هل يتعمّد البدري تشويه صفقات مارتن يول في الأهلي المصري؟ – إرم نيوز‬‎

هل يتعمّد البدري تشويه صفقات مارتن يول في الأهلي المصري؟

هل يتعمّد البدري تشويه صفقات مارتن يول في الأهلي المصري؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

مع بداية مشوار حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي المصري لكرة القدم، تكهن الكثيرون بأنه سيجدد دماء المارد الأحمر، ويعتمد على الصفقات الجديدة التي تم إبرامها لتدعيم الصفوف، من جانب مجلس الإدارة برئاسة محمود طاهر.

وتعاقد الأهلي مع 5 لاعبين جدد، هم محمد الشناوي حارس المرمى، وأكرم توفيق لاعب الوسط، ومحمد جابر“ميدو“، والتونسي علي معلول، والنيجيري جونيور أغاي، ولكن كل هذه الصفقات تم ضمّها في عهد المدرب السابق الهولندي مارتن يول.

وأصبح تجميد الصفقات، لغزًا محيرًا في النادي الأهلي، رغم أن الفريق استطاع أن يتعاقد مع لاعبين مميزين، لا يشارك منهم سوى علي معلول فقط.

ويبقى السؤال، هل يتعمد البدري تشويه صفقات مارتن يول، استعدادًا للتعاقد مع عدة صفقات من جانبه، سواء في يناير المقبل أو مع الانتقالات الصيفية في الموسم الجديد، أم أنه لا يستطيع إزاحة بعض اللاعبين عن مراكزهم رغم تراجعهم الفني والبدني؟ وهو ما تطرحه شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

لغز أغاي
توقع الجميع أن يحل النيجيري جونيور أغاي، مكان الغابوني ماليك إيفونا في خط الهجوم الأهلاوي، الذي يعاني بشكل واضح في وجود عمرو جمال، الصائم عن التهديف، والغاني أنطوي البعيد عن مستواه.

وتعاقد الأهلي مع أغاي، بمقابل مالي ضخم يصل إلى 2.5 مليون يورو، ما يوازي 25 مليون جنيه مصري، قادمًا من الصفاقسي التونسي الذي سجل له 10 أهداف في الموسم الماضي، وكان ضمن قائمة منتخب نيجيريا ثالث أولمبياد ريو دي جانيرو.

وبرر سيّد معوض، المدرب المساعد في الأهلي، في تصريحاته لسبكة ”إرم نيوز“ غياب أغاي بعدم جاهزيته الفنية والبدنية، مؤكدًا أن اللاعب لم ينسجم بعد مع زملائه في الفريق، بجانب عدم حصوله على راحة بسبب مشاركته في الأولمبياد.

وقال معوض، إن أغاي سيحصل على الفرصة قريباً، ولكن التخوف من الدفع به في أقرب فرصة حرصًا على مصلحته، كي لا يظهر بمستوى أقل من المتوقع.

وتؤكد الأنباء الواردة من الجهاز الفني للأهلي، أن حسام البدري يتحفظ في الأساس على فكرة إشراك أغاي كمهاجم صريح، ويراه جناحًا سريعًا وليس رأس حربة صريح، وسبق أن أعلن هذه النقطة في أحاديثه للإعلام.

ويعتزم البدري، التعاقد مع مهاجم أجنبي سوبر في شهر يناير المقبل، ويسعى لإقناع الإدارة والجماهير، بأن الفريق بحاجة إلى رأس حربة وبالتالي مشاركة أغاي كرأس حربة خلال الشهرين القادمين لن تكون مستمرة، خاصة أن البدري يراه مهاجمًا متأخرًا أو جناحًا.

معلول والواجب الدفاعي
أثار البدري الجدل، بعدما فضّل إشراك التونسي علي معلول في مركز الظهير الأيسر وليس الجناح.

ولم يكتف البدري بهذه النقطة، بل تمسك بتكليف معلول بواجبات دفاعية بالجملة، وتركيز لعبه على جوانب استخلاص الكرات والحد من تقدمه والاعتماد على مؤمن زكريا في الجانب الهجومي.

وقال البدري في المؤتمر الصحفي عقب لقاء الأهلي والمقاولون: ”معلول بالنسبة لي ظهير أيسر وليس صانع ألعاب، وهو أمر واضح للاعب أيضًا، والمنافسة في مركزه صعبة، ومن الضروري أن يقوم بواجباته كظهير“.

ورغم أن معلول يملك قدرات هجومية مميزة، وكان هداف الدوري التونسي الموسم الماضي برصيد 16 هدفًا، إلا أن اللاعب التونسي لم يسجل في الدوري المصري، كما أن مستواه الهجومي كان أقل من المعتاد.

أين ميدو جابر؟
غاب محمد جابر“ميدو“ مهاجم مصر المقاصة أيضًا، عن تشكيلة الأهلي في أول لقاءين أمام الإسماعيلي والمقاولون، رغم التراجع الواضح في أداء الثنائي وليد سليمان ومؤمن زكريا.

ورغم المقابل المالي المرتفع لصفقة ميدو جابر التي وصلت إلى 9 ملايين جنيه، بجانب إعارة أحمد الشيخ ومصطفى فرماوي للمقاصة، إلا أن اللاعب لم يظهر في المباريات.

ولم يقتنع البدري بميدو جابر، الذي يبدو في طريقه لتكرار سيناريو اللاعب أحمد الشيخ، الذي انضم من المقاصة ورحل دون أن يحصل على فرصته كاملة.

الشناوي وصدمة إكرامي
فاجأ حسام البدري، حارس المرمى الجديد، محمد الشناوي، بقراره بالاعتماد على الحارس شريف إكرامي أساسيًا.

وتجاهل البدري، الحارس الوافد من بتروجت تمامًا، رغم أن الأخير اقترب من فقدان مقعده في منتخب مصر، بسبب عودته للأهلي، إلا أن المدير الفني يرى أن إكرامي الأنسب لحماية العرين الأحمر.

من جهة أخرى نشب صِدام جديد بين إدارة النادي الأهلي ورابطة ألتراس أهلاوي بعد أن رفضت الإدارة حضور الجماهير مباراة كرة اليد بين فريقي الأهلي والجزيرة في دوري اللعبة مساء الجمعة في صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي.

وفوجئ مشجعو الألتراس بمنعهم من دخول مقر النادي لحضور اللقاء ونظموا وقفة احتجاجية ولكن الإدارة استدعت قوات الشرطة التي ألقت القبض على 120 مشجعًا للرابطة.

وكانت إدارة الأهلي قد اتخذت قرارًا بمنع حضور الألتراس مقر النادي بعد اقتحامها فرع مدينة نصر واعتدائها على لاعبي الفريق الأول لكرة القدم.

وقال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذي للنادي الأهلي، في تصريحات خاصة لشبكة ”إرم نيوز“ إن القلعة الحمراء لن تسمح بحضور الجماهير في مباريات الألعاب الجماعية لعدم وجود قدرات كافية لتأمين الجماهير.

وأكد شمس أن النادي ليس في صدام مع الألتراس ولكن لن يسمح بدخول الجماهير مادام لا يملك القدرة على تأمينهم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com