الأهلي المصري يعترض على قرعة الدوري.. ويتلقى عرضًا للتعاقد مع ”رومارو“

الأهلي المصري يعترض على قرعة الدوري.. ويتلقى عرضًا للتعاقد مع ”رومارو“

المصدر: كريم محمد وخالد محسن - إرم نيوز

أبلغ النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، اتحاد الكرة، باعتراضه على قرعة الدوري، التي أجريت ظهر اليوم، بسبب الملعب الذي يستضيف مباريات الفريق في البطولة.

وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات لـ“إرم نيوز“: ”اعترض النادي الأهلي على قرعة الدوري الجديد، ورفض مجلس الإدارة استلام جدول مباريات الفريق للموسم المقبل، إلا بعد الحصول على الموافقات الأمنية، بإقامة مباريات الفريق بالقاهرة“.

وأضاف حسين: ”حضر وليد مهدي، منسق حقوق الرعاية بالأهلي إلى مقر الجبلاية، بعد انتهاء القرعة، وأبلغ سيد بخيت، مدير إدارة المسابقات بموقف القلعة الحمراء، فيما طلب منه الأخير تفويضًا من النادي بالقرار، إلا أنه رفض ذلك“.

وكشف حسين، أن الأندية لم تحضر أى موافقة أمنية على الملاعب، التي تستضيف مبارياتها في الموسم الجديد 2016/2017.

وتابع أن اتحاد الكرة سيتولى اختيار الملاعب الأمنية بما يتناسب مع كل نادٍ في الدوري الجديد.

تلقى النادي الأهلي المصري، برئاسة محمود طاهر، عرضًا للتعاقد مع البرتغالي جوزيه رومارو، لتولي تدريب الفريق، خلفًا للهولندي مارتن يول، الذي استقال من منصبه، منذ أيام.

وقال مصدر داخل القلعة الحمراء، لـ“إرم نيوز“: ”عرض أحد الوكلاء على إدارة الأهلي، التعاقد مع رومارو، لتدريب الفريق“.

وعمل المدرب البرتغالي، في العديد من الأندية العربية من قبل، لعل أبرزها الرجاء المغربي والوداد، بجانب أكثر من نادٍ خليجي، كما تم عرضه على إدارة الزمالك في وقت سابق.

يذكر أن إدارة الأهلي تواصل البحث عن مدير فني أجنبي، ليتولى المهمة، بدلًا من المؤقت أسامة عرابي، الذي سيقود الفريق أمام أسيك الإيفواري، في ختام مبارياته بدوري المجموعات لبطولة أفريقيا.

من ناحية أخرى، أغلق الأهلي ملف التعاقد مع الفرنسي باتريك كارتيرون، مدرب وادي دجلة، بعد التفاوض معه لتولي تدريب الفريق، خلفًا لمارتن يول.

وقال مصدر داخل الأهلي لـ“إرم نيوز“: ”استبعد مسؤولو الأهلي الفرنسي كارتيرون، من ترشيحات التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد“.

وأوضح مصدر داخل المجلس، أن استبعاد كارتيرون، جاء بسبب افتقاده لبعض المعايير الفنية، التي يبحث عنها الأهلي في مدربه الأجنبي، مؤكدًا أنه لن يتطرق لهذه الأسباب، احترامًا للمدرب الفرنسي، ونادي وادي دجلة.

وذكر أن الأهلي لديه اتجاها قويا للتعاقد مع مدرب أجنبي، لخلافة مارتن يول، خاصة أن هذا الأمر يلقى دعمًا كبيرًا من محمود طاهر، رئيس القلعة الحمراء.

إلى ذلك، تلقى عبدالله السعيد، لاعب خط وسط النادي الأهلي، تأكيدات من المدرب الهولندي مارتن يول، بأنه سيجهز مفاجأة سارة له في يناير المقبل.

ووفقًا لمصدر موثوق داخل الأهلي، فإن مارتن يول وعد السعيد، على هامش حفل توديعه بالقلعة الحمراء، بعرض رسمي من نادي أدو دين هاغ، الذي يتصدر الدوري الهولندي حاليًا.

ويعمل يول مستشارًا فنيًا للنادي الهولندي، وأكد المدرب للسعيد أنه وضع اسمه على قائمة المطلوب ضمهم ومتابعتهم خلال المرحلة المقبلة، وسيتم عرض الأمر على المدير الفني للتعاقد معه.

وأشاد المدرب الهولندي، بقدرات السعيد، وطالبه بالحفاظ على مستواه، وأكد له أنه لاعب مهم في تشكيلة أي مدرب، وقادر على اللعب في أوروبا رغم تخطيه الثلاثين.

وطالب يول أيضًا، حسام غالي، لاعب وسط وقائد الأهلي، بالاستمرار في الملاعب لعامين آخرين، في ظل قدرته على العطاء، وطلب منه زيارته في هولندا  بأقرب فرصة.

وأجرى غالي اتصالًا برمضان صبحي، نجم منتخب مصر وفريق ستوك سيتي الإنجليزي، بناء على طلب يول، وهنأه المدرب الهولندي بمشاركته الأولى ضد مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي، وطالبه بعدم الانشغال بما يقوله الإعلام في مصر أو بريطانيا، ووعده بإجراء مكالمة مع مارك هيوز، مدرب الفريق، لتأكيد موهبة رمضان وتعزيز موقفه داخل الفريق.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة