هل انضمام حمودي ورفعت للزمالك يُعجل باحتراف مصطفى فتحي؟

هل انضمام حمودي ورفعت للزمالك يُعجل باحتراف مصطفى فتحي؟
Football Soccer - Egyptian Cup Final - Al Ahly v El Zamalek - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - 8/8/2016 - Moamen Zakria and Ramy Rabiea of Al Ahly and Moustafa Fathie of El Zamalek in action. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh

المصدر: كريم محمد وأحمد رامي - إرم نيوز

لا حديث في نادي الزمالك المصري حاليًا، سوى عن احتراف مصطفى فتحي، نجم وسط الفريق الأبيض، بعدما تلقى عرضًا رسميًا للانتقال إلى نادي تورينو الإيطالي.

ودخل فتحي في صدام مع الإدارة، التي ترغب في الإبقاء عليه، لتكملة مشوار الفريق في دوري أبطال أفريقيا، بعد الوصول لدور الأربعة بجانب فرصه المتزايدة في الانضمام لمنتخب مصر، ببطولة الأمم الأفريقية 2017 في الغابون.

وأعلن الزمالك في الساعات الماضية حصوله على توقيع الثنائي صانع الألعاب أحمد حمودي، لاعب بازل السويسري، وأحمد رفعت، لاعب إنبي.

وأصبح السؤال الآن: هل يمهد انضمام حمودي ورفعت طريق رحيل مصطفى فتحي للدوري الإيطالي؟ وهو ما طرحته ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

الوقت المناسب

يرى هيثم فاروق، نجم الزمالك الأسبق ومحلل قنوات بي إن سبورت، أن الوقت المناسب لاحتراف مصطفى فتحي هو الفترة الحالية بعد أن توهج اللاعب ووصل لمستوى فني مميز.

وأضاف فاروق في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”ليس مضمونًا أن يواصل اللاعب تألقه بعد ذلك مع الزمالك، لأنه ربما يتأثر برفض احترافه رغم وعود إدارة النادي له بإطلاق سراحه“.

وأكد أن تورينو من أندية الوسط في إيطاليا، وبداية جيدة لمصطفى فتحي في الكالتشيو، لأنه سيشارك ويلعب باستمرار ويكتسب الخبرات قبل بطولة الأمم الأفريقية مع المنتخب، وبالتالي يكون الأمر أسهل في احترافه إذا كان متواجدًا في أوروبا.

تجربة رمضان صبحي

ويرى أيمن يونس، نجم الزمالك الأسبق، أن تجربة رمضان صبحي، نجم الأهلي، ورحيله إلى ستوك سيتي الإنجليزي، تدفع الزمالك للموافقة على احتراف مصطفى فتحي.

وقال يونس لـ“إرم نيوز“: ”مع احترامي لمصطفى فتحي وقدراته الفنية، إلا أنه في أغلب الوقت يشارك بديلًا ويعتمد الزمالك على لاعبين آخرين في نفس مركزه، وبالتالي لا يجب الوقوف في طريق اللاعب“.

وأضاف: ”الدوري الإيطالي بداية قوية للاعب بقيمة موهبة فتحي، وإذا وافق الزمالك على رحيله سيستفاد ماليًا، ويصنع اسمه من جديد في أوروبا بعد أن وافق على احتراف عمر جابر في بازل السويسري، بجانب أن الإدارة يمكنها الحصول على نسبة من إعادة بيع اللاعب“.

حمودي حل رائع

وأكد طارق يحيى، المدير الفني للشرقية، أن التعاقد مع أحمد حمودي تحديدًا، حل رائع ويسهل طريق مصطفى فتحي للرحيل للدوري الإيطالي.

وأضاف يحيى لـ“إرم نيوز“: ”حمودي لاعب مميز، ومشاركته أفريقيًا ستجعل الفريق لا يتأثر برحيل مصطفى فتحي، خاصة أن الزمالك يعاني من أزمة نقص عددي بين صفوفه“.

وأكد أن فتحي يستحق الاحتراف في هذا التوقيت، لأنه لاعب موهوب ومميز ويحتاج لخطوة جديدة تساعد في تطوير موهبته.

التأجيل إلى يناير

وأكد محمود أبورجيلة، مدرب الزمالك الأسبق، أن الحل الأفضل للزمالك، أن يؤجل ملف احتراف اللاعب إلى يناير المقبل.

وقال أبورجيلة في تصريحاته لـ“إرم نيوز“: ”لو فاز الزمالك بلقب دوري أبطال أفريقيا، وشارك في بطولة كأس العالم للأندية، ثم لعب مصطفى فتحي مع منتخب مصر في أمم أفريقيا، فإنه يستطيع جذب أنظار المتابعين ويرفع سعره“.

وأضاف: ”الأفضل للزمالك الاستفادة من اللاعب وتسويقه بشكل جيد، وبيعه في يناير المقبل“.

سعر كهربا

على صعيد آخر، حدد نادي الزمالك، السعر النهائي المطلوب، من أجل الاستغناء عن محمود عبدالمنعم ”كهربا“، لصفوف اتحاد جدة السعودي رسميًا.

وقال مصدر داخل الزمالك لـ“إرم نيوز“: ”رحب مسؤولو الأبيض بانتقال كهربا، بشكل نهائي لاتحاد جدة السعودي، عقب انتهاء فترة إعارته نهاية الموسم الحالي، بعدما انتقل اللاعب للدوري السعودي، مقابل مليون و200 ألف دولار، نظير الإعارة لمدة موسم واحد فقط“.

وأضاف المصدر، أن القلعة البيضاء ترحب برحيل كهربا بشكل نهائي لاتحاد جدة، لكن بشرط الحصول على مقابل مالي مناسب، موضحًا أن الإعارة تمت مقابل مليون و 200 ألف دولار، وبالتالي فالبيع النهائي سيكون بمبلغ أكبر لن يقل عن 3 ملايين دولار.

وتابع: كهربا، أحد العناصر الأساسية بالزمالك، ورحيله تم بناء على رغبته، بعدما تلقى عرضًا مغريًا بالنسبة له وللنادي، لذلك رحيله النهائي لن يكون بسهولة، وإنما يجب تقديم مغريات كبيرة، للموافقة على ذلك“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة