الأهلي المصري يعاقب متعب.. وهندريك يشكو النادي لـ“فيفا“

الأهلي المصري يعاقب متعب.. وهندريك يشكو النادي لـ“فيفا“

المصدر: كريم محمد وخالد محسن- إرم نيوز

قرر سيد عبد الحفيظ، مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري، توقيع عقوبة مالية ضد عماد متعب مهاجم الفريق، لغيابه عن مران اللاعبين المستبعدين من لقاء أسيك الإيفواري، المقرر، غداً الأربعاء، في دوري أبطال أفريقيا.

وغاب متعب عن المران دون إذن، الثلاثاء، وهو ما علم به عبدالحفيظ، من خلال طارق عبدالعزيز، أخصائي العلاج الطبيعي والتأهيل الذي يقود تدريبات المستبعدين.

وجاء غياب متعب، لارتباطه بالسفر مع أسرته إلى الساحل الشمالي، وهو ما أثار غضب مدير الكرة، الذي وافق على طلب اللاعب بعدم السفر إلى كوت ديفوار لخوض اللقاء أمام أسيك بداعي ارتباطه بامتحانات الدور الثاني بإحدى الجامعات الخاصة.

في المقابل، حاول مسؤولو الأهلي إفساد صفقة انتقال اللاعب الإيفواري يانيك زاكري مهاجم فريق أسيك، إلى نادي الزمالك، من خلال جلسة عقدها اللواء شيرين شمس، مدير القلعة الحمراء، ورئيس بعثة الفريق الأحمر في كوت ديفوار، مع مسؤولي النادي الإيفواري، ووعدهم بإرسال عرض رسمي بقيمة مالية تفوق ما سيدفعه الأبيض بمراحل.

ورغم أن مسؤولي الأهلي لم يفكروا في ضم اللاعب، إلا أن الإدارة الحمراء حاولت رفع سعر اللاعب، بعدما اتفق الزمالك على ضمه مقابل ربع مليون دولار، أسوة بما فعله مرتضى منصور مع الأحمر، في صفقة انتقال ميدو جابر، مهاجم المقاصة، للشياطين الحمر، والذي وصل سعره إلى 9 ملايين جنيه، بجانب إعارة أحمد الشيخ.

فيما تقدم النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، بعرض رسمي لنظيره مصر المقاصة، للتعاقد مع أحمد سامي، مدافع الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال وليد هويدي، مدير الكرة بالفريق الفيومي لـ ”إرم نيوز“ تلقينا عرضًا من الأهلي لضم اللاعب، إلا أن إيهاب جلال، المدير الفني رفض رحيله.

وأكد هويدي أن مدرب المقاصة رفض جميع المحاولات التي سعت لإقناعه برحيل سامي للقلعة الحمراء، الموسم المقبل.

وأوضح أن الجهاز الفني للفريق يرفض رحيل لاعبين جدد، بعدما استقر على العناصر الأساسية، قبل بداية الموسم الجديد.

إلى ذلك، أرسل الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، خطابًا رسميًا للنادي الأهلي المصري، بخصوص تقديم هندريك هلمكه، لاعب الفريق السابق، شكوى ضد الأحمر، بسبب فسخ التعاقد من طرف واحد.

وقال ياسر أيوب، المتحدث الرسمي باسم الأهلي، لـ“إرم نيوز“: ”تلقت إدارة الأهلي، خطابًا رسميًا، من لجنة فض المنازعات، بالاتحاد الدولي لكرة القدم، يفيد بتقدم لاعب وسط الفريق الأحمر السابق، هيندريك هلمكه، بشكوى للحصول على مستحقاته“.

وأضاف أيوب: ”تضمن الخطاب، مطالبة اللاعب الألماني، بالحصول على قيمة عقده، الذي ينتهي بحلول موسم 2017 -2018، بجانب تعويض، عن ما تعرض له خلال الفترة الأخيرة، بسبب استغناء النادي عنه، وعدم قيده في القائمة المحلية والأفريقية“.

وكان هندريك قد انتقل للأهلي في منتصف الموسم قبل الماضي، وتم الاستغناء عنه بعد ستة أشهر فقط، ورفض مسئولو القلعة الحمراء، إرسال البطاقة الدولية الخاصة به إلى نادي الرائد، في ظل هروب اللاعب من مصر، وعدم التزامه بالتدريبات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com