5 نجوم أفسد ألتراس ”وايت نايتس“ علاقتهم بالزمالك المصري

5 نجوم أفسد ألتراس ”وايت نايتس“ علاقتهم بالزمالك المصري

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

لم يكن قرار إيقاف اللاعب محمود عبدالرازق ”شيكابالا“، قائد فريق الزمالك المصري، من جانب المستشار مرتضى منصور، رئيس النادي، مفاجئًا للمتابعين، في ظل مساندة الفتى الأسمر الدائمة لرابطة ألتراس وايت نايتس؛ ما يرفضه منصور، لارتباطه بعداء شديد مع أعضاء الرابطة.

ومنذ واقعة طرد وايت نايتس من مباراة ودية للزمالك، في عهد المدرب الأسبق أحمد حسام ”ميدو“ عام 2014، والعلاقة تبدو سيئة وفي طريق مسدود بين منصور وأعضاء الألتراس، لدرجة أن رئيس النادي حصل على حكم قضائي بحظر هذه الروابط.

ولم يكن شيكابالا هو اللاعب الوحيد الذي دخل في أزمات وخلافات بسبب علاقته بألتراس وايت نايتس، بل سبقه العديد من النجوم واللاعبين.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي، أبرز اللاعبين الذين دخلوا في خلافات وأزمات بسبب وايت نايتس.

صلاح سليمان

فوجئ صلاح سليمان، لاعب الزمالك الأسبق، برابطة الألتراس تنهال عليه بالسباب في مباراة مصر المقاصة الودية في عام 2014، وقت قيادة أحمد حسام ”ميدو“ تدريب الفريق الأبيض، وبعد نجاح مرتضى منصور في انتخابات النادي.

وكان سليمان، أعلن موقفه ورفضه الهجوم على ممدوح عباس، رئيس النادي الأسبق، في حوار تلفزيوني، مؤكدًا أن الألتراس هم سبب قتل عمرو حسين، باندفاعهم، وليس عباس.

وتعرض اللاعب، لهجوم شديد من جانب مشجعي الرابطة، الذين هتفوا ضده في اللقاء ليطلب اللاعب الرحيل، ويلقي قميص الزمالك أرضًا، لتنتهي علاقته بالقلعة البيضاء تمامًا.

عمر جابر

تعرض عمر جابر، لاعب الزمالك السابق والمنتقل حديثًا إلى صفوف بازل السويسري، لموقف حرج بعد إحالته للتحقيق من جانب مرتضى منصور، إثر حوار صحفي أجراه وامتدح فيه الألتراس، ورفض المشاركة في لقاء مجزرة الدفاع الجوي أمام إنبي.

وتوعد منصور اللاعب وقتها، بشطبه، وأكد أنه منضم لرابطة ألتراس وايت نايتس، وتوترت العلاقة بين جابر ورئيس الزمالك، قبل نجاح محاولات الصلح.

وعندما رحل جابر إلى بازل، احتفلت رابطة الألتراس عند منزل اللاعب باحترافه، تقديرًا لجهوده مع الفريق الأبيض.

شيكابالا

ليست هذه الأزمة الأولى بين شيكابالا ومرتضى منصور بسبب وايت نايتس فقد تمت إحالة اللاعب للتحقيق أيضًا لمشاركته في احتفالية ألتراس وايت نايتس، عند منزل عمر جابر، باحتراف الأخير في نادي بازل السويسري.

شيكابالا التزم الصمت، ولولا جهود الجهاز الفني السابق للزمالك لتطور الموقف، واعتذر اللاعب عما فعله، ولكنه عاد ليكرر الأمر نفسه.

مرتضى منصور أعلن الحرب على شيكابالا، بعدما كرر موقفه وساند رابطة الألتراس واحتفل معها عقب لقاء إنيمبا النيجيري بدوري أبطال أفريقيا، وهو ما صدم رئيس القلعة البيضاء.

محمد إبراهيم

بعد موافقة نادي الزمالك على احتراف اللاعب محمد إبراهيم، في صفوف نادي مارتيمو البرتغالي، فاجأ اللاعب مرتضى منصور بإعلان مساندة ألتراس وايت نايتس ضده.

وهاجم مرتضى منصور اللاعب، عبر وسائل الإعلام، بعنف، قبل أن يتصالح الثنائي، إلا أن الأجواء توترت من جديد بسبب علاقة إبراهيم المعروفة بالرابطة وقياداتها.

وحذر رئيس الزمالك اللاعبَ من أي علاقة بالرابطة، أو تفاعل معها، كي لا ينال العقوبة نفسها التي يتعرض لها شيكابالا.

باسم مرسي

حاصرت الاتهامات ذاتها، اللاعبَ باسم مرسي، مهاجم الفريق، بعد أن اشتبك مع أمير نجل مرتضى منصور، في رحلة الفريق إلى تونس، لخوض لقاء الصفاقسي التونسي بالكونفدرالية الأفريقية العام الماضي.

واتهم مسؤولو الزمالك باسم، بالتقرب من الوايت نايتس وعلاقته القوية بهم، ثم جاء الموقف الأخير بقفز باسم مِن على أسوار النادي من أجل تحية الرابطة، التي طالبته بحضور المران.

وتم إيقاف باسم مرسي وتوترت العلاقة بينه وبين رئيس النادي بقوة، بسبب مساندته للرابطة، قبل أن يتجنب اللاعب الخوض في هذا الملف من جديد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة