الأهلي المصري يتحرك خوفًا من خصم 6 نقاط بالدوري – إرم نيوز‬‎

الأهلي المصري يتحرك خوفًا من خصم 6 نقاط بالدوري

الأهلي المصري يتحرك خوفًا من خصم 6 نقاط بالدوري

المصدر: كريم محمد ويوسف هجرس - إرم نيوز

أعد النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، ملفًا قانونيًا، لتقديمة للجنة المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، خوفًا من خصم 6 نقاط من رصيده في بطولة الدوري، بسبب مستحقات البرازيلي هندريك هلمكه، لاعب وسط الفريق السابق.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”قام النادي أخيرًا، وبالتنسيق بين محمود طاهر وسيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، والمحامي هشام عبدربه، بإعداد ملف كامل عن كل المستندات التي أرسلها في شهر فبراير الماضي إلى اتحاد الكرة، وقت ظهور الأزمة، وانقطاع اللاعب عن التدريبات، من أجل إرسالها مجددًا إلى لجنة فض المنازعات“.

وكان الأهلي، تلقى خلال شهر أغسطس الماضي، خطابًا رسميًا من لجنة فض المنازعات بـ“فيفا“، يفيد بتقدم هندريك بشكوى ضد القلعة الحمراء، للحصول على مستحقاته المتأخرة، والبالغ قدرها 750 ألف دولار، وهي قيمة عقده بالكامل.

واستفسر طاهر، من المحامى هشام عبدربه، عن آخر تطورات القضية، التي رفعها النادي إلى لجنة فض المنازعات بالاتحاد الدولي، لحفظ حقوقه في قضية البرازيلي هندريك.

ويأمل الأهلي في أن يفوز بهذه المعركة القانونية، للهروب من عقوبة خصم الـنقاط الـ6 المحتملة، حال إدانته.

فيما، أصيب جون أنطوي، مهاجم الفريق، خلال المران، الذي أقيم، صباح الأحد، استعدادًا، لعودة بطولة الدوري العام، عقب لقاء مصر والكونغو، بتصفيات كأس العالم.

وتعرض اللاعب الغاني لإصابة في العضلة الخلفية خلال المران؛ ما استدعى نزول خالد محمود، طبيب الفريق لعلاجه.

وقال طبيب الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”سيخضع أنطوي لكشف بالأشعة خلال الساعات المقبلة، لتحديد حجم الإصابة، وهل سينتظم في التدريبات غدا أو لا؟“.

وأضاف أن عماد متعب، مهاجم الفريق غاب عن المران الجماعي، الذي أقيم صباح اليوم على مختار التتش، بسبب رشح في الركبة، وذلك قبل دخول الفريق لمعسكر مغلق، لمواجهة دجلة، وخضع لفحوصات طبية.

واستأنف الفريق الأحمر تدريباته استعدادًا لمواجهة الداخلية، في الجولة الرابعة بالدوري، والمقرر لها يوم الـ 15 من الشهر الجاري.

وشهد مران الأهلي غياب الخماسي الدولي، شريف إكرامي، وأحمد حجازي، وعبدالله السعيد، وأحمد فتحي، والتونسي علي معلول، لانضمامهم لمعسكر منتخب بلادهم، استعدادًا لتصفيات لكأس العالم 2018.

إلى ذلك، عقد حسام البدري، المدير الفني للفريق، جلسة صلح مع صالح جمعة، لاعب الوسط، عقب نهاية مران الأحد.

وشهد المران تألقًا لافتًا لصالح جمعة؛ ما جعله ينال إشادة الجهاز الفني وزملائه، بعد أن عاش فترة من تراجع المستوى وانتقادات عنيفة، بسبب سهره برفقة الفتيات، ما عرضه لعقوبات مالية وصلت إلى 680 ألف جنيه.

وأكد البدري، في جلسته مع اللاعب، أنه متمسك ببقائه ولن يسمح برحيله، وينتظر منه العودة لمستواه المعهود، لأنه سيحجز مكانًا في التشكيلة الأساسية للأهلي والمنتخب المصري.

وأشار البدري للاعب، صاحب الـ23 عامًا، إلى أن الجهاز الفني لا يحاربه، ولكنه يسعى للاستفادة بأقصى قدر ممكن من الموهبة العالية التي يملكها.

ووعد جمعة مدربه بالحفاظ على تركيزه والروح القتالية خلال التدريبات للمشاركة بشكل أساسي.

وشهد مران الأهلي، صباح الأحد، غياب عماد متعب، مهاجم الفريق، لظروف خاصة، بينما تعرض الغاني جون أنطوي لإصابة خفيفة استكمل بعدها المران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com