كيف استفاد باريس سان جيرمان من شعبيته في مصر؟ – إرم نيوز‬‎

كيف استفاد باريس سان جيرمان من شعبيته في مصر؟

كيف استفاد باريس سان جيرمان من شعبيته في مصر؟

المصدر: أحمد نبيل – إرم نيوز

افتتح باريس سان جيرمان، بطل الدوري الفرنسي، أكاديميته الثانية في قارة أفريقيا، والتي ستتخذ من مصر مقرًا لها بعد الأكاديمية الأولى التي افتتحها العام الماضي في المغرب.

واعتبارًا من الشهر المقبل سيتمكن الشبان المصريون الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و16 عاما من التسجيل من أجل المشاركة عدة مرات في الأسبوع في دورات تدريبية ومتابعة معسكرات موسمية في أكاديمية باريس سان جيرمان في القاهرة.

وذلك تحت إشراف مدربين من باريس سان جيرمان، سيستفيد المشاركون من تكوين فني جيد، وذلك تماشيًا مع قيم وفلسفة النادي الباريسي.

وقال فابيان أليغري، مدير التسويق والعلامة التجارية لموقع النادي الفرنسي على الإنترنت: ”نحن سعداء بافتتاح هذه الأكاديمية الجديدة لباريس سان جيرمان في مصر وتعزيز وجودنا في قارة أفريقيا، حيث كرة القدم هي الرياضة الأولى، يحظى باريس سان جيرمان بمتابعة من قبل حوالي 1.5 مليون من الجماهير المصرية على الشبكات الاجتماعية، الأمر الذي يجعل مصر الدولة الخامسة التي يحظى فيها نادي العاصمة بهذه الشعبية“.

وتابع أليغري: ”نحرص من خلال أكاديمية باريس سان جيرمان في مصر، على مشاطرة قيمنا بشكل مكثف مع هذه القاعدة الجماهيرية التي شهدت نموًا استثنائيًا خلال الـ12 شهرًا الماضية“.

وفضلا عن هاتين الأكاديميتين المفتوحتين طيلة العام في مصر والمغرب، تنشط أكاديمية باريس سان جيرمان بانتظام في أفريقيا منذ 2014 من خلال معسكرات موسمية نظمت في الجزائر وتونس.

ومع هذه المراكز المصرية الثلاثة الجديدة، بات لدى أكاديمية سان جيرمان 48 مركزًا مفتوحًا طيلة العام في فرنسا، الولايات المتحدة، كندا، البرازيل، الهند ودبي والمغرب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يواصل فيه النادي بدايته المتعثرة للموسم، بعدما مني مرماه بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 1-1 على أرضه مع سانت إيتياين، يوم الجمعة.

وبهذه النتيجة رفع سان جيرمان، الذي يسعى للفوز بلقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي، رصيده إلى 7 نقاط من أربع مباريات بعد هزيمته 3-1 أمام مضيفه موناكو في الجولة السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com