مصر.. أنطوي وحجازي يثيران الجدل في الأهلي

مصر.. أنطوي وحجازي يثيران الجدل في الأهلي

المصدر: خالد محسن وكريم محمد- إرم نيوز

اشتعلت الحرب الباردة، بين مسؤولي النادي الأهلي المصري، واللاعب الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق بعدما بدأ اللاعب تنفيذ مخططه للحصول على الاستغناء الخاص به مجاناً، سواء في الفترة الحالية، أو خلال شهر يناير المقبل.

أنطوي أثار استياء الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري، بسبب اللامبالاة التي يؤدي بها تدريبات الفريق والملاحظات التي أبداها التونسي أنيس الشعلالي مخطط الأحمال على مردوده البدني، فيما يتعلق بمعدلات السرعة والوزن الزائد، وهو ما أدى لجلسة بين البدري وأنطوي، لمعرفة أسباب هذه الحالة التي تنتاب المهاجم الغاني، وطالبه ببذل المزيد من الجهد من أجل الاعتماد عليه.

أنطوي أصبح يشعر بأنه غير مرغوب في استمراره مع الأهلي، ويعاني من الغربة التامة داخل الفريق، وليس له أصدقاء من اللاعبين، بجانب شعوره بمجاملة بعض اللاعبين على حسابه، مثل عمرو جمال وعماد متعب.

ويترقب أنطوي شهر يناير المقبل لفسخ عقده والرحيل لأي فريق مجاناً خاصة أنه تلقى عروضاً خليجية، ولكن المقابل المالي المطلوب لإطلاق سراحه يقف عقبة أمام رحيله.

في المقابل، أثارت إصابة أحمد حجازي مدافع الفريق الجدل، بعدما استمرغيابه لفترة تزيد عن 40 يوماً كاملة، رغم أن تشخيص إصابته بتمزق في العضلة الخلفية، يؤكد أن غيابه يصل إلى شهر واحد وليس كل هذه المدة.

وجاء سفر اللاعب إلى ألمانيا ليفجر التساؤلات حول حقيقة الإصابة خاصة أن حجازي، أجرى عمليتين جراحيتين بعد إصابته بقطع في الرباط الصليبي للركبة.

إلى ذلك، وجه مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، برئاسة هاني أبوريدة، أول صدمه للنادي الأهلي، بقيادة محمود طاهر، بسبب قضية عودة الاستبدال في يناير.

وقال مصدر داخل اتحاد الكرة لإرم نيوز ”رفض مجلس إدارة اتحاد الكرة، برئاسة هاني أبوريدة، طلب الأهلي، بتطبيق نظام الاستبدال، في يناير المقبل“.

وأضاف المصدر ”قوبل طلب الأهلي برفض أبوريدة ومجلسه، خوفًا من الدخول في صدام مع الأندية، واتهام المجلس بمجاملة الأهلي“.

ويرغب الأهلي في تغيير لائحة شئون اللاعبين، التي أقرت يتواجد 30 لاعبًا في القائمة، مع إلغاء نظام الاستبدال، وهو ما وضع المارد الأحمر في أزمة كبيرة.

وسجل الأهلي 29 لاعبًا في قائمته المحلية، ويرغب في التعاقد مع صفقات جديدة، لتدعيم صفوفه ورحيل لاعبين آخرين للبيع أو الإعارة، وهو ما تمنعه اللائحة.

وقال مصدر داخل الأهلي لإرم نيوز ”توصل مسؤولو النادي، إلى اتفاق نهائي مع إدارة صن داونز الجنوب أفريقي على التعاقد مع خاما بيليات ، نجم الفريق، الذي برز بشدة، في دورى أبطال أفريقيا، للتعاقد معه في يناير المقبل، خلال فترة القيد الشتوي، بعد أن استقر الرأي على تأجيل الصفقة، بسبب مشاركته مع فريقه في بطولة أفريقيا“.

وأضاف ”من المقرر أن يتم الإعلان عن الصفقة بشكل رسمي، خلال المرحلة المقبلة، حيث طلب النادي الجنوب أفريقي تأجيل الإعلان نظرًا لانشغاله بمباراة مهمة في نصف نهائي بطولة دوري الأبطال أمام زيسكو الزامبي، وهو ما احترمه مسئولو الأهلي“.

وكانت الأيام الماضية، قد شهدت اتصالات مكثفة بين عصام سراج الدين، مدير التعاقدات في الأهلي، وإدارة صن داونز، بعد موافقة حسام البدري، المدير الفني للفريق، على ضمه، خاصة أنه شاهد العديد من المباريات السابقة له في البطولة الأفريقية.

ويضم الأهلي في قائمته حاليًا ٢٩ لاعبًا، ويتبقى له لاعب آخر، وهو ما جعل البدري يقرر صرف النظر عن التعاقد مع أي لاعب في فترة القيد الصيفي الحالية، خاصة أن اللائحة الحالية لشئون اللاعبين تنص على عدم السماح للأندية بالاستبدال في الشتاء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com