من يحسم موقعة الأهلي والشباب في الدوري السعودي؟

من يحسم موقعة الأهلي والشباب في الدوري السعودي؟

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

يحل فريق الأهلي السعودي، ضيفًا ثقيلًا على نظيره الشباب، مساء الأحد، في الجولة الثالثة للدوري السعودي، على ملعب ”الملك فهد“ الدولي.

ويسعى الأهلي، حامل اللقب، للعودة بالنقاط الثلاث من ملعب الشباب، الباحث -أيضًا- عن تقديم أداء طيب، والفوز، لإسعاد جماهيره المتعطشة لاستعادة الأمجاد والبطولات.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز ملامح موقعة الأهلي والشباب في الدوري السعودي.

غياب الجاسم.. ضربة للأهلي

يفتقد فريق الأهلي، خدمات قائده ولاعب الوسط، تيسير الجاسم، أحد أفضل لاعبي الكرة السعودية ونجم الفريق، والذي يلعب دور العقل المفكر، في تشكيلة المدرب البرتغالي غوميز.

ودخل مسؤولو الأهلي في أزمة حادة، بسبب إصابة تيسير الجاسم، في معسكر المنتخب السعودي الأخير، وحُمّل الطبيب مسؤولية هذه الإصابة.

ويأتي غياب الجاسم، ليمثل أزمة عنيفة للأهلي خلال لقاء الشباب، لأنه أمر غير معتاد، ففي الموسم الماضي لعب تيسير 25 مباراة من أصل 26 في الدوري، وغاب مرة واحدة فقط، كانت أمام الرائد ضمن الجولة الـ25، بسبب الإيقاف.

ويبقى الثلاثي حسين المقهوي، ومصطفى بصاص، وعبدالفتاح عسيري، مرشحين للبدء، لتعويض غياب الجاسم، إلا أن فرص المقهوي تبدو الأكبر، لامتلاكه قدرات دفاعية أكبر.

وتبدو القوة الهجومية الضاربة مكتملة للأهلي، في ظل وجود النجم السوري عمر السومة، بجانب اليوناني فتفاتزيديس وماركينيوس وسلمان المؤشر.

ويرى عادل عبدالرحمن، مدرب الباطن السعودي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن الأهلي من الفرق التي تملك القدرات والخبرات في الدوري السعودي، وقادر على حسم الديربي أمام الشباب.

وأكد عبدالرحمن، أنه يتمنى خروج المباراة بشكل ممتع يرضي الجماهير، خاصة أن الشباب يقوده مدرب مميز بقيمة سامي الجابر.

طموح الجابر

يملك الجابر، المدير الفني للشباب، طموحات كبيرة، خاصة أنه لم يقدم البداية القوية مع الفريق، وفشل في تحقيق الفوز خلال الجولتين الأولى والثانية.

ويسعى المدرب لمصالحة جماهير الشباب، بعد البداية المهزوزة بالدوري، من خلال الفوز على الأهلي، حامل اللقب، ليؤكد أن فريقه قادم بقوة للتقدم في جدول الدوري.

وأكد المدير الفني لفريق الشباب السعودي، أن لديه ثقة كبيرة في فريقه، قبل مواجهة أهلي جدة.

وقال الجابر: ”أهلي جدة يعد أفضل فريق خلال الموسمين الماضيين، نظرًا لوجود عناصر مميزة بين صفوفه، لكن لديّ ثقة كبيرة في اللاعبين خاصة بعد فترة الإعداد الأخيرة“.

وأضاف: ”نبحث عن انطلاقة مميزة في مباراة الغد، وسيستمر العمل لكي نقدّم أنفسنا بشكل مميز، وأراهن على بناء فريق قوي، ومستقرّ فنيًا وبدنيًا، وسنظل نعمل حتى نعيد الفريق إلى البطولات“.

غوميز وعبور اللقاء الصعب

ويسعى البرتغالي جوزيه غوميز، المدير الفني لفريق الأهلي، لعبور اللقاء الصعب أمام الشباب بعد الانطلاقة المميزة، وتحقيق الفوز في أول جولتين وتصدر الدوري.

ويراهن غوميز على أوراقه الرابحة، التي تعد القوة الضاربة، وعلى رأسها عمر السومة، الهداف السوري المتميز، وسلمان المؤشر، صانع الألعاب، وفتفايزديس اللاعب اليوناني في وسط الملعب، والبرازيلي ماركينيوس.

وقال غوميز، إن اللقاء يبدو صعبًا بالنسبة للأهلي، في ظل أجواء الديربي التاريخي أمام الشباب، متمنيًا أن يحقق فريقه الفوز.

وأبدى المدرب البرتغالي تخوفه من طول فترة توقف الدوري، بسبب المباريات الدولية، وإجازة عيد الأضحى.

إنهاء أزمة الأجانب

ويراهن الشباب على إنهاء أزمة اللاعبين الأجانب، بعد سداد المستحقات المالية للاعبين السابقين.

ويعتمد الشباب على اللاعب البرازيلي هيبريتي فرنانديز، بجانب اللاعب الكويتي، سيف الحشان، من أجل صناعة الفارق أمام الأهلي في الديربي.