الأهلي المصري يتراجع عن شكوى أندرلخت.. ويوضح موقف مؤمن زكريا

الأهلي المصري يتراجع عن شكوى أندرلخت.. ويوضح موقف مؤمن زكريا

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

رضخ نادي أندرلخت البلجيكي، للضغوط التي مارسها النادي الأهلي المصري، من أجل إرسال قيمة صفقة انتقال محمود حسن تريزيغيه، لصفوف الفريق بشكل نهائي.

وقال عصام سراج، مدير لجنة التعاقدات بالأهلي لـ“إرم نيوز“: ”تراجعنا عن تقديم شكوى ضد أندرلخت البلجيكي في الاتحاد الدولي، بسبب مماطلة الأخير في دفع أقساط صفقة محمود حسن تريزيغيه، الذي انتقل للفريق البلجيكي بشكل نهائي مقابل مليونين و300 ألف دولار مطلع الموسم الحالي، بعد انتهاء فترة إعارته، والتي استمرت لمدة عام، مقابل 750 ألف دولار“.

وأضاف سراج: ”حذر مسؤولو الأهلي وسيط الصفقة برفع شكوى عاجلة للفيفا حال عدم وصول القسط الأول خلال الساعات المقبلة“.

وتابع: ”الوسيط أكد أن سبب عدم إرسال المبلغ، هو مرور نادي أندرلخت، بأزمة مالية طاحنة، إلا أن هناك وعدا للأهلي بسداد الدفعة الأولى من المبلغ، 14 مليون جنيه، بعد عيد الأضحى مباشرة“.

ويعد السبب الحقيقي في مماطلة أندرلخت، هو عدم وجود بند يُجبر النادي البلجيكي على دفع قيمة الصفقة في موعد محدد، وهي الثغرة التي منحته حرية دفع الـ2 مليون و300 ألف دولار، أي ما يقرب من 25 مليون جنيه، في أي وقت.

فيما، كشف الجهاز الفني، بقيادة حسام البدري، حقيقة الأنباء التي ترددت، عن رغبة البدري في الاستغناء عن مؤمن زكريا، لاعب وسط الفريق الكروي، بسبب ضعف مستواه الفني.

وكانت أنباء ترددت، عن رغبة حسام البدري، في الاستغناء عن مؤمن زكريا، والسماح للاعب بالرحيل، خلال الفترة المقبلة.

وقال البدري في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“: ”لم أطلب رحيل مؤمن زكريا، وكل ما تردد في هذا الإطار مجرد إشاعات سخيفة، لا أساس لها من الصحة“.

وأضاف: ”مؤمن زكريا لاعب مهم جدًا، ومن هدافي الفريق، فكيف أطلب الاستغناء عنه، قبل أن يشارك في أي لقاء أثناء وجودي“.

وتابع: ”حتى لو تراجع مستوى مؤمن زكريا في هذه الفترة، هل يتم الاستغناء عنه بهذه السهولة، رغم إحرازه 12 هدفًا مع الفريق في الدوري الموسم الماضي؟ ”.

بينما، يواجه مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، أزمة بعد قيام ثلاثي الفريق الأول لكرة القدم، بتقديم طلب لتعديل عقودهم.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”طلب أحمد حجازي ورامي ربيعة، ثنائي قلب الدفاع ووليد سليمان، صانع الألعاب زيادة القيمة المالية لتعاقداتهم مع النادي خلال الفترة الماضية، أسوة بمؤمن زكريا، رغم أن هؤلاء اللاعبين لم يتلقوا أي عروض رسمية للاحتراف، أو أي ورقة ليضغطوا بها على الإدارة، ولكنهم بدأوا بالفعل في المطالبة بالمساواة وحصلوا على وعد من بعض أعضاء مجلس الإدارة بدراسة طلباتهم“.

وأضاف المصدر: ”الموقف الحرج الذي تواجهه الإدارة رغم الأموال الطائلة، التي دخلت خزينة النادي في الفترة الماضية، تتمثل في أن بعض أعضاء مجلس الإدارة، يعترضون على تخصيص الجانب الأكبر من إيرادات النادي لفريق الكرة الأول، أو نشاط الكرة في النادي بشكل عام، خاصة أن هناك العديد من المشروعات لم تنته، بالإضافة إلى أن الاهتمام بكرة القدم كاد يؤثر بالسلب على العاملين بقطاعات النادي المختلفة الذين تأخرت مستحقاتهم المالية“.

وكانت أنباء قوية، قد ترددت في الأهلي عن وصول الراتب السنوي الجديد لمؤمن زكريا إلى 3 ملايين و500 ألف جنيه خالصة الضرائب، وهو رقم مالي استحوذ عليه اللاعب بعد أن رفضت الادارة رحيله للاحتراف، بخلاف حصوله على لقب هداف الفريق في الموسم الماضي، الذي شهد تسجيله لـ12 هدفًا ساهمت في حسم لقب بطل الدوري الممتاز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com