أكرم توفيق يكشف دور شقيقه في الانضمام للأهلي

أكرم توفيق يكشف دور شقيقه في الانضمام للأهلي

المصدر: القاهرة - إرم نيوز

قال أكرم توفيق لاعب الوسط المنضم للأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد إن شقيقه الأكبر أحمد توفيق لاعب الزمالك لم يمارس عليه أي ضغوط أو يؤثر على قراره بالانضمام فريق.

وأعلن الأهلي اليوم ضم توفيق (22 عامًا) من منافسه المحلي إنبي لمدة 5 سنوات بينما يلعب شقيقه الأكبر أحمد (25 عاما) في الزمالك الغريم التقليدي.

وتوفيق هو سادس صفقات الأهلي للموسم المقبل بعد النيجيري جونيور أغاي وعلي معلول من الصفاقسي التونسي ومحمد جابر ”ميدو“ جناح مصر المقاصة ومروان محسن مهاجم الإسماعيلي ومحمد الشناوي حارس بتروجيت.

ونقل موقع الأهلي على الإنترنت عن توفيق قوله: ”تلقيت عدة عروض فضلت عليها الأهلي لأني أهلاوي من الصغر عكس عائلتي. شقيقي الأكبر أحمد لم يمارس أي ضغوط بشأن قرار انضمامي للأهلي وتعامل معي باحترافية شديدة وطالبني باختيار ما هو أفضل لي وأنسب لطموحاتي“.

”أتمنى أن يحالفني التوفيق فيما هو قادم لإثبات جدارتي باللعب للأهلي وتحمل المسؤولية التي منحتها الجماهير لي رغم المنافسة الشرسة التي تنتظرني لحجز مكان في التشكيلة الأساسية“.

”سأسعى للاستفادة من خبرة حسام غالي وحسام عاشور وعمرو السولية داخل وخارج الملعب وفي نفس الوقت سأسعى لبذل الجهد دائمًا للمشاركة ومنافستهم داخل الملعب“.

ويرى توفيق أن انضمامه للأهلي – الذي لم يتردد في قبول عرضه – سيمنحه فرصة أكبر للانضمام لمنتخب مصر الأول ”خاصة أنه أكبر نادٍ في أفريقيا والأكثر تتويجًا في العالم“.

وفي تطور سريع لملف الإدارة الفنية بالأهلي، تلقى النادي عرضًا من إحدى شركات التسويق للتعاقد مع البرازيلي دوريفال جونيور.

وسردت الشركة التسويقية السيرة الذاتية العريقة للمدرب البرازيلي الذي يقود فريق سانتوس الذي كان يلعب له نيمار قبل الانتقال إلى برشلونة الإسباني.

وعلمت شبكة ”إرم نيوز“ أن الأهلي يدرس العرض بشكل جاد، نظرًا لعدم مبالغة المدير الفني والشركة في المقابل المادي، حيث أنه سيتقاضى 100 ألف دولار شهريًا.

ويعد المدرب البرازيلي من أصحاب القدرات الفنية العالية، ويتمسك باستمرار المواهب الصاعدة في صفوف الفريق، وله عين قادرة على تصعيد الناشئين بما يفيد الفريق الأول.

وقام جونيور بتدريب العديد من الفرق الكبيرة، واكتشف نيمار وأوسكار وكوتينهو وجانسو وعدد من النجوم الكبار في عالم الساحرة المستديرة الآن.

العرض الحالي، جعل الأحمر يُدخل المدير الفني في قائمة المفاضلات لينضم بجوار الثنائي، البرازيلي أبل براغا والفرنسي لوران بلان.

في السياق ذاته نفى مصدر مطلع داخل الأهلي ما يتردد بشأن سعيه لاستقدام جوسفالدو فيريرا المدير الفني الأسبق للزمالك والحالي للسد القطري.

وأضاف المصدر أن فيريرا معروض على الأهلي من قبل أحد الوكلاء، وأن الفريق الكروي لم يتفاوض معه أو يسعى إلى استقدامه ولكن يدرس العرض بجدية.

ويبلغ قيمة الشرط الجزائي في عقد فيريرا مع الفريق القطري الذي يمتد لعام واحد 600 ألف دولار، في الوقت الذي رحب فيه البرتغالي بقيادة النادي الأهلي.

وحاول العديد من المقربين لفيريرا إرهابه من العودة إلى مصر في ظل الظروف الحالية، خاصة أنه كان يقود الغريم التقليدي نادي ”الزمالك.

ورد فيريرا بأنه يتطلع إلى العمل في القاهرة مرة أخرى وتحديدًا النادي الأهلي الذي يكن له كل الاحترام ويتمنى تحقيق العديد من الإنجازات معه.

من جهة أخرى تعهد الكابتن أسامة عرابي المدرب العام للفريق والمؤول إليه مسؤولية قيادة الفريق أمام آسيك الإيفواري بتقديم مباراة جيدة أمام الفريق الإيفواري.

وأضاف عرابي أنه عاون الأجهزة الفنية وفرق بدوري الدرجة الثانية، ما كفل له القدرة على تحمل المسؤولية، مشددًا على إمكانية قيام إكرامي بدور الحارس الأول في المباراة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة