5 نجوم تجاهلهم ”كوبر“ في قائمة مصر لبدء مشوار المونديال – إرم نيوز‬‎

5 نجوم تجاهلهم ”كوبر“ في قائمة مصر لبدء مشوار المونديال

5 نجوم تجاهلهم ”كوبر“ في قائمة مصر لبدء مشوار المونديال

المصدر: القاهرة – كريم محمد

أثار الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، الجدل بعدما أعلن قائمة الفراعنة لخوض مباراة الكونغو المقررة 9 أكتوبر المقبل، في التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم بروسيا 2018.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق حلم التأهل لبطولة كأس العالم، بعد غياب 28 عامًا منذ آخر مشاركة في مونديال 1990 بإيطاليا، ويبدأ المشوار بمواجهة صعبة خارج الأرض ضد الكونغو برازفيل.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين تجاهلهم كوبر في قائمة المنتخب:

رجب نبيل

تجاهل كوبر المدافع رجب نبيل، لاعب وادي دجلة، الذي يقدم مستويات رائعة مع فريقه وسبق له اللعب لمنتخب الشباب المصري الفائز ببطولة أمم أفريقيا للشباب في 2013.

وعانى نبيل من تجاهل واضح رغم ثبات مستواه مع وادي دجلة، وتألقه بشكل لافت جعله محط اهتمام النادي الأهلي لتدعيم الخط الخلفي.

وشارك اللاعب في 32 مباراة الموسم الماضي مع وادي دجلة، كما خاض لقاءي الموسم الحالي بشكل أساسي وقدم مستويات مميزة.

ويرى ربيع ياسين، مدرب منتخب مصر للشباب الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن اللاعب يقدم مستويات جيدة في الدوري ويستحق فرصة الانضمام لمنتخب مصر.

وأكد ياسين أن نبيل من اللاعبين المميزين القادرين على التعامل مع الكرات الهوائية، كما يؤدي بثقة وهدوء، موضحًا أن وجود لاعبين من منتخب الشباب مع الفريق الأول أمر طبيعي، خاصةً أن هذا الجيل حقق بطولة أمم أفريقيا.

حسام باولو

كان غريبًا أيضًا عدم استدعاء المهاجم حسام سلامة ”باولو“، مهاجم نادي سموحة، وهداف الدوري المصري، في آخر موسمين.

واستدعى كوبر باولو وأشركه في تجربة ودية ضد غينيا لدقائق، وهو ما لا يعطي أي لاعب الفرصة لإظهار قدراته أو اكتساب خبرات دولية.

ورغم أن باولو قدَّم بداية رائعة في الدوري وسجل هدفين اعتلى بهما صدارة الهدافين في الموسم الحالي، إلا أن مهاجم سموحة وجد نفسه خارج القائمة.

وأبدى أحمد سمير، المدرب العام لفريق سموحة، دهشته من استبعاد باولو رغم تألقه وظهوره بمستوى طيب.

وقال سمير، في تصريحات لـ“إرم نيوز“، إن باولو كان يستحق التواجد في قائمة المنتخب، خاصةً أنه لاعب قناص ويجيد استغلال الفرص وتحويلها لأهداف.

وأشار إلى أن المنتخب كان يحتاج لوجود لاعب متألق، خاصةً أن باولو من المهاجمين المتألقين محليًا وجاهز للعب مع منتخب مصر والظهور بشكل قوي.

محمد فتحي

تجاهل كوبر أيضًا لاعب وسط الإسماعيلي، محمد فتحي، رغم تألقه اللافت في مباريات الدراويش بالدوري، خاصةً أمام الأهلي.

ورغم تراجع مستوى إبراهيم صلاح بشكل واضح مع الزمالك، إلا أن كوبر تمسك بضمه على حساب لاعبين مجتهدين، مثل فتحي، الذي يقدم مستويات أكثر من رائعة وشارك في الموسم الماضي خلال 31 مباراة وظهر بمستوى جيد.

وشن عماد سليمان، المدير الفني للإسماعيلي، هجومًا حادًا على كوبر بسبب تجاهله فتحي رغم تألقه.

وقال سليمان، في تصريحات لموقع ناديه الرسمي، إن فتحي أحد أفضل لاعبي خط الوسط في مصر، ويستطيع أن يتألق مع المنتخب، خاصةً أنه سبق له اللعب الدولي مع المنتخب الأوليمبي.

وأشار إلى أن المنتخب تجاهل أيضًا ثنائي الإسماعيلي محمد عواد، حارس المرمى، والمدافع محمود متولي، رغم أن هذا الثلاثي ظهر بمستوى طيب في الفترة الأخيرة.

سعد سمير

كان انضمام أحمد حجازي، مدافع الأهلي، الغائب عن المباريات منذ شهرين كاملين، وتجاهل زميله سعد سمير، الذي خاض اللقاءات الأخيرة للأهلي، وظهر بمستوى جيد مفاجئًا للمتابعين.

وما زال حجازي في مرحلة التأهيل البدني بعد تخلصه من الإصابة بتمزق في العضلة الخلفية، إلا أن كوبر تمسك باستقدام المدافع على حساب سمير، رغم أن الأخير يملك الخبرة الدولية والقدرات الجيدة للمشاركة مع منتخب مصر، حيث شارك منتخبي الشباب والأوليمبي.

ويرى هاني رمزي، مدرب منتخب مصر الأوليمبي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن انضمام سعد سمير كان ضروريًا لمنتخب مصر، خاصة في ظل عدم جاهزية حجازي.

وأكد رمزي أن حجازي لن يكون جاهزًا للمشاركة في مباراة الكونغو، ووجوده ربما يكون دعمًا نفسيًا له ليس أكثر، موضحًا أن تواجد مدافع آخر أكثر جاهزية مثل سعد سمير كان أهم للمنتخب.

شيكابالا

قدَّم محمود عبدالرازق شيكابالا، صانع ألعاب فريق الزمالك، مستويات أكثر من رائعة في اللقاءات الأخيرة للفريق الأبيض.

وفوجئ شيكابالا بعدم استدعائه لصفوف منتخب مصر، رغم أنه أصبح في حالة فنية وبدنية رائعة، وقادر على تمثيل الفراعنة في المرحلة القادمة.

وأبدى مدحت عبدالهادي، المدرب السابق لفريق الزمالك، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، أن شيكابالا من اللاعبين الموهوبين القادرين على تغيير مسار أي مباراة، وانضمامه للمنتخب في هذا التوقيت ضروري.

وأضاف عبدالهادي أن شيكابالا أصبح ملتزمًا بشكل كبير ويؤدي الدور المطلوب منه دفاعيًا وهجوميًا، ويقدم كرة جميلة، بجانب تسديداته الحاسمة، وعودته كانت ضرورية لصالح المنتخب.

 

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com