مدرب الزمالك يرهن مستقبله بدوري أبطال أفريقيا.. ومرتضى غاضب – إرم نيوز‬‎

مدرب الزمالك يرهن مستقبله بدوري أبطال أفريقيا.. ومرتضى غاضب

مدرب الزمالك يرهن مستقبله بدوري أبطال أفريقيا.. ومرتضى غاضب

المصدر: القاهرة – إرم نيوز وخالد محسن

أعلن مؤمن سليمان المدير الفني لنادي الزمالك المصري عزمه حصد بطولة دوري أبطال أفريقيا وإهداءها إلى عشاق وجماهير القلعة البيضاء.

وأشار مؤمن سليمان إلى أنه درس نقاط القوة والضعف لفريق صن داونز متمنيًا تحقيق نتيجه إيجابية خلال لقاء الذهاب.

وتابع مؤمن خلال تصريات تليفزيونية أنه في حال تحقيق نتيجة سلبية أو خسارة البطولة سيقوم المدير الفني بتقديم استقالته عبر الهاتف.

وأكمل مؤمن أنه لن يقدر على خوض تدريبات الفريق بعد خسارة البطولة؛ لأن هذا هو الحلم الذي يتمناه جميع المنتمين للنادي خلال الوقت الحالي.

وفي السياق نفسه علم رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بتصريحات المدير الفني للفريق مؤمن سليمان.

وأبدى رئيس النادي غضبه العارم من هذه التصريحات، مشددًا على أن الأمر لا يحتمل الحديث في الإعلام عن المباراة.

وقال مصدر مقرب من رئيس النادي أنه لن يقبل أن يستقيل مدرب عن طريق الهاتف وغيره من هذه الأمور، وعلى مؤمن سليمان التريث والتعلم من أخطاء المدربين السابقين.

وتابع مرتضى أنه يجب على مؤمن عدم الحديث في مثل هذه الأمور ويجب التركيز التام خلال مواجهة صن داونز.

إلى ذلك، أصبح نادي الزمالك، في ورطة حقيقية، بعد وصول خطاب رسمي من الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ يهدد بخصم 6 نقاط من رصيده، بمسابقة الدوري، حال عدم سداد المستحقات المالية المتأخرة للاعبه السابق الغاني مانويل جونيور أغوغو، خلال 15 يوماً بجانب فرض غرامة مالية.

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، في تصريحات صحفية أن ناديه يدفع ثمن تخبط المجلس السابق، برئاسة ممدوح عباس، بعدما ورط النادي في صفقة ضخمة بقيمة 40 مليون جنيه مصري لضم لاعب لم يستمر سوى 3 أشهر فقط، وفي النهاية يهدد النادي بخصم النقاط.

وأعلن منصور، أنه اتفق مع اللاعب الغاني على سداد 600 ألف يورو، قيمة مستحقاته المالية المتأخرة على 7 أقساط، ولكن تم سداد 6 فقط، بعد أن قام ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، بالحجز على أرصدة الزمالك البنكية.

وأضاف ”أغوغو لم ينتظر وقدم شكوى جديدة لدى الفيفا للمطالبة بحقه، وأصبح الزمالك مهدداً بخصم نقاط بسبب عدم صرف الدفعة الأخيرة، وقيمتها 45 ألف يورو“.

وقال رئيس الزمالك، لإرم نيوز، إن النادي تلقى خطابًا رسميًا من الفيفا، يمنح النادي مهلة أسبوعين فقط، لسداد 2 مليون دولار، قيمة مستحقات اللاعب الغاني المتأخرة لدى الأبيض.

وطالب منصور، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بالتدخل لرفع الحجز عن أرصدة النادي في البنوك، حتى يستطيع تسديد مستحقات المهاجم الغاني.

وأشار منصور إلى أن ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، هو المسؤول عن الأزمة الحالية، حيث ورَّط النادي في صفقات فاشلة مثل أغوغو، ثم قام بالحجز على أرصدة النادي في البنوك.

كان الزمالك قد اتفق مع أغوغو على جدولة مستحقاته المالية البالغة 600 ألف يورو على دفعات، للتصالح وإلغاء الشكوى التي قدمها ضد النادي، وبالفعل بدأ الأبيض في سداد الأقساط وفقًا للاتفاق، لكن آخر دفعة البالغة 45 ألف يورو تم الحجز عليها في البنك لصالح ممدوح عباس، حيث طالب اللاعب بالحصول على أمواله، رافضًا الانتظار لحين إنهاء أزمة النادي مع البنوك، وهدد بتقديم شكوى جديدة لعدم التزام النادي بسداد مستحقاته.

وأعلن مؤمن سليمان، المدير الفني لنادي الزمالك، قائمة الفريق الأول، التي ستتوجه لجنوب إفريقيا، مساء اليوم الثلاثاء، استعدادًا لخوض لقاء صن داونز، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتمسك سليمان، باصطحاب 18 لاعبًا إلى جنوب إفريقيا، هم:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي ومحمود جنش وعمر صلاح.

خط الدفاع: رمزي خالد وإسلام جمال وعلي جبر وأحمد دويدار.

خط الوسط: أحمد توفيق وطارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف وأيمن حفني ومحمود عبدالرازق شيكابالا ومصطفى فتحي.

خط الهجوم: ستانلي وباسم مرسي وإيمانويل مايوكا.

كما أصر المدير الفني للقلعة البيضاء، على ضم علي فتحي، الظهير الأيسر المصاب، لقائمة الفريق، من أجل تجهيزه للمشاركة في مباراة العودة، التي ستقام يوم 23 من الشهر الجاري، بينما يغيب محمد إبراهيم للإصابة.

ويترأس بعثة الزمالك في جنوب إفريقيا، أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة، ويرافقه أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس النادي، ورحاب أبو رجيلة عضو المجلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com