هل أخطأ الحكم السوداني في مباراة غانا وأوغندا؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

هل أخطأ الحكم السوداني في مباراة غانا وأوغندا؟ (فيديو)

هل أخطأ الحكم السوداني في مباراة غانا وأوغندا؟ (فيديو)

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

حسم موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا”، قضية إعادة لقاء غانا وأوغندا، في الجولة الأولى، من تصفيات كأس العالم، والذي انتهى بالتعادل السلبي، ضمن المجموعة الخامسة، التي تضم مصر والكونغو.

وكانت تقارير غانية، أكدت وجود خطأ تحكيمي، وقع فيه الحكم السوداني محمد الفاضل، خلال مباراة غانا وأوغندا، التي انتهت سلبيًا في الجولة الأولى من المجموعة الخامسة، لتصفيات كأس العالم، بسبب عدم طرده أحد لاعبي أوغندا؛ ما يستوجب إعادة المباراة.

وأكد ”فيفا”، صحة موقف الحكم السوداني، محمد الفضيل، بعدم طرد لاعب المنتخب الأوغندى، نيكولاس وادادا، خلال المباراة، التي جمعت غانا وأوغندا، الجمعة الماضي، ضمن منافسات المجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2018 في روسيا.

ووفقاً للموقع الرسمى للاتحاد، فإن اللاعب الأوغندي، حصل على بطاقة صفراء وحيدة في المباراة، وليس على بطاقتين، كما زعم موقع ”غانا سوكر نت“.

وما خلق حالة الجدل، هو قيام الحكم السوداني بتهديد اللاعب بالبطاقة الصفراء حينما رفع يده عاليا دون إشهار البطاقة.

ولفتت صحيفة ماركة الإسبانية النظر إلى الواقعة، مؤكدة أنها الأغرب بتصفيات كأس العالم، ووصفتها بالبطاقة الصفراء الوهمية.

وكان الموقع الغاني، زعم في وقت سابق، أن الاتحاد الغاني بصدد فتح تحقيق مع الحكم السوداني، نتيجة عدم إشهاره البطاقة الحمراء، في وجه اللاعب الأوغندي نيكولاس وادادا، رغم حصوله على إنذارين في المباراة التي انتهت بالتعادل السلبي، وهو ما نفاه ”فيفا“ في النهاية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com