مخاوف الإسرائيلي غرانت توتر أجواء مباراة مصر وغانا – إرم نيوز‬‎

مخاوف الإسرائيلي غرانت توتر أجواء مباراة مصر وغانا

مخاوف الإسرائيلي غرانت توتر أجواء مباراة مصر وغانا

المصدر: أحمد رامي- إرم نيوز

يمارس الاتحاد الغاني لكرة القدم، ضغوطًا كبيرة على نظيره المصري، قبل لقاء الفريقين، في الجولة الثانية، من المرحلة الثالثة لتصفيات أفريقيا، المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، المقرر إقامته في منتصف أكتوبر المقبل ببرج العرب بمدينة الأسكندرية.

وأكدت العديد من التقارير الإعلامية، أن الجانب الغاني يدرس تقديم طلب للاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل نقل اللقاء خارج مصر، بسبب خوف مدرب منتخب غانا، إفرام غرانت، إسرائيلي الجنسية، على حياته، خاصة أنه رفض قبل ذلك، حضور قرعة تصفيات كأس العالم، التي أقيمت في القاهرة.

ورصد ”إرم نيوز“، رد اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، بشأن رغبة غانا في نقل اللقاء خارج مصر.

وقال مجدي عبدالغني، عضو اتحاد الكرة المصري، لإرم نيوز ”ليس من حق غانا طلب نقل اللقاء خارج مصر، الأوضاع الأمنية في مصر طبيعية، وليس هناك ما يدعو للقلق“.

وعن خوف مدرب منتخب غانا على حياته في مصر، قال عبدالغني: ”سيتم تأمين بعثة غانا على أعلى مستوى، وليس هناك أي قلق على حياة مدرب غانا، كما أن الجمهور المصري يتفهم أهمية اللقاء، ولن يدخل في أي احتكاك مع هذا المدرب“.

وأضاف عبدالغني ”لو تحرك المنتخب الغاني وقدم هذا الطلب، سنتحرك ونقدم اعتراضًا لدى الفيفا، ونقدم كلّ الضمانات الأمنية التي تؤكد أن بعثة غانا ستكون بعيدة عن أي خطر“.

ومن جانبه، قال أحمد مجاهد، عضو اتحاد الكرة، في تصريحات لـ“إرم نيوز“: ”لن نسمح لغانا أن تمارس علينا ضغوطًا مثل هذه قبل اللقاء المرتقب، اللقاء في مصر ولن يستطيع أحد نقله، ونضمن سلامة مدرب المنتخب الغاني“.

وأضاف مجاهد ”هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي بالفيفا، لن يسمح بهذا الأمر، ولو تقدم الاتحاد الغاني بطلب لنقل اللقاء، سيضغط بشدة لرفض هذا الطلب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com