7 أجانب يشعلون صراع الموسم الجديد في الدوري المصري

7 أجانب يشعلون صراع الموسم الجديد في الدوري المصري

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

ساعات قليلة، وتنطلق منافسات الدوري المصري، في نسخته الـ58، بمشاركة 18 ناديًا، وسط توقعات بموسم مثير على مستوى صراع الفوز باللقب أو البقاء بالدوري.

أندية الدوري المصري، حرصت على تدعيم صفوفها، بالعديد من الصفقات المميزة، إلا أن اللاعب الأجنبي يظل السلاح الأبرز في تشكيلة الفرق المصرية، من أجل تحقيق نتائج طيبة والمنافسة على اللقب.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الأجانب الذين تراهن عليهم أندية الدوري المصري، في الموسم الجديد.

جونيور أغاي

يعد اللاعب النيجيري، جونيور أغاي، المهاجم المنضم حديثًا للنادي الأهلي، قادمًا من الصفاقسي التونسي، الصفقة الأعلى في الدوري المصري، بعد أن وصلت إلى 2.5 مليون يورو.

ويرى مسؤولو الأهلي، أن أغاي هو الخليفة المنتظر للاعب الغابوني ماليك إيفونا، الذي انضم إلى صفوف نادي تيناجين الصيني، في شهر يوليو الماضي.

أغاي، 23 عامًا، لاعب واعد وقدم مستويات طيبة مع الصفاقسي التونسي، خلال التجربة التي استمرت لمدة موسم واحد، وسجل 10 أهداف في 28 مباراة.

وقال أسامة عرابي، المدرب العام الأسبق للأهلي، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن أغاي مهاجم سوبر بمعنى الكلمة، ويحتاج فقط للتأقلم مع أجواء الدوري المصري والأهلي، ليعبر عن قدراته.

وأضاف: ”تابعنا أغاي مع الصفاقسي، وندرك جيدًا أنه يملك موهبة كبيرة، وقدرات تهديفية، ويستطيع صناعة الفارق مع الأهلي“.

ستانلي

الزمالك تعاقد مع النيجيري ستانلي أوهياتشي، نجم وادي دجلة، على سبيل الإعارة، بنية البيع بمقابل مالي ضخم، في ظل القدرات التهديفية المتميزة لستانلي.

ويسعى الزمالك للاعتماد على نجمه النيجيري الجديد، لصناعة الفارق في مشوار دوري أبطال أفريقيا، بعد التأهل لنصف النهائي، في ظل تذبذب مستوى المهاجم باسم مرسي.

ويعد ستانلي، الهداف التاريخي لناديه السابق وادي دجلة بالدوري المصري، بعدما سجل بقميص الدجلاوية 26 هدفًا على مدار موسمين.

وأكد حمادة صدقي، مدرب وادي دجلة الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن ستانلي مهاجم ممتاز وقادر على اللعب كرأس حربة صريح، أو مهاجم متأخر.

وأوضح أن ستانلي، يلعب على المساحات، ويجيد أيضًا استغلال أنصاف الفرص، مؤكدًا أن العيب الوحيد للاعب النيجيري، أنه عصبي، ويتم طرده كثيرًا، وهو ما يجب أن يراعيه في تجربته مع الزمالك.

علي معلول

تظل طموحات جماهير الأهلي بلا حدود، في اللاعب التونسي علي معلول، الظهير الأيسر الدولي، ونجم الصفاقسي.

معلول انضم للأهلي مطلع هذا الموسم، مقابل 700 ألف يورو، وحقق لقب هداف الدوري التونسي، الموسم الماضي، برصيد 16 هدفًا، في ظل إجادته الكرات الثابتة ونزعته الهجومية الواضحة.

ويأمل الأهلاوية أن يعيد معلول ذكريات تألق الظهير الأنغولي المتميز، جيلبرتو، الذي كان يصول ويجول في الجبهة اليسرى.

وقال ربيع ياسين، ظهير أيسر الأهلي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن على معلول، أهم صفقة حصدها الأهلي هذا الموسم، وسيكون من أهم لاعبي الدوري المصري.

وأكد ياسين، أن معلول لديه النزعة الهجومية والقدرة على التهديف، وهو أمر غاب عنه لاعبو الأطراف في الأهلي منذ فترة.

بانو دياوارا

نجح نادي سموحة السكندري، في تدعيم صفوفه بالهداف البوركيني، بانو دياوارا، الذي تألق في الموسم الماضي، مع شبيبة القبائل الجزائري.

دياوارا صاحب الـ24 عامًا سجل 11 هدفًا في الموسم الماضي مع الفريق الجزائري، ويتوقع الكثيرون أن يتألق مهاجم منتخب بوركينا فاسو، في تجربته مع نادي سموحة.

وقال أحمد سمير، المدرب العام لفريق سموحة، لـ“إرم نيوز“ إن دياوارا لاعب مميز، وسيكون أحد أهم اللاعبين الأجانب في الدوري المصري، بالموسم الجديد.

وأضاف: ”دياوارا لاعب سريع وهداف، بجانب أنه يملك خبرات مميزة في تجربته الجزائرية، وانضم مؤخرًا للمنتخب البوركيني“.

صامويل أفوم

عاد المهاجم الغاني صامويل أفوم إلى الدوري المصري، عبر بوابة نادي وادي دجلة، بعد تجربته السابقة مع فريق سموحة.

أفوم، 26 عامًا، خاض تجربة غير موفقة مع فريق يانغ بويز السويسري، وسجل 9 أهداف فقط خلال 3 مواسم قضاها هناك، وشارك في 63 مباراة.

ويسعى أفوم لاستعادة بريقه ونجاحه الذي حققه مع فريق سموحة، وسجل خلاله 14 هدفًا في 3 مواسم وكان من اللاعبين المميزين بالدوري المصري.

بناهيني

يراهن الإسماعيلي على قدرات مهاجمه الغاني إيمانويل بناهيني، في الموسم الجديد، بعد رحيل الهداف مروان محسن للأهلي.

ويخوض بناهيني موسمه الثالث مع الإسماعيلي، بعد أن انضم في يناير 2015، وسجل 18 هدفًا، ولكن المهاجم الغاني، لم يقدم المستوى المطلوب في الموسم الماضي، وتحول لبديل في بعض المباريات.

ويعتمد عماد سليمان، المدير الفني للإسماعيلي، على بناهيني في قيادة هجوم الدراويش، خاصة أنه لاعب سريع وهداف وحال استعاد لياقته البدنية، سيكون أحد أبرز مهاجمي الدوري المصري.

ماريو مارتينيز

يعتمد إنبي على صانع ألعابه الموهوب، ماريو مارتينيز، نجم منتخب هندوراس، الذي قدم مستويات طيبة في الموسم الماضي، رغم أنه شارك كبديل في أغلب الفترات.

وسجل ماريو 4 أهداف مع إنبي في الموسم الماضي، خلال مشاركته في 23 مباراة، ولفت الأنظار بمهارته الفردية، وقدرته على المراوغة، بجانب تسديداته القوية التي تعد أحد أهم أسلحته.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة