إعارة مهاجم الأهلي المصري في يناير.. وسداد 57 مليون جنيه لمصلحة الضرائب

إعارة مهاجم الأهلي المصري في يناير.. وسداد 57 مليون جنيه لمصلحة الضرائب

نجح حسام البدري، المدير الفني لنادي الأهلي المصري، في إقناع الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق الكروي، بالرحيل خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ”إرم نيوز”: “نجح البدري، في إقناع أنطوي بالرحيل، بعد أن عقد معه جلسة أكد له خلالها أن الظروف غير مناسبة لاستمراره مع القلعة الحمراء لنهاية الموسم، خاصة أن النادي يبحث عن تدعيم الهجوم، بمهاجم أجنبي في الشتاء المقبل”.

وأضاف المصدر “البدري قال لأنطوي، أنت مهاجم كبير، وتمتلك إمكانيات رائعة، لكن تمر بحالة من عدم التوفيق، وتحتاج للخروج كإعارة لمدة 6 أشهر، لاستعادة مهارة التهديف، ثم العودة لصفوف الفريق”.

وتابع: “أنطوي تفهم وجهة نظر حسام البدري، وبدأ يقتنع بفكرة الرحيل في يناير فعلاً، على سبيل الإعارة لمدة ستة أشهر، ثم العودة للنادي، إذا نجح في إثبات نفسه، واستعادة مستواه، الذي كان عليه عندما كان هدافاً في الإسماعيلي قبل احترافه بالشباب السعودي”.

وفي سابقة تعد هي الأولى بين الأندية المصرية، نجح الأهلي المصري، في أن يكون النادي الوحيد الذي سدد مديونيته لدى مصلحة الضرائب، حتى الاعام 2012.

كان الأهلي يدين لمصلحة الضرائب، بمديونية متأخرة منذ العام 2005، وهي الديون التي كانت تشكل عبئًا كبيرًا على القلعة الحمراء، بالإضافة للكثير من المستحقات الأخرى الخاصة بالفرق الرياضية والموظفين والعمال بالنادي.

وقال موقع الأهلي الرسمي: “سداد مديونية الأهلي لدى الضرائب، جاء بعد مجهودات كبيرة من مجلس الإدارة، خاصة كامل زاهر، أمين الصندوق، والذي خاض مرحلة كبيرة من المفاوضات، امتدت لعام كامل، مع المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، والسيد عمرو الجارحي، وزير المالية، والسيد رئيس مصلحة الضرائب”.

ونجح مسؤولو الأهلي، في سداد 23.5 مليون جنيه إلى الضرائب، بعد توصل زاهر إلى اتفاق مع وزير الشباب والرياضة ووزير المالية ورئيس مصلحة الضرائب، بخصم هذا المبلغ من مستحقات القلعة الحمراء لدى التلفزيون المصري، والمتأخرة منذ العام 2012.

وتعد هذه المرة الأولى التي يحدث فيها مثل هذا الأمر، ما يعني أن خزينة الأهلي لم تتحمل أي أعباء مالية في الفترة الحالية، بل أن مجلس الإدارة نجح في الحصول على مستحقات النادي من التلفزيون، وسددها إلى الضرائب.

وبذلك، يصبح إجمالي ما سدده مجلس إدارة النادي، برئاسة محمود طاهر، منذ تسلمه مسؤولية قيادة القلعة الحمراء، إلى مصلحة الضرائب، 57 مليون جنيه.