الأهلي المصري يرفض عرضًا لبيع ”أنطوي“.. وصدام بين ”طاهر“ و“البدري“

الأهلي المصري يرفض عرضًا لبيع ”أنطوي“.. وصدام بين ”طاهر“ و“البدري“

المصدر: خالد محسن وكريم محمد- إرم نيوز

رفض النادي الأهلي المصري، عرضًا من أحد الأندية العمانية، للتعاقد مع اللاعب الغاني جون أنطوي، مهاجم الفريق، بسبب ضعف المقابل المالي المعروض.

واشترط الأهلي الحصول على مبلغ يتراوح بين 750 ألفا إلى مليون دولار، للتفريط في خدمات الغاني أنطوي، خاصة أنه تم التعاقد معه من جانب نادي الشباب السعودي، مقابل مليون دولار.

ورغم أن حسام البدري، المدير الفني للأهلي، منح الضوء الأخضر للإبقاء على أنطوي حتى شهر يناير المقبل، إلا أن المهندس محمود طاهر، رئيس النادي، بدأ تسويق اللاعب من خلال بعض الوكلاء، للحصول على عرض مناسب لإفساح المجال أمام ضم مهاجم أجنبي مميز، تحت السن في الانتقالات الشتوية، أو قبل غلق باب الانتقالات الصيفية إذا أراد البدري.

في المقابل، نشب صدام مبكر بين البدري وطاهر، بسبب رغبة الأخير في إتمام التعاقد مع أحمد حمودي، صانع ألعاب بازل السويسري السابق، والذي فسخ عقده مؤخرًا مع ناديه ورحب باللعب للأهلي، ولكن البدري ما زال مترددًا بخصوص حسم الصفقة في ظل وجود أكثر من لاعب في نفس مركزه، مثل ميدو جابر ومؤمن زكريا ومحمد حمدي زكي والنيجيري جونيور أغاي ووليد سليمان.

ويدرس البدري، ضم مدافع جديد أو لاعب وسط متميز، ولكن الإدارة ترغب بحسم صفقة حمودي، بعدما أرجأ اللاعب التوقيع للزمالك، لحين انتظار موقف الأهلي.

من ناحية أخرى، رفع لاعبو الأهلي المصري، راية العصيان، في وجه إدارة النادي، بسبب العقوبات التي ترغب الإدارة في توقيعها عليهم، بعد الخروج من بطولة أفريقيا.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”أعلن لاعبو الأهلي العصيان، ورفض قرار الإدارة، بخصم 10% من قيمة عقودهم، عن الموسم الجديد، أو من نسبة المشاركة في الموسم المنتهي، كعقوبة بعد الخروج من بطولة دوري الأبطال الأفريقي“.

وأضاف المصدر: ”لاعبو الأهلي أكدوا، أن هناك عوامل كثيرة، أثرت سلبًا على الأداء والنتائج أيضًا، منها مشقة السفر من وإلى القاهرة، بجانب غياب بعض العناصر في المباريات الحاسمة بالبطولة، لأسباب مختلفة، مثل عبد الله السعيد للإصابة، ورمضان صبحي، وماليك إيفونا، للاحتراف الخارجي، إضافة إلى أن الجهاز الفني السابق بقيادة الهولندي مارتن يول، لم يكن موفقًا في قراراته، التي أدار بها المباريات“.

وكان سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، قد أكد عقب تعادل الفريق الأحمر مع زيسكو الزامبي يوم 12 أغسطس الماضي بالسويس، والخروج من البطولة الأفريقية، أن النادي سيُعاقب اللاعبين بخصم 10% من نسبة عقودهم، ردًا من الإدارة على التخاذل، وعدم القيام بواجباتهم كاملة.

وتابع المصدر: ”قرر لاعبو الأهلي، خاصة الذين شاركوا بصفة أساسية في مباريات دور المجموعات، عرض الأمر، على المدير الفني الجديد حسام البدري، والتأكيد على رفضهم لقرار الخصم، قبل أن يتم تفعيله، بحجة أنهم لم يقصروا، وأن الظروف وقفت أمام التأهل للمربع الذهبي، ليطالبوه بالتدخل ومنع تطبيق هذا القرار“.

إلى ذلك، ظهر محمد ناجي ”جدو“، مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، والمقاولون العرب الحالي، في مران القلعة الحمراء، صباح السبت، والذي يقام استعدادًا لعودة الدوري العام.

وقال جدو في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ : ”زيارتي من أجل دعم الجهاز الفني الجديد، وزملائي القدامى بالفريق، فأنا على المستوى الشخصي، أحب الكابتن حسام البدري كثيرًا“.

وأضاف : ”البدري هو رجل المرحلة الحالية، لأنه يمتلك الإمكانات التي تؤهله لقيادة الأهلي، وسينجح في استعادة بطولة أفريقيا الغائبة عن النادي منذ فترة“.

وعقد اللاعب جلسة مع سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لمتابعة المران الصباحي، تحت قيادة حسام البدري.

بينما، طلب حسام البدري، تعديل لائحة اللاعبين، قبل بداية الموسم الجديد، وتغليظ العقوبات في حالات الخروج عن النص، للتصدي لظاهرة التمرد والشغب، التي ظهرت العام الماضي.

ويعكف البدري، على دراسة اللائحة التي تسلمها من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لوضع ملاحظاته، وتقديمها إلى مجلس الإدارة، لاعتمادها عقب إجازة عيد الأضحى.

ورفض المدير الفني الجديد، معاقبة شريف إكرامي، حارس مرمى الفريق، الذي غاب عن بداية التدريبات في فترة الإعداد، بعد أن حصل اللاعب على إذن من سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة، لظروف الحصول على تذكرة الطيران من إسبانيا، حيث كان يقضي إجازته.

وقرر الجهاز الفني، تقديم موعد اللقاء الودي ضد الشمس، ليقام 7 سبتمبر الجاري، بدلاً من 8 من نفس الشهر، بعد أن تحدد عيد الأضحى يوم 12 سبتمبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة