4 أزمات تهدّد مستقبل كوبر مع منتخب مصر – إرم نيوز‬‎

4 أزمات تهدّد مستقبل كوبر مع منتخب مصر

4 أزمات تهدّد مستقبل كوبر مع منتخب مصر

المصدر: كريم محمد -إرم نيوز

يبدو أن الأزمات بدأت تعرف طريقها بين الاتحاد المصري لكرة القدم والأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب الفراعنة، بعدما هدد الأخير بالرحيل حال شعوره بعدم الارتياح في التعامل مع المجلس الجديد للجبلاية.

وتولى كوبر تدريب منتخب مصر في مارس 2015، ونجح على مدار 19 شهرًا في إعادة الفراعنة للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب 3 نسخ متتالية.

وترصد شبكة ”إرم نيوز“ الإخبارية في التقرير التالي، أبرز الأزمات التي تهدد استمرار كوبر مع منتخب مصر، فإلى السطور القادمة:

أزمة غالي
تبقى الأزمة التي نشبت بين كوبر وحسام غالي، لاعب وسط وقائد فريق الأهلي، من المشاكل التي تسببت في صدام عنيف بين مسؤولي الجبلاية والمدير الفني.

ورغم الجلسة الودية التي عقدها الجهاز المعاون لكوبر، مع رئيس الأهلي محمود طاهر، بحضور هاني أبوريدة، رئيس الاتحاد المصري، منذ فترة، لتوضيح موقف غالي وعدم وجود اضطهاد للاعبي الفريق الأحمر، إلا أن غالي لم يجد مقعده في قائمة المنتخب منذ لقاء نيجيريا.

وحاول حسام غالي الاعتراض على الأمر بإعلان اعتزاله دوليًا، ولكن المقربين إليه نصحوه بالتراجع عن هذه الخطوة، وعدم منح كوبر فرصة لتبرير استبعاده.

وقال أحمد حسام ”ميدو“، مدرب الزمالك الأسبق، في تصريحات إعلامية سابقة، إن غياب غالي عن قائمة منتخب مصر لغز محيّر، خاصةً أنه هو القائد الحقيقي في وسط الملعب.

وطالب ميدو بعودة غالي في تصفيات كأس العالم، خاصةً أن وسط الملعب يفتقد وجود عنصر الخبرة الذي يتحكم في الكرة، مؤكدًا أنه لابد من حل الخلاف بين كوبر وغالي.

حرب الأهلي
يشعر لاعبو النادي الأهلي بأنهم خارج حسابات واهتمامات كوبر، عدا بعض اللاعبين الذين ضمهم المدرب الأرجنتيني للمنتخب حتى قبل انضمامهم للأهلي، مثل رامي ربيعة وأحمد حجازي.

وافتقد العديد من لاعبي الأهلي مساندة كوبر وضمهم، رغم تألقهم في معسكر مباراة الكونغو، مثل سعد سمير ومؤمن زكريا ووليد سليمان، وذلك في الوقت الذي يضم فيه كوبر بعض لاعبي الزمالك، ممن لا يشاركون بشكل أساسي خلال مباريات فريقهم مثل أحمد دويدار ومصطفى فتحي.

وأوضح ماهر همام، مدرب الأهلي الأسبق، أن اختيارات كوبر عليها علامة استفهام كبيرة، لأنه يضم بالفعل لاعبين بدلاء ويتجاهل لاعبين من الأهلي وأيضًا من باقي أندية الدوري.

وقال همام، لشبكة ”إرم نيوز“، إنه ليس من المنطقي ضم لاعبين بدلاء رغم أن المنتخب يحتاج للاعبين جاهزين بدنيًا وفنيًا.

انتقادات حازم إمام ومجدي عبدالغني
يتعرض كوبر لانتقادات متواصلة من الثنائي حازم إمام ومجدي عبدالغني عضوي مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وسبق أن هاجم عبدالغني، كوبر، بعدما حرم المدرب الأرجنتيني عبدالغني من حضور لاعبي المنتخب احتفالية جمعية اللاعبين المحترفين العام الماضي، التي يرأسها عضو الجبلاية.

ويترقب الثنائي أي سقوط للمنتخب مع كوبر للحديث حول إقالته، خاصةً أن حازم يرغب في الاستعانة بميدو في منصب المدير الفني للمنتخب، كما أن مجدي عبدالغني ليس مقتنعًا بكوبر بشكل كامل.

مجاملات واضحة
تحفظ مسؤولو اتحاد الكرة أيضًا على المجاملات الواضحة من جانب كوبر في اختياراته لقائمة المنتخب.

وأبدى زكريا ناصف، نجم الأهلي الأسبق، استغرابه من انضمام أحمد حجازي، مدافع الفريق الأحمر، لمنتخب مصر، رغم أنه لا يشارك منذ شهرين في المباريات، ولم يخض الجولات الثلاث بالدوري.

وقال ناصف لشبكة ”إرم نيوز“ إنه ليس منطقيًا أن ينضم حجازي وهو يلعب في مركز مؤثر، ولديه إصابة حساسة لمنتخب مصر في مباراة مهمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com