عودة غاريدو تثير الجدل في الأهلي المصري

عودة غاريدو تثير الجدل في الأهلي المصري

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

أثار المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، المدير الفني الأسبق لفريق الأهلي المصري لكرة القدم، الجدل حول عودته من جديد لتدريب الأحمر.

وكرر غاريدو في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، ترحيبه بالعودة للأهلي، ولكن القرار في يد محمود طاهر رئيس النادي والجماهير.

عودة غاريدو، هل تكون الحل لتصحيح مسار الأهلي بعد تجربته التي قضاها في موسم 2013/2014، وهو ما ترصده شبكة ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، فإلى السطور القادمة:

مشوار غاريدو مع الأهلي
غاريدو قضى مع الأهلي 292 يومًا، وحقق خلالها لقبي كأس السوبر المصري، والكونفدرالية الأفريقية، وخسر كأس مصر والسوبر الأفريقي ودوري أبطال أفريقيا.

وخاض الأهلي تحت قيادة غاريدو 40 مباراة، وحقق الفوز في 22 مباراة بنسبة 55% وحقق 10 تعادلات وتلقى 8 هزائم، وسجل الفريق مع المدرب الإسباني 60 هدفًا واستقبل 28 هدفًا.

وأبرم الأهلي في عهد غاريدو 12 صفقة، بضم الأثيوبي صلاح الدين سعيدو والبرازيلي هيندريك والنيجيري بيتر، بجانب ثلاثي المقاولون محمد فاروق ومحمد رزق وباسم علي وحسين السيد ولؤي وائل وحسام غالي ومؤمن زكريا وإسلام رشدي وشريف حازم، ولم يستمر منهم سوى غالي ومؤمن وباسم.

واكتشف غاريدو للأهلي، الصاعد محمد هاني ومنح الفرصة للثنائي رمضان صبحي وكريم بامبو بشكل كبير.

الولاية الثانية وسيناريو جوزيه
ويرى الكثيرون، أن الولاية الثانية للمدرب غاريدو، ستكون مختلفة بدليل ما حدث مع البرتغالي مانويل جوزيه.

الأهلي تعاقد مع جوزيه موسم 2001/2002 وفاز بلقب دوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي، بينما خسر الدوري والكأس.

وعندما عاد جوزيه في ولايته الثانية، حقق بطولات بالجملة، وصنع عصرًا ذهبيًا في الفترة بين 2004 إلى 2009.

وعانى غاريدو من كثرة الإصابات، في عهده، بجانب أنه دفع ثمن أخطاء إدارية في عهد علاء عبدالصادق، مدير قطاع الكرة الأسبق بخلاف الاعتماد على لاعبين صغار السن ووجوه جديدة، وهو ما يبدو قريبًا من تجربة مانويل جوزيه في الولاية الأولى، وللمصادفة أن جوزيه عانى أيضًا من أخطاء علاء عبدالصادق الذي عمل معه مديرًا للكرة.

مدرب مظلوم
ويرى علي ماهر، المدير الفني للترسانة، في تصريحاته لشبكة ”إرم نيوز“ أن غاريدو كان مدربًا مميزًا وحقق نتائج طيبة ولكن الظروف لم تساعده.

وأوضح أن عودة غاريدو، ستكون أفضل للأهلي، لأنه يعلم الأجواء جيدًا بالقلعة الحمراء والكرة المصرية، مؤكدًا أن المدرب الإسباني يملك تفكيرًا وأداءً مميزًا.

وأكد وائل رياض، مدرب الإنتاج الحربي، لـ ”إرم نيوز“، أن غاريدو مدرب جيد ولكن الظروف ظلمته حيث جاء الأهلي في مرحلة بناء وتجديد دماء.

وأشار إلى أن الأهلي، تغيّر تمامًا عن عهد غاريدو، بدليل أن الفريق لم يكمل سوى بـ 3 صفقات، مما أبرمها وقت غاريدو وتم التعاقد مع لاعبين مميزين.

رفض تام
في الوقت الذي يرى عصام عبدالمنعم، رئيس اتحاد الكرة الأسبق، أن غاريدو لا يملك أي فكر، ومن الأفضل عدم عودته لأن جمهور الأهلي لن يستطيع الصبر مجددًا.

وأوضح عبدالمنعم لـ“إرم نيوز“ أن الأهلي يستطيع التعاقد مع مدربين كبار سواء مصريين أو أجانب، ولكن غاريدو لم ينجح مع الفريق كي يعود مرة أخرى.

وأشار سيد معوض، نجم الأهلي الأسبق، إلى أن غاريدو مدرب متواضع، والفوز بلقب كأس الكونفدرالية جاء بفضل نجوم الفريق.

وأوضح معوض، أن غاريدو لا يستحق العودة للأهلي وخطاباته العاطفية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لن تحكم الأمور في القلعة الحمراء.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة