5 رسائل حزينة في ذكرى رحيل نجم الأهلي المصري

5 رسائل حزينة في ذكرى رحيل نجم الأهلي المصري
Cairo, EGYPT: (FILES) Egyptian football player Mohammed Abdel Wahab shoots the ball during his national team's African Nations Cup preliminary football match against Morocco 24 January 2006 in Cairo. Abdel Wahab died yesterday at age 22 of a heart attack while training with his club, al-Ahly. The young defender won all national and continental awards with his Cairo club and was also part of the squad that won the African cup of nations in February. AFP PHOTO/KARIM JAAFAR (Photo credit should read KARIM JAAFAR/AFP/Getty Images)

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تحل اليوم ذكرى وفاة لاعب الأهلي المصري، محمد عبدالوهاب، بعدما فارق نجم الأهلي ومنتخب مصر الحياة في ملعب ”مختار التتش“ متأثرًا بأزمة قلبية مفاجئة في ذكرى مؤلمة،وموشحة بالسواد بالنسبة لجماهير ومتابعي الساحرة المستديرة في مصر.

مسيرة عبدالوهاب في الملاعب، لم تكن طويلة، ولكنها كانت حافلة بالمحطات والبطولات، فقد بدأ حياته الكروية ناشئًا في مركز شباب سنورس بالفيوم، وكان على أعتاب الرحيل إلى الزمالك وهو لاعب ناشئ، ولكن والده رفض انتقاله بسبب الدراسة وظروف السفر، قبل أن ينضم إلى نادي الألومنيوم، ويشارك في فوز منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا للشباب عام 2003 تحت قيادة حسن شحاتة، ثم انتقل إلى نادي الظفرة الإماراتي الذي أعاره إلى إنبي.

عبدالوهاب انضم إلى النادي الأهلي في صيف 2005، على سبيل الإعارة لمدة موسمين، ورغم قلة مشاركاته في الموسم الأول، إلا أنه لفت الأنظار مع منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا وتحقيق اللقب القاري وقيادته الأهلي للتتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا، وصناعته هدف أسامة حسني في النهائي أمام النجم الساحلي التونسي.

”إرم نيوز“ حرص على التواصل مع 5 نجوم ممن رافقوا عبدالوهاب في مسيرته الكروية، وتحدثوا عنه بعد رحيله.

مانويل جوزيه: ذكرى سوداء

المدرب البرتغالي الأشهر في تاريخ الأهلي، مانويل جوزيه بدا حزينًا للغاية بعد سؤاله عن ذكرياته مع عبدالوهاب من جانب ”إرم نيوز“.

وقال جوزيه في تصريحات مقتضبة: ”هذا الأمر بالنسبة لي ذكرى سوداء، ولا أود الحديث عنه، لأن الجميع يعلم مشاعري تجاه عبدالوهاب وأتمنى له الرحمة“.

وطلب جوزيه ضم عبدالوهاب في صيف 2005، بعد أن تولى قيادة الفريق الأحمر، خلفًا للبرتغالي توني أوليفيرا بعد تألقه مع منتخب الشباب المصري.

عبد الحفيظ: قلبي موجوع

وأكد سيد عبدالحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي، أنه في أشد الحزن لمفارقة صديقه محمد عبدالوهاب وقلبه موجوع في ذكراه.

وقال عبدالحفيظ في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”لن أنسى صداقتي الطويلة بمحمد عبدالوهاب، كنت أشعر أنه شقيقي وليس مجرد زميل، فقد استقبلته في النادي الأهلي وهو منضم من إنبي وارتبطنا بعلاقة قوية“.

وأضاف: ”عبدالوهاب أطلق أغنية مجاملة لي في مهرجان اعتزالي، لن أنسى مواقفه الطيبة، وأحاول التواصل باستمرار مع أسرته، وأتمنى أن يكون في جنة الله ونعيمه، وروحه بالتأكيد مع النادي الأهلي“.

أسامة حسني.. في الجنة نلقاك

وأكد أسامة حسني، مدرب فريق الشباب بالنادي الأهلي، أنه يتمنى أن يلقى عبدالوهاب في الجنة.

وقال حسني المتواجد في إسبانيا لـ“إرم نيوز“، إنه قرأ آيات من القرآن الكريم في بداية مباراة توديع عبدالوهاب كهدية إلى روحه ويحرص على هذا الأمر دائمًا.

وأشار إلى أنه كان يرتبط بصداقة قوية مع اللاعب الراحل، موضحًا أن الأخير كان شخصية جميلة ورائعة، والجميع كان يحبه داخل الفريق، ورحيله ترك صدمة للاعبين بأكملهم.

وقال إنه لن ينسى ذاك اليوم يوم وفاة عبدالوهاب بعد سقوطه مغشيًا عليه في المران، موضحًا أنه يتمنى أن يسكن عبدالوهاب الجنة.

عطية.. صديق العمر

وقال محمد عطية، مهاجم المصرية للاتصالات الأسبق، إن عبدالوهاب صديق العمر بالنسبة له، وكان أكثر من أخ وليس مجرد زميل ملاعب.

وأضاف عطية لـ“إرم نيوز“: ”بدأنا مسيرتنا الكروية في مركز شباب سنورس، وانتقلت بعد ذلك لعدة أندية ورحل عبدالوهاب لشق طريقه مع الألومنيوم ثم إنبي والأهلي“.

وأكد أن رحيل عبدالوهاب كان فاجعة قوية بالنسبة له ولجميع المقربين من نجم الأهلي السابق، الذي كان مثالًا للأخلاق الحميدة والرجولة مع أصدقائه وأبناء بلدته.

إسماعيل يوسف: فقدنا ابنًا عزيزًا

وتحدث إسماعيل يوسف، مدير الكرة بنادي الزمالك، عن ذكرياته مع الراحل محمد عبدالوهاب.

وقال يوسف في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”فقدت ابنًا عزيزًا وليس مجرد لاعب دربته في يوم من الأيام، اكتشفنا عبدالوهاب وحينها كنت مدربًا عامًا مع حسن شحاتة في منتخب مصر للشباب، وكان شابًا خلوقًا الجميع يلتف حوله ويعشق طيبته“.

وأضاف يوسف: ”عبد الوهاب لا يختلف عليه اثنان، كان إنسانًا رائعًا والجميع يفتقده“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة