مصر.. زيزو يستقيل من الأهلي ويصدر بيانًا ناريًا
مصر.. زيزو يستقيل من الأهلي ويصدر بيانًا ناريًامصر.. زيزو يستقيل من الأهلي ويصدر بيانًا ناريًا

مصر.. زيزو يستقيل من الأهلي ويصدر بيانًا ناريًا

أصدر عبد العزيز عبد الشافي "زيزو" مدير قطاع الكرة بالنادي الأهلي المصري ، بياناً رسمياً أعلن خلاله استقالته من منصبه وهاجم إدارة القلعة الحمراء.

وقال زيزو في بيانه " أتقدم باعتذاري لجماهير وأعضاء النادي الأهلي عن عدم استطاعتي الاستمرار لخدمة نادينا الكبير، وذلك نظرا لعدم وضوح معالم دوري كمدير لقطاع الكرة مما جعل خبراتي وعلمي لا قيمة لهما وبالتالي فإن استمراري مع نزع صلاحياتي تدريجياً لن يعود بفائدة على الفريق مهما تحملت من ضغوط شخصية".

وأضاف في البيان " يشهد الله أنني لم أبخل بأي جهد أو فكر أو خبرة أو علم خلال فترة عملي، بل تحملت الكثير بصبر جميل ودون شكوى من أجل مصلحة النادي.. وكنت دائماً مسانداً للجهاز الفني بقيادة مارتن يول احتراماً لاسمه الكبير، وأؤكد أنه ليس لدي مشكلة شخصية مع الرجل وأن العلاقة كانت جيدة رغم ما يروجه البعض".

وأكد زيزو عبر بيانه أنه قدم لإدارة النادي بأمانة صادقة ورؤية واضحة النصح والتوقع للكثير من الأحداث ووضعت الكثير من المقترحات لتطوير قطاع كرة القدم بالنادي ولكن للأسف لم أجد الاستجابة المطلوبة لإنقاذ الموقف بل وصل الأمر من البعض للتشكيك في دوره و تشويه صورته أمام المجتمع الرياضي حتى وصلنا إلى ما نحن عليه من أزمة كان من الممكن التعامل معها بشكل أفضل كثيرا من الموقف الذي نعيشه الآن.

وأضاف " لذلك كان لزاماً علي أن احدد موقفي بان أتقدم بهذا الاعتذار والذي تأخر ثلاثة أشهر مراعاة لحساسية مباريات الدوري والكأس وإفريقيا.. أتقدم بشكري لأعضاء وجماهير نادينا العظيم الذين ساندوني في كل مواقفي وأيضا لكل نجوم الفريق الذين تحملوا الكثير هذا الموسم وكانت استجابتهم سر الفوز والنجاح في الكثير من المواقف الصعبة كما أود أن اشكر الجهاز الفني والإداري وأؤكد أن ليس لدي أي مشكلة شخصية مع أي فرد منهم".

واختتم زيزو البيان قائلاً " تمنياتي لنادينا العظيم بالتوفيق والازدهار وكلي ثقة في أبنائه المخلصين بالعودة به لمكانته الطبيعية كأعظم نادي في الكون".

إلى ذلك، قرر الجهاز الفني لفريق الأهلي المصري لكرة القدم ، بقيادة الهولندي مارتن يول، نقل مران الفريق من ملعب مختار التتش بالجزيرة، اليوم الثلاثاء.

وجاء قرار نقل المران، بعد وجود أنباء تفيد بحضور الجماهير للتدريبات التي تقام مساء اليوم على ملعب التتش.

وكانت الجماهير الحمراء صبت غضبها على اللاعبين والجهاز الفني بعد الخروج من بطولة إفريقيا وخسارة لقب كأس مصر، حيث طالبت برحيل الهولندي مارتن يول، المدير الفني للفريق.

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق أسيك الإيفواري المقرر لها يوم 24 أغسطس الجاري ضمن الجولة الأخيرة بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

في المقابل ، يعلن حسام غالي لاعب وسط الأهلي اعتزاله خلال الساعات القادمة بعد أن تعرض لهجوم عنيف في الفترة الأخيرة.

وأبدى غالي غضبه الشديد من الانتقادات العنيفة التي تعرض لها مؤخراً من جماهير الفريق.

وأعلن مجلس إدارة النادي الأهلي ، رفضه إجراء أي تغيير في الجهاز الفني للفريق الأول، وقطاع الكرة، بعد الاستقالة التي تقدم بها عبدالعزيز عبدالشافي "زيزو" رئيس القطاع.

وأصدر الأهلي، بياناً رسمياً أعلن خلاله التمهل قبل أي قرار يخص قطاع كرة القدم بالنادي، لحين تسلم كل التقارير الفنية والإدارية والطبية الخاصة بالقطاع، ومناقشة تلك التقارير وأداء القطاع ونتائجه خلال الموسم الحالي، الذي سينتهي رسمياً بالنسبة لفريق الأهلي بمباراة أسيك ميموزا في مدينة أبيدجان يوم 24 أغسطس الحالي.

وأضاف البيان "يواصل مجلس إدارة النادي، استكمال دراسته الفنية والطبية والعلمية لإعادة هيكلة قطاع كرة القدم بالكامل، بما يحقق طموحات جماهير الأهلي الكبيرة، وما يليق بمكانة الأهلي وحجم بطولاته وضرورة المحافظة عليها".

وتابع "مع كامل احترام واعتزاز إدارة الأهلي بجماهير النادي وأبنائه الذين مهما كان حجم غضبهم الصادق وحزنهم وانفعالاتهم التي تعكس مدى ارتباطهم بناديهم وغيرتهم عليه .. والذين سيبقون طول الوقت هم السند الأول والحقيقي لإدارة النادي، ومنهم تستمد الإدارة قوتها وإصرارها على البحث عن الأفضل والأصلح لكرة القدم بالنادي الأهلي التي كانت الرائدة دائماً".

وقال "مع احترام الإدارة أيضًا واعتزازها بالإعلام الرياضي في مصر، وهو يواصل دوره ووظيفته للكشف عن أي عيوب وأخطاء والمساعدة الدائمة في أي تطوير وبناء .. إلا أن إدارة النادي ترفض أي ضغوط أو مطالب للتسرع في اتخاذ أي قرارات أو خطوات .. ولن تعلن الإدارة رؤيتها أو سياستها الكروية الجديدة إلا عقب انتهاء مباراة الفريق مع أسيك ميموزا .. حيث سيقدم مجلس إدارة الأهلي عقب هذه المباراة، رؤيته الكاملة وكافة قراراته الخاصة بإعادة هيكلة قطاع الكرة بمناصبها ولجانها وأجهزتها".

واستكمل مجلس الأهلي بيانه "المسألة كما تراها الإدارة أكبر وأعمق من مجرد مدرب يمضي وآخر يأتي، وهو ما ينطبق على كافة مناصب قطاع كرة القدم بالنادي.. وانما تراها الإدارة تتمثل في تحديد وتجديد الإختصاصات وتطوير الأدوار وتوافر الإمكانات المادية والفنية والطبية المتاحة لأي فريق كروى محترف".

وأضاف "هي خطوة كان ولا يزال من الضروري أن تسبق أي أسماء وترشيحات.. وما سيعلنه مجلس إدارة النادي الأهلي مباشرة عقب مباراة آسيك، أي بعد انتهاء الموسم الكروي للأهلي رسميًا، ليس حصادًا انفعاليًا بعد خسارة الأهلي لكأس مصر والخروج من البطولة الأفريقية، وكل ما يعنيه ذلك لجماهير وأعضاء وأبناء الأهلي.. وعلى الرغم من ألم الخسارة وصدمتها إلا أن الأهلي طيلة تاريخه لم يعتد ولن يعتاد أو يقبل أي إجراءات انفعالية أو تغييرات متعجلة خوفًا أو استجابة لأي ضغوط .. إنما تبقى هذه الهيكلة الجديدة حصاد دراسات طويلة بدأتها إدارة الأهلي حتى قبل الفوز ببطولة الدوري العام بوقت طويل.. واستمعت الإدارة لكثيرين من أبناء الأهلي وخبرائه الكرويين، واستعانت أيضًا بدراسات وتقارير ونظم كروية أوروبية ليس الأهلي أضعف أو أقل من تطبيقها هنا في مصر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com