مصر.. تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي

مصر.. تعديلات إجبارية في تشكيل الأهلي أمام الإسماعيلي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قرر حسام البدري، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، أن يخوض الفريق آخر مران له بمعسكره المغلق في مدينة 6 أكتوبر في الثانية والنصف، ظهر اليوم الأحد، استعدادا للموسم الجديد.

ومنح البدري اللاعبين إجازة أول أيام عيد الأضحي فقط، وسيعود الفريق بعد ذلك للانتظام في المران، يوم الثلاثاء، على ملعب مختار التتش.

ويستعد الفريق الأحمر لمواجهة الدراويش، يوم السبت المقبل، في ضربة البداية لمسابقة الدوري الممتاز، والتي يحمل الأهلي لقبها.

إلى ذلك، تلقى الأهلي خطابًا رسميًا من اتحاد الكرة، يشدد على إيقاف الثنائي، حسام غالي وأحمد فتحي، مباراة واحدة بعد تعرضهما للطرد في نهائي كأس مصر، ليتأكد بشكل رسمي غياب الثنائي عن لقاء الإسماعيلي، لتزداد متاعب الأهلي في خط الدفاع.

وكان البدري يعتزم الاعتماد على الثنائي في خط الدفاع لمواجهة النقص العددي في هذا المركز، لعدم تعافى رامي ربيعة وأحمد حجازي من الإصابة.

واستقر البدري على عودة سعد سمير ومحمد نجيب، لخط الدفاع، كما سيعود صالح جمعة لقيادة خط الوسط لتعويض حسام غالي، بعد المستوى المميز الذي يقدمه منذ تولي البدري مهمة القيادة الفنية للأهلي.

ويفاضل البدري بين الثنائي باسم علي ومحمد هاني، للتواجد في الجبهة اليمنى، لتعويض غياب فتحي.

وفي السياق نفسه، وافق الأهلي على سفر الثنائي مروان محسن وأحمد حجازي إلى ألمانيا، من أجل خوض برنامج تأهيلي للتعافي من الإصابة، والاستعداد للموسم الجديد، وسوف يلحق بهما رامي ربيعة خلال ساعات.

وجاء قرار سفر الثلاثي بأمر من البدري الذي يرغب في جاهزية جميع العناصر خلال المرحلة الصعبة المقبلة.

في سياق منفصل أبدى أكرم توفيق لاعب الأهلي سعادته بالمشاركة في مباراة الشرقية الودية التي خاضها الفريق أمس السبت في ختام معسكر الإعداد.

وأكد اللاعب الشاب رضاه التام عن أدائه في المباراة في أول ظهور له مع الفريق، موضحًا أنه سعى لبذل أقصى جهد ولتنفيذ التعليمات الفنية التي تلقاها قبل المباراة بدقة من أجل الحصول على ثقة حسام البدري.

وتمنّى توفيق أن يكون عند حسن ظن الجهاز الفني، وأن يعتمد عليه حسام البدري أساسيًا في مباراة الاسماعيلي بمستهل مشوار المارد في بطولة الدوري السبت المقبل.

وألمح اللاعب إلى أنه تعرض لكدمة قوية في الكاحل أثناء المباراة، لكنه تحامل على نفسه وأدّى المطلوب منه حتى تم استبداله في الشوط الثاني.

في سياق آخر قال هاني وهبة استشاري التغذية بالفريق الأول بالأهلي، إنه منح اللاعبين برنامجًا غذائيًا محددًا، للسير عليه خلال أول أيام العيد، متضمنًا بعض المحاذير الغذائية، حتى لا ترتفع الأوزان.

وأوضح وهبة أن حسام البدري نبّه على جميع اللاعبين بمراعاة المحاذير الغذائية للحفاظ على الأوزان، بعدما وصلت إلى معدلاتها المطلوبة، للحفاظ على لياقة اللاعبين.

وأكد أخصائي التغذية أن كل اللاعبين لديهم من الخبرة ما يكفي للتعامل مع مثل هذه الظروف، بدليل أن أوزانهم جاءت وفق معدلاتها الطبيعية عقب فترة الراحة الأخيرة التي حصل عليها الفريق لمدة أسبوع قبل الدخول في معسكر إعداد الفريق بمدينة 6 أكتوبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com