4 عوامل تؤكد.. الأهلي المصري استنسخ حسام عاشور الجديد

4 عوامل تؤكد.. الأهلي المصري استنسخ حسام عاشور الجديد

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

واصل النادي الأهلي المصري، مسلسل صفقاته السوبر لتدعيم صفوف فريق الكرة، استعدادًا للموسم الجديد، بعد أن نجح في ضم مروان محسن، مهاجم الإسماعيلي، ومحمد الشناوي، حارس مرمى بتروجت، ومحمد جابر ”ميدو“، مهاجم مصر المقاصة، بجانب ثنائي الصفاقسي التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أغاي.

وأبرم الأهلي صفقته ،التي انتظر حسمها كثيرا، بضم أكرم توفيق لاعب وسط منتخب الشباب، وفريق إنبي، لتدعيم مركز وسط ارتكاز.

ويعاني مركز الوسط المدافع في القلعة الحمراء، خلال الفترة الأخيرة، بسبب التراجع البدني الواضح في أداء اللاعب المخضرم حسام عاشور، وهو ما جعل إدارة النادي تتمسك بالتعاقد مع اللاعب الصاعد.

ويبقى السؤال، هل نجح الأهلي في استنساخ حسام عاشور الجديد بالتعاقد مع أكرم توفيق؟ هذا ما طرحه ”إرم نيوز“ على بعض مدربي ونجوم الكرة المصرية.

شخصية قوية

رغم صغر سن أكرم توفيق وإكماله 19 عامًا فقط، إلا أن إمام محمدين، رئيس قطاع الناشئين بنادي إنبي المصري، أكد لـ“إرم نيوز“ أن اللاعب يتميز عن الكثير من أبناء جيله بامتلاكه الشخصية القوية.

وأضاف محمدين: ”جيل أكرم يضم 3 أو 4 لاعبين لديهم شخصية اللاعب الكبير والواثق في قدراته مثل: رمضان صبحي وكريم نيدفيد وأحمد رمضان، وأعتقد أن مواصفات شخصية أكرم ستساعده على النجاح مع الأهلي“.

وأكد أن النجم الشاب كان لا بدَّ أن يرحل للأهلي في هذا التوقيت؛ لأنه يحتاج لفريق يلعب على كل البطولات مثل الفريق الأحمر، وبالتالي سيزداد نضجًا وخبرة.

مجهود جبار

وأكد معتمد جمال، المدير الفني لمنتخب الشباب المصري، لـ“إرم نيوز“ أن توفيق لاعب مهم ومميز وقادر على التأقلم بسرعة مع الأهلي.

وأضاف جمال: ”أكرم يتميز بأنه صاحب مجهود جبار وهي نقطة يحتاجها الأهلي تمامًا في هذه المرحلة، خاصة في ظل التراجع البدني لثنائي وسط الملعب حسام عاشور وحسام غالي، خلال الموسم الماضي“.

وأشار، إلى أن أكرم قادر على خلافة حسام عاشور مع مرور الوقت، خاصة أنه لاعب يملك المواصفات الدولية ومنضم لمنتخب الناشئين منذ تأسيسه، وهو ما سيساعده في المرحلة المقبلة.

انتظروه خلال عامين

أكرم توفيق ظهر هذا الموسم مع نادي إنبي، بعدما منحه الفرصة المدير الفني الأسبق هاني رمزي، والذي أكد لـ“إرم نيوز“ أنه لاعب مميز وسوف يكون أفضل لاعب في مصر بعد عامين.

وقال رمزي: ”صفقة سوبر بكل المقاييس للأهلي، ولكن لا تتعجلوا الحكم عليه، اتركوه يلعب دون ضغوط واحكموا عليه بعد موسمين“.

وأضاف: ”أكرم توفيق لاعب جائع ومشتاق لكرة القدم، ودفعت به في إنبي أساسيًا بعدما أبهرني بمجهوده الجبار في وسط الملعب، وانطلاقاته السريعة وقوته البدنية وهو ما ينقص الأهلي في هذا المركز حاليًا“.

جوكر جديد

ويرى أحمد عبدالمنعم ”كشري“، مدرب فريق الشباب السابق بالأهلي، أن أكرم توفيق جوكر جديد ويستطيع اللعب في أكثر من مركز.

وقال كشري لـ“إرم نيوز“: “ تابعت أكرم في دوري الشباب بالطبع، ولعب ضد الأهلي، هو لاعب مميز وصاحب مجهود جبار ويستطيع اللعب في أكثر من مركز“.

وأضاف: “ الأهلي يملك -حاليًا- جيلًا من اللاعبين الصاعدين المميزين في مركز الوسط الارتكاز بوجود أكرم توفيق وناصر ماهر وأحمد رمضان وكريم نيدفيد بجانب الرباعي في الفريق الأول صالح جمعة وعمرو السولية وحسام عاشور وحسام غالي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة