استياء في الأهلي المصري من مؤمن زكريا

استياء في الأهلي المصري من مؤمن زكريا

يكشف “إرم نيوز” تفاصيل استياء أكثر من لاعب بصفوف النادي الأهلي المصري من طريقة أداء مؤمن زكريا صانع ألعاب القلعة الحمراء.

واشتكى الثنائي حسام غالي وأحمد فتحي من طريقة أداء مؤمن زكريا والتي تتسم بالفردية، ويرى بعض اللاعبين بالقلعة الحمراء أنه لا يتعاون مع زملائه بالشكل المطوب.

ودخل حسام غالي في مشادة مع مؤمن زكريا قبل نهاية الشوط الأول في لقاء الداخلية بسبب تعطيل الهجمات.

كما عاتب أحمد فتحي -أيضا- مؤمن زكريا عقب نهاية الشوط الثاني، بحجة عدم التعاون ومساندته في قيادة الهجمات.

وتدخل البدري عقب نهاية المباراة وطالب جميع الأطراف بالالتزام والصمت، وقام زكريا بالاعتذار للثنائي.

وفي السياق نفسه، يدرس بعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عقد جلسة صلح بين حسام غالي وأسامة نبيه المدرب العام للمنتخب.

وعلم “إرم نيوز” أن هناك جبهة في اتحاد الكرة ترى ضرورة عودة حسام غالي للمنتخب في المرحلة المقبلة، وضرورة تغليب المصلحة الوطنية على الخلافات الماضية.

ويقود أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة هذا الاقتراح، نظرا لقربه من الثنائي، إذ سعى بقوة في الساعات الماضية لجس نبض الثنائي.

وكان حسام غالي أكد في تصريحات سابقة أنه تحت أمر الجهاز الفني للمنتخب، كما أكد كوبر ايضا في وقت سابق عدم وجود خلافات مع كابتن الأهلي، وأن قرار استبعاده من لقاء الكونغو كان لاسباب فنية.

وربما تشهد الفترة المقبلة انضمام حسام غالي لقائمة المنتخب في لقاء غانا على ملعب برج العرب.

وطالب أعضاء الاتحاد المصري لكرة القدم من هاني أبوريدة رئيس الاتحاد وثروت سويلم المدير التنفيذي بحضور 50 ألف مشجع لمؤازرة مصر أمام غانا.

ويدرس أبوريدة مع الجهات الأمنية برئاسة اللواء عادل رشاد مساعد وزير الداخلية ومدير أمن القاهرة الترتيبات النهائية لخريطة لقاء المنتخب الوطني الهام، في الاجتماع الهام بين الطرفين.

ويواجه المنتخب المصري، نظيره غانا في الجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018 يوم 13 نوفمبر المقبل بستاد برج العرب.

ويدرس أبوريدة مع الجهات الأمنية تنظيم دخول الجماهير، ووضع الترتيب الكامل بخريطة أمنية محكمة تمنع حدوث أية محاولات شغب أو دخول غير شرعي.

من جهة أخرى، يدرس الأرجنتيني هيكتور كوبر المدير الفني للمنتخب المصري إعادة محمد إبراهيم إلى الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية بالغابون 2017.

وأبدى كوبر نيته إعادة الموهوب الزملكاوي إلى صفوف الفراعنة فور اكتمال تعافيه ومشاركته مع الزمالك في البطولة المحلية.

ويرى المدير الفني للفراعنة أن إبراهيم سوف يمثل إضافة قوية للغاية للمنتخب، وأنه الوحيد القادر على أن يكون بديلاً لعبدالله السعيد لاعب الأهلي المتألق في صفوف الفراعنة مؤخراً.

وكان محمد إبراهيم قد تعرض لإصابة في مباراة الزمالك وصن دوانز في دور المجموعات، ولكنه عاد مؤخرً إلى التدريبات التأهيلية ومن المقرر أن يشارك مع الفريق خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

في السياق ذاته، أكدت العديد من الصحف الفرنسية أن الغابون لن تستطيع استضافة كأس الأمم الإفريقية بسبب سوء الأوضاع السياسية في البلاد.

وكشفت الصحف الفرنسية أن الكاف أرسل مندوب إلى المغرب لمعرفة مدى إمكانية استضافة البطولة في حال تم سحبها من الجابون بسبب الأوضاع الراهنة في البلاد.

ومن المقرر أن تلعب بطولة إفريقيا شهر يناير القادم، على أن يتم سحب القرعة الخاصة بالبطولة غدا الأربعاء في العاصمة الغابونية ليبرافيل، في حضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة.

ومن المتوقع في حال سوء الأوضاع السياسية في الغابون وعدم سيطرة الحكومة على الوضع، سوف يتم سحب البطولة من البلاد، أسوة بما حدث في ليبيا عام 2013.