مصر.. 4 صفقات تشعل حرب خطف النجوم بين الأهلي والزمالك

مصر.. 4 صفقات تشعل حرب خطف النجوم بين الأهلي والزمالك

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يبدو أن كرة القدم المصرية، ستشهد فصلًا جديدًا في الحرب، بين قطبي اللعبة في مصر، الأهلي والزمالك، في ظل حرب الصفقات بين الناديين الكبيرين.

وشهدت الأيام الماضية، تقارير إعلامية عن رغبة الأهلي والزمالك في خطف نجوم الفريقين، ومفاوضات سرية بين إدارة كل فريق ولاعبي المنافس.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذي يشعلون حرب خطف النجوم بين الأهلي والزمالك.

عماد متعب

هدد عماد متعب، مهاجم فريق الأهلي، صراحة بالانتقال لنادي الزمالك، خاصة أنه يحق له التوقيع لأي فريق في شهر يناير المقبل، مع انتهاء عقده بنهاية الموسم الحالي مع القلعة الحمراء.

ولم يفاوض الأهلي، متعب بخصوص تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وهو ما أثار مخاوف المهاجم المخضرم صاحب الـ33 عامًا، بخصوص الاستمرار مع القلعة الحمراء من عدمه.

وقال نادر شوقي، وكيل أعمال اللاعب، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن متعب لاعب محترف وإدارة الأهلي لم تفاوضه على الإطلاق حتى الآن، بخصوص التجديد والاستمرار مع الفريق.

وأكد أن متعب لم يفكر في الرحيل للزمالك، ولكن البعض فسر تصريحاته بشكل خاطئ، بخصوص عرض القلعة البيضاء، لأنه تحدث عن إمكانية الرحيل ولكن في حالة واحدة، وهي رفض الأهلي تجديد عقد اللاعب، خاصة أن متعب لاعب محترف ولم يقصر يومًا مع الفريق الأحمر.

ستانلي

يبقى الصراع مشتعلًا بخصوص صفقة انتقال النيجيري ستانلي أوهياتشي، نجم وادي دجلة، المعار إلى الزمالك لنهاية الموسم، وخاصة أن الفريق الأبيض استفاد بقوة من وجود ستانلي، وقدم الأخير مستويات متميزة في بطولة دوري أبطال أفريقيا، التي انتهت مؤخرًا.

ويسعى الأهلي لتوجيه ضربة قاسية للزمالك، بخطف ستانلي، بنفس السيناريو الذي حدث في صفقة مؤمن زكريا مهاجم إنبي السابق، الذي انضم للزمالك لمدة موسم ونصف الموسم على سبيل الإعارة، ثم انتقل للأهلي عقب نهاية إعارته.

وبدأ الأهلي محادثات ودية مع إدارة وادي دجلة، لمعرفة المطالب المالية، والتأكد من وجود بند يقضي ببيع اللاعب للزمالك نهائيًا، عقب نهاية إعارته.

وقال حازم خيرت، مدير قطاع الكرة بنادي وادي دجلة، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن ستانلي لاعب محترف، وعقده مع دجلة مستمر لموسم آخر، بخلاف الموسم الحالي.

وأشار خيرت إلى أن ستانلي من اللاعبين الموهوبين، ويأمل وادي دجلة في تحقيق عوائد مالية ضخمة، من وراء بيعه في شهر يناير المقبل، خاصة أنه من اللاعبين المهمين، القادرين على اللعب في أوروبا.

وأشار إلى أن وادي دجلة، رفض رحيل اللاعب في الموسم الماضي، مقابل 3 ملايين دولار، موضحًا أنه بعد نهاية الإعارة، سيتم تقييم الموقف، والوقوف على العروض التي تلقاها اللاعب، مع أولوية الزمالك في الشراء.

حسين السيد

يسعى الزمالك أيضًا للحصول على خدمات حسين السيد، ظهير أيسر الفريق الأحمر، والذي يتبقى في عقده مع الفريق موسمين آخرين.

وتأمل إدارة الزمالك إيجاد عرض خليجي لحسين السيد، من جانب أحد الأندية العربية، للرحيل عن الأهلي من أجل عودته للفريق الأبيض.

وانضم حسين السيد للأهلي، قادمًا من مصر المقاصة، في صيف 2014، مقابل 5 ملايين جنيه، ولكنه لم يشارك بشكل أساسي، ولم يقنع جماهير الأهلي بمستواه الفني.

ويسعى الزمالك لضم حسين السيد، لتدعيم الجبهة اليسرى، خاصة أنه لاعب سريع، وميوله الهجومية تجعله مناسبًا لطريقة لعب الفريق الأبيض.

أحمد توفيق

بدأ مسؤولو الأهلي أيضًا مفاوضات منذ فترة مع أحمد توفيق، لاعب وسط الزمالك، لتدعيم مركز الوسط المدافع، خاصة في ظل تقدم عمر حسام عاشور، لاعب الارتكاز.

ويقدم توفيق، البالغ 25 عامًا، مستويات رائعة مع الزمالك، ويعد أحد أفضل اللاعبين في التشكيلة البيضاء، وينتهي عقده بنهاية الموسم المقبل.

ويسعى الأهلي لإيجاد ثغرة لضم اللاعب، الذي يلعب شقيقه أكرم في صفوف الفريق الأحمر، أو إيجاد عرض مناسب له في أحد الأندية خارج مصر، لإعادته للأهلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com