي السعادة طوال الوقت، مشددًا على أن الأهلي كان الأقرب إلى الفوز.

وأوضح البدري أن الاتحاد السكندري استغل الفرص البسيطة لإحراز هدفيه، مثمنًا عودة اللاعبين من الخسارة إلى الفوز سريعًا.

ورفض المدير الفني للأهلي تحميل أحمد حجازي العائد من الإصابة مسؤولية الهدفين، موضحًا أن التدوير وعدم ثبات التشكيل مطلوب وفقًا لحالة اللاعبين ومجريات أمور الفريق الخصم ومدى قوته.

ومن جانبه، يرى مختار مختار المدير الفني لنادي الاتحاد السكندري أن عدم الانضباط الدفاعي يأتي بسبب عدم التركيز والإرهاق الشديد في المباريات الماضية.

وقال مختار في تصريحاته بالمؤتمر الذي عقب المباراة إن نورالدين شدد له بضرورة عدم الصياح في الملعب رغم أنه كان يصيح في لاعبي فريقه.

وأشار المدير الفني للفريق السكندري إلى أنه سعيد للغاية من اقتناص نقطة من فم أنياب الفريق الأحمر، لافتًا إلى أن الكرة التي حصل عليها قمر من يد شريف إكرامي هدف صحيح.

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com