هل تورط كوبر بمجاملات لإعداد قائمة منتخب مصر؟

هل تورط كوبر بمجاملات لإعداد قائمة منتخب مصر؟

المصدر: القاهرة – يوسف هجرس

فجر المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر ، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم ، مفاجآت من العيار الثقيل في قائمته التي أعلنها لمعسكر الفراعنة في الفترة بين 26 أغسطس إلى 6 سبتمبر لخوض وديتي غينيا وجنوب أفريقيا.

كوبر فاجأ الجميع باستبعاد العديد من اللاعبين الذين ظهروا بمستوى طيب مع أنديتهم في الفترة الأخيرة بينما تم ضم لاعبين آخرين لم يشاركوا بشكل أساسي وهو ما عرضه لاتهامات بمجاملتهم.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز النجوم الذين ظلمهم كوبر في معسكر أغسطس ..

إبراهيم صلاح

كان انضمام إبراهيم صلاح ، لاعب وسط الزمالك العائد من إعارة من سموحة ، مجاملة واضحة للاعب الذي لم يشارك في آخر 4 مباريات للفريق السكندري كما أنه لعب مع الزمالك مباراة واحدة من 4 لقاءات بعد قيده بالقائمة أمام إنيمبا النيجيري ولم يكن لاعب ارتكاز ولكن لاعب وسط أيمن.

وقال طارقق يحيى لاعب الزمالك السابق ومقدم برنامج الرياضة اليوم إن كوبر جامل إبراهيم صلاح بشكل واضح على حساب أحمد توفيق ، لاعب وسط الزمالك ، الذي كان استبعاده من معسكر الفراعنة المقبل مفاجأة كبيرة للمتابعين في ظل المستوى الرائع الذي يقدمه اللاعب في الفترة الأخيرة مع الفريق الأبيض.

ويعد توفيق من أبرز لاعبي خط الوسط في مصر ويلعب في مركز الظهير الأيمن والأيسر بخلاف كونه وسط ارتكاز.

ورفض كوبر أيضاً استدعاء محمد فتحي لاعب وسط الإسماعيلي رغم تألقه اللافت مع فريقه الذي خاض مباراة بدور الأربعة ببطولة كأس مصر بجانب تجاهله أكرم توفيق لاعب وسط إنبي الذي لعب في الكأس ومع منتخب الشباب.

عمرو جمال

انضمام عمرو جمال أيضاً كان مجاملة مكشوفة من كوبر رغم ابتعاد اللاعب عن مستواه وعدم تسجيله أي أهداف منذ فترة طويلة.

آخر هدف سجله عمرو جمال منذ يوم 9 أبريل الماضي أي أنه يصوم عن التهديف على مدار 129 يوماً كاملة رغم رحيل الجابوني ماليك إيفونا وابتعاد الغاني جون أنطوي واعتماد المدرب الهولندي مارتن يول المدير الفني للفريق الأحمر عليه بشكل أساسي.

وسجل عمرو جمال 3 أهداف فقط في آخر 6 شهور مع النادي الأهلي وهو معدل في قمة السوء بالنسبة للمهاجم صاحب الـ25 عاماً.

وأكد محللون مصريون أن عمرو جمال لم يكن يستحق التواجد في المنتخب في هذا التوقيت وكان من الأفضل منح الفرصة لبعض البدائل من فرق الدوري لتجربته بجوار حسام باولو ومروان محسن مثل أحمد رؤوف ويوسف أوباما.

أيمن أشرف

لم يظهر أيمن أشرف ظهير أيسر سموحة بالمستوى الذي يؤهله للتواجد في معسكر منتخب مصر، وهو ما اتفق عليه أكثر من متابع لمباريات النادي السكندري الأخيرة.

أيمن أشرف أصبح علامة استفهام خاصة أنه ينضم باستمرار ولكنه لا يقدم المستويات التي تسمح له بالانضمام للمنتخب على حساب لاعبين آخرين يشاركون باستمرار مثل صبري رحيل وعلي فتحي وبهاء مجدي.

أحمد دويدار

انضمام أحمد دويدار مدافع الزمالك كان مثار دهشة أيضاً للمتابعين خاصة أن اللاعب تحول إلى مقاعد البدلاء منذ فترة ولا يشارك في أي مباريات.

دويدار لم يعد المدافع المميز الذي يعتمد عليه منتخب مصر في ظل افتقاده اللياقة البدنية وجاهزية المباريات بالمقارنة بزميله إسلام جمال مدافع الزمالك العائد من الإعارة للإسماعيلي ويلعب بشكل أساسي على حساب دويدار.

ورفض جهاز المنتخب ضم لاعبين في نفس الدفاع لتجربتهم للحكم على مستواهم رغم تميزهم بالدوري مثل محمود علاء ورجب نبيل ثنائي وادي دجلة ومحمد دبش مدافع بتروجت ومحمد مجدي مدافع المصري المنتقل للزمالك ومحمود عزت مدافع سموحة.

حماده طلبة

تمسك الجهاز الفني لمنتخب مصر ربما من باب التفاءل حسب تعليق ـ  متابعين مصريين ـ بانضمام حماده طلبة للمعسكر بوصفه الجوكر الذي يلعب في أكثر من مركز.

طلبة لم يلعب منذ فترة مباريات رسمية كما أنه يخوض فترة الإعداد مع فريقه الجديد المصري البورسعيدي وكان من الأفضل انضمام وجوه جديدة للحكم عليها خاصة أن طلبة سيكون البديل الجاهز للمنتخب في أي وقت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com