مصر.. الأهلي يعلّق المشاركة بكأس العرب..ويدعو لإنشاء رابطة عربية

مصر.. الأهلي يعلّق المشاركة بكأس العرب..ويدعو لإنشاء رابطة عربية

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، تعليق الموافقة على المشاركة  بدوري أبطال العرب، لحين الحصول على القرار النهائي لحسام البدري، المدير الفني للفريق، حول المشاركة في البطولة أو الاعتذار.

وقال محمد عبدالوهاب، عضو مجلس الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”منح مجلس إدارة الأهلي، برئاسة محمود طاهر، الحرية الكاملة لحسام البدري، المدير الفني لفريق الكرة الأول، بخصوص الاشتراك بدوري أبطال العرب من عدمه، بعدما أصبح الفريق يملك حق المشاركة بعد فوزه ببطولة الدوري“.

وأضاف ”الأهلي وافق على المشاركة بدوري أبطال العرب، في وقت سابق، بسبب العائد المالي الكبير المنتظر من البطولة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 3 ملايين دولار“.

وتنص لوائح البطولة، على أن يشارك بطل الدوري، وبطل الكأس، من كل بلد عربي، على أن يشارك بطل الدوري فقط في بعض الدول العربية.

وترددت أنباء قوية، عن رغبة اللاعب الغابوني، ماليك إيفونا، في العودة لصفوف النادي الأهلي مرة أخرى، بسبب شعوره بعدم الراحه في الدوري الصيني.

من جانبه، رد الجزائري حبيب بايت، وكيل أعمال إيفونا، مهاجم تيانغين الصيني، على الشائعات التي نشرت في الصحافة المصرية، عن رغبة إيفونا، في العودة للأهلي.

وقال بايت لإرم نيوز ”أشعر بالتعجب من الشائعات التي انتشرت عن رغبة إيفونا في العودة للأهلي، هذا كلام عار من الصحة تمامًا“.

وأضاف: ”اللاعب سعيد مع فريقه الجديد، وبدأ في التأقلم على الأوضاع في الدوري الصيني، كما أنه في بداية مشواره هناك، فكيف يطلب العودة للأهلي بهذه السرعة؟، هذا كلام غير منطقي“.

وانتقل الغابوني ماليك إيفونا، إلى صفوف نادي تيانجين الصيني، بمبلغ يقدر بـ8 ملايين يورو.

فيما، طرح المهندس محمود طاهر، مبادرة لإنشاء رابطة موحدة للأندية التي تحمل اسم الأهلي في الوطن العربي.

واستقبل طاهر ، اليوم الثلاثاء، في مقر الأهلي المصري وفداً من نادي الأهلي الإماراتي يضم اللواء عبيد سعيد نائب رئيس النادي والمدير التنفيذي والدكتور علاء حلويش مدير إدارة التطوير، الذي يزور مصر لحضور مؤتمر صحفي قبل لقاء كأس السوبر الإماراتي المقرر يوم 13 سبتمبر المقبل باستاد الدفاع الجوي بالقاهرة.

ووضع طاهر إمكانيات النادي الأهلي تحت تصرف الأهلي الإماراتي بحكم التوأمة التي تجمع الناديان.

وطرح طاهر مبادرته كنوع من لم الشمل بين الأندية العربية خاصة أن الأهلي المصري أقدم الأندية التي تحمل هذا الاسم.

ويحمل اسم الأهلي أكثر من نادٍ على رأسها أهلي دبي وأهلي جدة السعودي والأهلي الأردني وأهلي طرابلس وأهلي بنغازي الليبيين وأهلي الخرطوم السوداني وأهلي صنعاء اليمني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com