5 أسلحة تقود أحلام منتخب مصر في موقعة الكونغو – إرم نيوز‬‎

5 أسلحة تقود أحلام منتخب مصر في موقعة الكونغو

5 أسلحة تقود أحلام منتخب مصر في موقعة الكونغو

المصدر: كريم محمد وإسماعيل عاطف – إرم نيوز

يستهل منتخب مصر، الأحد، مشواره بدور المجموعات بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بمواجهة صعبة خارج الديار، أمام الكونغو، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم منتخبي غانا وأوغندا واللذين تعادلا في الجولة الأولى دون أهداف.

ويسعى منتخب مصر لتحقيق بداية جيدة، وتصدر المجموعة بالفوز على الكونغو في عقر دارها، خاصة أن الفراعنة لم يصعدوا لنهائيات بطولة كأس العالم منذ عام 1990 وهي فترة غياب طويلة للغاية.

ويعاني منتخب الفراعنة من غيابات بالجملة بين صفوفه، مثل رامي ربيعة ومروان محسن للإصابة وحسام غالي ووليد سليمان، وأيمن حفني، لأسباب فنية.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز أسلحة منتخب مصر في موقعة الكونغو ..

محمد صلاح

تتجه الأنظار إلى محمد صلاح، نجم فريق روما الإيطالي، في هجوم منتخب مصر فهو اللاعب الأكثر سرعة وفاعلية على المرمى وأيقونة الجيل الحالي.

وحصل صلاح، 25 عاماً، على فرصته باللعب الدولي عام 2011، وتحديداً يوم الـ 3 من سبتمبر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية عام 2012 وعلى مدار خمس السنوات الماضية، تحول صلاح إلى معشوق الجماهير المصرية خاصة بعد اعتزال محمد أبوتريكة.

ويأمل صلاح أن يقود منتخب مصر للتأهل للمونديال، بعدما ساهم مع جيله في الصعود للأولمبياد، بعد غياب 20 عاماً، وسجل نجم روما بقميص الفراعنة 25 هدفاً في 42 مباراة وهو معدل مميز، جعله يحتل المركز السابع في قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، بفارق 3 أهداف فقط عن عماد متعب، السادس، وهي القائمة التي يتصدرها الأسطورة حسام حسن برصيد 68 هدفاً.

وأكد أحمد حسن، مدير منتخب مصر السابق، في تصريحات تلفزيونية أن محمد صلاح اللاعب الذي يستطيع صناعة الفارق في صفوف الفراعنة حالياً وأيقونة الجيل الحالي.

وقال حسن، إن صلاح لاعب موهوب ويستطيع أن يسجل بفارق سرعاته، ومن المهم أن يمنحه اللاعبون التمريرات السحرية واستغلال تركيز الدفاع الكونغولي عليه، من أجل التسجيل وهز الشباك.

رمضان صبحي

رغم أن رمضان صبحي صانع ألعاب منتخب مصر لا يشارك مع فريقه ستوك سيتي الإنجليزي، في الفترة الحالية، إلا أنه يظل أحد أهم أسلحة الفراعنة، خاصة أنه صاحب هدف الفوز على نيجيريا في مباراتي تصفيات أمم أفريقيا، كما صنع هدفاً لمحمد صلاح في مرمى النسور.

ويتميز رمضان صبحي، صاحب الـ19 عاماً، بمراوغاته المميزة وموهبته العالية، بجانب قدراته البدنية ويستطيع أن يلعب في مركز الجناح الأيسر، ليشكل دويتو متفاهم مع محمد صلاح.

وانضم رمضان صبحي لمنتخب مصر الأول يوم الـ 14 من يونيو 2015 أمام تنزانيا، في تصفيات أمم أفريقيا في عهد المدرب الحالي الأرجنتيني هيكتور كوبر ، وشارك اللاعب في 7 مباريات دولية وسجل هدفاً واحداً.

ويرى حسام البدري المدير الفني للأهلي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن رمضان صبحي لاعب مهم في تشكيلة الفراعنة، موضحاً أنه لاعب سريع وموهوب وقادر على خلخلة الدفاع.

وأكد البدري أن رمضان صبحي، قد يكون ورقة رابحة، خاصة أن المدرب هيكتور كوبر يعتمد على محمود حسن ”تريزيجيه“ في مركز الجناح الأيسر، موضحاً أن رمضان حال مشاركته في الشوط الثاني، سيكون عنصراً مهماً في تشكيلة الفراعنة، خاصة أنه لاعب سريع ويملك القوة البدنية والموهبة الكبيرة.

محمود كهربا

جاءت عودة محمود عبد المنعم ”كهربا“ لمنتخب مصر، بمثابة تتويج لتألقه مع فريقه الحالي الاتحاد السعودي، فهو اللاعب صاحب السرعات، القادر على اختراق الدفاعات وتسجيل الأهداف.

وانضم كهربا، 22 عاماً، لمنتخب مصر منذ عام 2013 في عهد المدرب الأمريكي بوب برادلي، وخاض مع الفراعنة 10 مباريات وسجل هدفاً دولياً واحداً.

ويعد كهربا من اللاعبين القادرين على صناعة الفارق، لأنه نجم سريع وموهوب ويستطيع أن يهز الدفاعات، خاصة إذا لعب بالجماعية مع زملائه.

وأكد هشام يكن، نجم منتخب مصر الأسبق، في تصريحات تلفزيونية أن كهربا لاعب مميز، وأثبت قدراته التهديفية في تجربته مع الزمالك ثم الاتحاد السعودي.

وأضاف يكن أن كهربا قد يكون ورقة هجومية مميزة بجوار محمد صلاح وباسم مرسي، أو يلعب في مركز رأس الحربة والاستفادة من سرعاته.

باسم مرسي

يتكهن الكثيرون أن يعود باسم مرسي لقيادة هجوم منتخب مصر في مباراة الكونغو، خاصة أن مهاجم الزمالك يعيش حالة فنية ومعنوية رائعة، بعدما سجل 7 أهداف في آخر 5 مباريات لعبها مع الفريق الأبيض.

ولعب باسم مرسي مع منتخب مصر 8 مباريات دولية، بدأت في عهد المدرب السابق شوقي غريب عام 2014 وسجل خلالها 7 أهداف، وهو معدل رائع للاعب صاحب الـ25 عاماً.

وينافس مرسي على قيادة هجوم الفراعنة أحمد حسن ”كوكا“ نجم سبورتنج براجا البرتغالي، ولكن كفة باسم أرجح لأنه يمتلك القدرات البدنية والسرعة لهز دفاع الكونغو واستغلال الفرص السهلة.

وأكد علاء عبد الغني مدرب الزمالك في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن باسم مهاجم موهوب وقادر على صناعة الفارق لمنتخب مصر، خاصة أن طريقة لعبه تتميز بالجماعية والقدرة على التفاهم مع زملائه بجانب استغلال أنصاف الفرص.

وأشار عبد الغني إلى أن باسم يحتاج فقط للثقة من الجهاز الفني بقيادة كوبر، موضحاً أن اللاعب لديه القدرات الفردية، التي تجعله مهاجم مصر الأول.

عبدالله السعيد

يراهن منتخب مصر على قدرات صانع الألعاب المحوري، عبدالله السعيد، الذي يقدم مستويات مميزة مع النادي الأهلي، وأصبح بمثابة العقل المفكر للفريق الأحمر، وتنتظر الجماهير أن يلعب السعيد نفس الدور مع الفراعنة والذي افتقده المنتخب بعد اعتزال محمد أبوتريكة.

وتبدو مسيرة السعيد الدولية فقيرة للغاية، وشهدت 16 مباراة دولية، رغم أنه انضم للمرة الأولى منذ عام 2008 وسجل 3 أهداف فقط على المستوى الدولي.

ويرى حسن شحاتة، مدرب منتخب مصر الأسبق، في تصريحات تلفزيونية أن السعيد هو اللاعب القائد في وسط ملعب منتخب مصر، ودوره مهم في لقاء الكونغو، لتمويل الأجنحة، سواء صلاح أو تريزيجيه، موضحاً أن دور أبوتريكة يستطيع أن يقوم به السعيد.

واستطلع ”إرم نيوز“ آراء الشارع المصري في مستوى المنتخب، وقدرته على تحقيق حلم التأهل للمونديال، خاصة بعد اعتزال جيل محمد أبو تريكة ووائل جمعة ومحمد بركات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com