4 نجوم انتهى دورهم مع الأهلي المصري في عهد ”البدري“ – إرم نيوز‬‎

4 نجوم انتهى دورهم مع الأهلي المصري في عهد ”البدري“

4 نجوم انتهى دورهم مع الأهلي المصري في عهد ”البدري“

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

ظهرت ملامح المرحلة الحالية، التي يعيشها فريق الأهلي المصري، مع المدرب حسام البدري، الذي تولى المهمة خلفًا للهولندي مارتن يول.

وأصبحت إستراتيجية البدري واضحة للجميع، من أجل إعادة الأهلي لوجهه المشرق كرويًا، بعد أن انفرد بجميع الصلاحيات الفنية والإدارية داخل النادي، وأقنع رئيس القلعة الحمراء، محمود طاهر بالتراجع عن تشكيل لجنة فنية أو لجنة كرة خلال المرحلة المقبلة، والاستماع لرأيه فقط.

ومع تزايد دور حسام البدري، الذي أصبح الحاكم بأمره في الأهلي كرويًا، أصبح هناك بعض اللاعبين بلا دور مستقبلي مع الفريق الأحمر، وبدأوا بالفعل البحث عن عروض لمغادرة النادي، في ظل صعوبة الحصول على الفرصة في وجود البدري.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذين انتهى دورهم مع الأهلي في عهد البدري، وأصبح رحيلهم مسألة وقت.

عماد متعب

بات في حكم المؤكد، أن ينتهي مشوار عماد متعب مع الأهلي، نهاية هذا الموسم الذي يشهد نهاية تعاقده مع الفريق الأحمر.

ولم يشارك متعب في لقاءات الأهلي الثلاثة بالدوري، أمام الإسماعيلي ووادي دجلة والمقاولون العرب رغم المستوى السيئ، الذي قدمه الثنائي عمرو جمال والغاني جون أنطوي.

وأصبح واضحًا أن متعب لن يحصل على فرصته بالقدر الكافي مع البدري، وهو ما شعر به اللاعب في ظل تجاهل الإدارة التفاوض لتجديد عقده، بجانب أن المدير الفني يتجاهله أيضًا، ولا يدفع به في المباريات.

وأكد أسامة عرابي، المدرب العام السابق للأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن الاستغناء عن عماد متعب في المرحلة المقبلة، أمر سيضر الأهلي، الذي يحتاج لمهاجم قدير بقدرات متعب.

وقال عرابي: ”رغم أن متعب كان بعيدًا عن المشاركة أساسيًا أثناء وجودي مع الهولندي مارتن يول، إلا أننا كنا نقدر قيمته تمامًا، ونحتفظ به كورقة رابحة، وسجل معنا الأهداف، وفي رأيي تجديد عقد متعب والاحتفاظ به لموسمين أو 3 مواسم مقبلة، أمر جيد للأهلي، لأنه مهاجم قناص“.

جون أنطوي

بات المهاجم الغاني، جون أنطوي، على أعتاب الرحيل عن الفريق وفسخ عقده في شهر يناير المقبل، مع رغبة حسام البدري في ضم مهاجم أفريقي سوبر، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ولم يستغل أنطوي، المنضم من الشباب السعودي في صيف 2015، الفرص التي سنحت له في الأهلي مع 4 مدربين، هم: البرتغالي بيزيرو، والهولندي يول، وعبدالعزيز عبدالشافي، وحسام البدري.

ولعب أنطوي في الموسم الماضي 1216 دقيقة، وسجل 5 أهداف فقط، رغم أنه سجل 17 هدفًا في آخر مواسمه مع الإسماعيلي.

وأكد صبري المنياوي، مدرب الإسماعيلي الأسبق، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ أن ”كيميا“ أنطوي ليست موجودة مع الأهلي.

وأشار إلى أن أنطوي من اللاعبين الذين يتأثرون بحالتهم النفسية، ومن الواضح أن علاقته بلاعبي ومدربي الأهلي ليست بالقدر الذي يسمح له بالتألق، مثلما كان يفعل في الإسماعيلي، وهو السبب الرئيس في عدم ظهوره بالمستوى المتوقع مع الأحمر.

مسعد عوض

لم يعد للحارس مسعد عوض، صاحب الـ24 عامًا دورًا مع الأهلي، بعد التعاقد مع محمد الشناوي، حارس بتروجت، وهو ما يعلمه عوض جيدًا.

ولم يقدم عوض المستوى المتوقع مع الأهلي، منذ انضمامه في صيف 2013 رغم أنه كان الحارس المميز في منتخب الشباب الفائز بأمم أفريقيا.

ولعب عوض مع الأهلي على مدار 3 أعوام 11 مباراة فقط، واستقبل خلالها 9 أهداف، ويسعى الحارس للرحيل عن فريقه حاليًا في صفقة حرة.

صبري رحيل

دخل صبري رحيل، ظهير أيسر الأهلي، دوامة التجميد، بعدما أصبح خارج حسابات الجهاز الفني بقيادة حسام البدري.

ويدرك رحيل جيدًا، أنه لن يحصل على فرصته مع البدري بعد ضم التونسي علي معلول من الصفاقسي، بجانب انضمام سيد معوض للجهاز المعاون للفريق، وكان دائم الانتقاد له حين كان محللًا.

وبدأ رحيل البحث عن تجربة جديدة خارج مصر، بعد أن تلقى اتصالات من مسؤولي ناديه الأسبق مصر المقاصة، لضمه في يناير المقبل، أو بنهاية الموسم.

ولعب رحيل 41 مباراة مع الأهلي في الموسم الماضي، إلا أنه لم يقنع جماهير فريقه التي انتقدته عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويرى محمد عمارة، ظهير أيسر الأهلي الأسبق، في تصريحات لـ“إرم نيوز“ أن رحيل لم يقنع جماهير النادي، والتعاقد مع معلول كان صفقة رائعة بالنسبة للفريق.

وأضاف أن رحيل سيكون من الصعب مشاركته مع الأهلي في ظل سيطرة معلول على مركز الظهير الأيسر، الى جانب أنه لاعب روتيني لا يبدع في دوره بهذه الجبهة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com