الأهلي المصري يقترب من حسم صفقة سوبر.. وأغاي يغيب عن لقاء أسيك

الأهلي المصري يقترب من حسم صفقة سوبر.. وأغاي يغيب عن لقاء أسيك

المصدر: خالد محسن وكريم محمد - إرم نيوز

اقترب النادي الأهلي المصري، من حسم صفقة سوبر، لتدعيم مركز صانع الألعاب، لتعويض رحيل رمضان صبحي إلى ستوك سيتي الإنجليزي.

ودخل الأهلي، في مفاوضات رسمية لضم اللاعب الكولومبي ليوناردو كاسترو، صانع ألعاب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، في الموسم الجديد، خاصة أن اللاعب رحب بالانتقال للعملاق القاهري، في المرحلة المقبلة.

وعرض المارد الأحمر على النادي الجنوب أفريقي، مبلغ مليون يورو، لحسم الصفقة بشكل رسمي، على أن يتم إبرامها بداية من يناير المقبل، في ظل منافسة صن داونز على لقب دوري أبطال أفريقيا وصعوده لدور الأربعة.

ولفت اللاعب الكولومبي الأنظار إليه بشدة، في دوري أبطال أفريقيا، في ظل موهبته العالية وقدراته الفنية التي تؤهله لخلافة رمضان صبحي، مع الفريق الأحمر.

في المقابل، تأكد غياب اللاعب النيجيري جونيور أغاي، المهاجم المنضم حديثًا للأهلي، عن لقاء أسيك ميموزا الإيفواري المقرر يوم 24 أغسطس الجاري في الجولة الأخيرة لدور المجموعات.

وسيمكث أغاي رفقة منتخب نيجيريا في البرازيل، لخوض منافسات دور الأربعة، ثم اللقاء النهائي أو تحديد المركزين الثالث والرابع والمقرر، يوم السبت المقبل.

وتغادر بعثة الأهلي يوم السبت المقبل إلى كوت ديفوار، من أجل خوض لقاء أسيك ميموزا، بالجولة الأخيرة لدور المجموعات.

كان الأهلي قد ضم أغاي مقابل 2.5 مليون يورو من الصفاقسي التونسي.

وفي أول رد فعل للإدارة عقب تبخر أحلام فريق الكرة في التأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، ألغى المجلس قراره السابق، بسفر البعثة إلى كوت ديفوار، بطائرة خاصة، لمواجهة أسيك الإيفواري يوم 24 أغسطس، في ختام منافسات دوري المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وودع الأهلي، البطولة الأفريقية، رسميًا، بعد فوز الوداد المغربي على أسيك الإيفواري، بهدفين مقابل هدف.

وكان الأهلي، يدرس توفير طائرة خاصة لفريق الكرة، لنقله إلى كوت ديفوار، حال الفوز على زيسكو الزامبي في الجولة الخامسة، واستمرت الفكرة انتظارًا لنتيجة مباراة الوداد وأسيك أمس، قبل أن تتبخر تماماً بعد فوز الفريق المغربي وحجزه بطاقة التأهل برفقة زيسكو.

من جانيه، شن محمد عبدالوهاب، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي المصري، هجوماً حاداً على روابط الألتراس، وطالبها بمساندة الفريق بدلاً من الوقوف في طريقه ومحاربته بهذه الصورة.

وقال عبدالوهاب، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“، إن قلة من روابط الألتراس تجاوزت وخرجت عن النص، بعدما حاصرت حافلة الفريق وحاولت الاعتداء على الهولندي مارتن يول، المدير الفني، أثناء طريق العودة من السويس، عقب لقاء زيسكو الزامبي بدوري أبطال أفريقيا، الذي انتهى بالتعادل بهدفين لكل فريق.

وأشار، إلى أن الألتراس أيضاً أحدث تلفيات ضخمة في ملعب الجيش الثالث بالسويس، ومن قبله ملعب الجيش ببرج العرب، وهو أمر يكلف النادي الأهلي الكثير، بجانب أن الاستادات ترفض استضافة مباريات الفريق.

وأكد، أن جمهور الأهلي الحقيقي لا بد أن يساند الفريق بدلاً من محاربته في هذا التوقيت الحرج والصعب.

واستنكر عضو المجلس الأحمر، الخبر الذي تم ترويجه بشأن رغبته في إعادة التوأم حسام وإبراهيم حسن لقيادة الفريق، خلفاً لمارتن يول، قائلاً: ”أولاً أرفض عودة التوأم للأهلي في هذا التوقيت، بالعكس أنا مؤيد لاستمرار يول ولا أرغب في رحيله“.

وشدد، على أن رحيل المدرب مرفوض تمامًا، وعودة التوأم غير مطروحة بالمرة، والبعض يريد الوقيعة بين المجلس والجماهير، أو إثارة الأجواء ضد المجلس الحالي.

وفي سياق آخر، أغلق وائل جمعة، مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، بشكل نهائي، ملف عودته لتولي منصب داخل النادي، في ظل تواجد المجلس الحالي، برئاسة محمود طاهر.

وتلقى جمعة، عرضًا من أحد أعضاء مجلس إدارة الأهلي، للانضمام للجنة الكرة، التي سيتم الإعلان عن تشكيلها، لتولي ملف كرة القدم بالنادي.

وقال مصدر مقرب من جمعة لـ“إرم نيوز“: ”رفض مدافع الأهلي الأسبق، العودة للعمل مع مجلس الإدارة الحالي، في قطاع الكرة“.

وأضاف المصدر، أن جمعة أكد أنه لا يعتزم العمل في الأهلي مع المجلس الحالي، بسبب الطريقة التي تمت إقالته بها، خلال أزمته مع حسام غالي، كما أنه يستعد لخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، ضمن قائمة المهندس هاني أبوريدة.

وكان مجلس الأهلي، قد قرر إقالة جمعة، من منصب مدير الكرة، قبل نحو عام تقريباً، على خلفية الأزمة الشهيرة، التي نشبت بينه وبين حسام غالي، قائد الفريق حالياً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com