الحلم الأوروبي يهدد برحيل 5 نجوم عن الزمالك المصري

الحلم الأوروبي يهدد برحيل 5 نجوم عن الزمالك المصري
Football Soccer - CAF African Champions League - Egypt's El Zamalek v Nigeria's Enyimba - Petro Sport stadium, Cairo, Egypt - 15/8/2016 - Players of Egypt's El Zamalek pose for photograph before the game. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: يوسف هجرس وكريم محمد - إرم نيوز

رغم وصول فريق الزمالك المصري إلى دور الأربعة ببطولة دوري أبطال إفريقيا، وبحثه عن استعادة اللقب الغائب منذ سنوات طويلة، إلا أن العديد من لاعبيه بدأوا التفكير في الرحيل بجدية، خلال الفترة المقبلة.

وأصبح حلم الاحتراف في أوروبا، يراود العديد من لاعبي الأبيض، وهو الأمر الذي يمثل صداعًا في رأس الإدارة الحالية، التي تسعى للحفاظ على استقرار الفريق وقوامه الأساس.

ويرصد ”إرم نيوز“، في التقرير التالي، أبرز لاعبي الزمالك الباحثين عن الرحيل.

مصطفى فتحي

تحول صانع ألعاب الزمالك، إلى قنبلة موقوتة داخل الفريق الأبيض، بعدما تلقى عرضًا رسميًا للرحيل إلى تورينو الإيطالي على سبيل الإعارة في الموسم المقبل.

مصطفى، صاحب الـ22 عامًا، يسعى لخوض تجربة الاحتراف في قارة أوروبا، والتواجد في الدوري الإيطالي، ولكن أحلامه تبخرت بعدما تمسك الزمالك بتواجده.

الزمالك يسعى للوصول لأعلى مقابل مالي، لإطلاق سراح اللاعب، في شهر يناير المقبل.

أحمد الشناوي

الحارس المتميز أحمد الشناوي، تلقى عرضًا رسميًا للرحيل إلى الدوري الصيني في الساعات الماضية، بعدما دخل حسابات عدة أندية أوروبية ولكن لم يحدث أي تطور رسمي.

الشناوي، صاحب الـ24 عامًا، أبدى رغبته بخوض تجربة الاحتراف، خاصة أن هذا الحلم يراوده منذ فترة طويلة، ومنذ بزوغ نجمه في بطولة الأمم الإفريقية للشباب العام 2011.

ويعول الشناوي على الشرط الجزائي، والذي يبلغ مليونا ونصف المليون يورو، للرحيل عن الزمالك، وخوض تجربة الاحتراف في أي وقت.

باسم مرسي

أبدى باسم مرسي، مهاجم الزمالك، رغبته في الرحيل أيضًا، وهو ما عبر عنه في مماطلته في أثناء تجديد عقده مع الفريق الأبيض.

باسم تلقى عدة عروض فرنسية، ولكنها لم تتطور إلى مراحل الجدية، ويراهن مهاجم الزمالك على مسألة اقتراب عقده من الوصول للنهاية، لتسهيل مهمة احترافه.

وقدم مهاجم الفريق الأبيض، مستويات رائعة منذ انتقاله من نادي الإنتاج الحربي إلى الزمالك، في صيف 2015، ويسعى لأن تكون خطوته المقبلة في أوروبا.

معروف يوسف

رفض النيجيري معروف يوسف، لاعب وسط الزمالك، أيضًا مسألة تجديد عقده، وأبدى رغبته في الرحيل عن صفوف الفريق الأبيض في الموسم المقبل.

وينتهي عقد معروف بنهاية موسم 2016 – 2017 ويحق له التوقيع لأي فريق في شهر يناير المقبل، وأبدى اللاعب النيجيري رفضه التجديد لتسهيل احترافه أيضًا.

معروف تلقى عرضًا بلجيكيًا وآخر فرنسيًا، ويعد اللاعب النيجيري من أهم العناصر في التشكيلة البيضاء، في ظل دوره التكتيكي وأدائه الدفاعي والهجومي، وتمريراته المميزة وقوة تسديداته.

أحمد توفيق

يراهن أحمد توفيق، لاعب وسط فريق الزمالك، على الرحيل إلى أوروبا، بعد تألقه اللافت في المشوار الإفريقي لأبناء ميت عقبة.

توفيق من اللاعبين أصحاب القدرات البدنية والفنية المميزة، ويسعى لخوض تجربة الاحتراف، بعدما تلقى عرضًا للرحيل إلى كييفو الإيطالي.

وتلقى توفيق، اتصالات من بعض الوكلاء، لتسويقه في الدوري الألماني والإيطالي، خلال المرحلة المقبل، بعد تألقه مع الزمالك.

على صعد آخر، حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ”كاف“، موعد لقاء الذهاب بين الزمالك والوداد المغربي، في نصف نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا.

وأرسل ”كاف“ خطابًا رسميًا لمجلس إدارة القلعة البيضاء، يخطره خلاله بأنه تم تحديد يوم 16 سبتمبر، موعدًا لإقامة اللقاء، في مصر.

ويلتقي الزمالك نظيره الوداد البيضاوي المغربي، في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، فيما يلتقي فريقا ميموليدي صن داونز الجنوب أفريقي وزيسكو يونايتد الزامبي، في نصف النهائي الآخر.

وكان الزمالك، قد طلب من ”الكاف“ تحديد موعد مباراة الذهاب، والتي كان مقررًا لها أن تقام في أحد أيام 16 و17 18 سبتمبر المقبل.

وفي نفس السياق، أعلن الاتحاد الإفريقي، موعد مباراة الإياب بين الفريقين، والمقررة إقامتها في المغرب، يوم 24 سبتمبر المقبل.

ولم يحدد كاف في خطابه، ملعب المباراة، حيث ينتظر ورود خطاب رسمي من وزارة الداخلية، لتأمين اللقاء في الملعب المختار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com