5 مواهب في الدوري المصري تنتظر إشارة ”كوبر“

5 مواهب في الدوري المصري تنتظر إشارة ”كوبر“

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

مع مرور 6 جولات من مسابقة الدوري المصري لكرة القدم، ظهرت بعض المواهب المميزة التي لفتت الأنظار إليها بشكل رائع، في المباريات، ونالت استحسان المتابعين.

وتنتظر بعض مواهب الدوري المصري، إشارة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، قبل اللقاء المرتقب ضد غانا يوم 13 نوفمبر المقبل، في الجولة الثانية لدور المجموعات بتصفيات كأس العالم 2018.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز المواهب التي تنتظر إشارة كوبر، فإلى السطور القادمة:

عمرو مرعي
يقدّم المهاجم عمرو مرعي، نجم فريق إنبي، مستويات رائعة مع ناديه البترولي، الذي انضم إليه مطلع هذا الموسم، وسجل اللاعب هدفين في 6 مباريات، وصنع 3 أهداف لزملائه.

واستطاع مرعي، أن يواصل أداءه المميز الذي قدّمه مع الداخلية في الموسم الماضي، وسجل 9 أهداف وصنع 4 أهداف لزملائه.

ورشّح المعلم حسن شحاتة، المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، اللاعب صاحب الـ 24 عامًا، للانضمام للفراعنة في المرحلة القادمة، خاصة أن الفريق يعاني من أزمة لعدم وجود مهاجم مميز، سوى باسم مرسي فقط.

وتحدث شحاتة عن مرعي، مؤكدًا أن قدراته الفنية والبدنية تجعله يستحق الفرصة للانضمام لمنتخب مصر، في ظل صغر سنه وإجادته هز الشباك.

أحمد الشيخ مهاجم الاتحاد
لفت المهاجم أحمد الشيخ الأنظار إليه في صفوف فريق الاتحاد السكندري، في أول مواسمه بالدوري، بعدما ساهم في صعود نادي طنطا للمسابقة.

وسجل الشيخ 3 أهداف في 6 مباريات، وصنع هدفًا لزملائه، ويجيد الشيخ اللعب في مركز رأس الحربة والجناح الأيمن والأيسر، وقدّم اللاعب أداءً متميزًا خطف به الأضواء.

وقال وليد صلاح الدين، مدير الكرة بنادي الاتحاد السكندري، في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“، إن الشيخ لاعب موهوب ويتميز بالقوة البدنية بجانب المهارات.

وأضاف: ”من الممكن أن ينضم الشيخ لمنتخب مصر حتى لو كانت الفرصة صعبة أمام غانا، لأنه لاعب موهوب، والجهاز الفني بقيادة مختار مختار يدرك جيدًا إمكانياته الفنية والبدنية“.

رجب بكار
تألق رجب بكار الظهير الأيمن لفريق سموحة، بشكل لافت في صفوف الفريق السكندري، خلال المباريات الأخيرة بمسابقة الدوري.

ويعد بكار ( 25 عامًا) ، أحد أفضل اللاعبين في الجبهة اليمنى بالدوري المصري، ورغم أن هذا المركز مليء باللاعبين المميزين وأصحاب الخبرات في المنتخب، مثل عمر جابر وأحمد المحمدي وأحمد فتحي وحازم إمام، إلا أن العديد من المتابعين يرشحون بكار للعب لصفوف الفراعنة.

وقال أيمن يونس، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة الأسبق، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ إن بكار يقدم مباريات متميزة مع الفريق السكندري، ويستحق الظهور مع المنتخب مستقبلًا.

وأشار، إلى أن بكار خامة جيدة ويستحق الانضمام لمنتخب مصر، خاصة أنه لاعب سريع ويجيد إرسال الكرات العرضية بجانب قدراته الدفاعية.

عاصم صلاح
لفت أيضًا اللاعب عاصم صلاح، ظهير أيسر فريق طلائع الجيش، الأنظار إليه بشدة، في مشوار مسابقة الدوري المصري.

وسجل صلاح هدفين للطلائع، وقاده للفوز على الداخلية، والتعادل مع وادي دجلة في الدقيقة الأخيرة.

ويعد عاصم أحد أفضل اللاعبين في الجبهة اليسرى، ويراه الكثيرون أنه البديل المناسب لمحمد عبدالشافي في منتخب مصر، خاصة أن أيمن أشرف لاعب سموحة تراجع مستواه بشكل واضح.

ويتميز لاعب الطلائع، بقوة تسديداته وانطلاقاته السريعة للأمام، بجانب قدراته الدفاعية المميزة، ويحتاج فقط للخبرة الدولية.

أحمد الشيخ
يبقى أحمد الشيخ، صانع ألعاب الأهلي المعار إلى مصر المقاصة، أحد أبرز نجوم مسابقة الدوري هذا الموسم.

وسجل الشيخ 4 أهداف مع الفريق الفيومي، ولعب دورًا مؤثرًا في انتصارات الفريق، ليرد على المشككين في قدراته بعدما تحوّل لأسير في دكة البدلاء الأهلي.

ويرى إيهاب جلال، المدير الفني لفريق مصر المقاصة، أن الشيخ لاعب سوبر ومن نجوم الصف الأول حاليًا في الكرة المصرية، ويستحق الفرصة في منتخب مصر لأنه لاعب سريع وموهوب.

وأشار جلال، في تصريحات لشبكة ”إرم نيوز“، إلى أن الشيخ يتميز بالمهارة الفردية والقدرات البدنية، ويستطيع أن يصنع الفارق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة