هدايا مارتن يول للزمالك في ليلة الكأس – إرم نيوز‬‎

هدايا مارتن يول للزمالك في ليلة الكأس

هدايا مارتن يول للزمالك في ليلة الكأس

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

تلقى فريق الأهلي المصري لكرة القدم، هزيمة قاسية أمام غريمه التقليدي الزمالك، بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، مساء الاثنين، باستاد الجيش المصري في برج العرب بالإسكندرية، في نهائي كأس مصر، ليخسر الأهلي من جديد اللقب المحلي ويضيع حلم الثنائية.

الأهلي قدم أداءً متبايناً وتلقى هزيمة هي الأكبر أمام غريمه التقليدي، لم تتحقق منذ فوز الزمالك في موسم 2002 – 2003 في الجولة الثانية لمسابقة الدوري.

وحملت جماهير الأهلي، المدرب الهولندي، مارتن يول، مسؤولية الهزيمة أمام الزمالك وضياع حلم الثنائية المحلية بعد الفوز بالدوري.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز أخطاء مارتن يول في نهائي كأس مصر، والتي اعتبرها لاعبو الزمالك هدايا تم قبولها واتسغلالها على الفور لتحقيق الفوز..

أين معلول؟

الجميع في الأهلي تساءل حول غياب التونسي علي معلول، الظهير الأيسر الذي خطف الأضواء في لقاء إنبي بدور الأربعة، وساهم في الفوز بتحركاته الخطيرة، وانطلاقاته السريعة وتمريراته العرضية.

طبيب الأهلي خالد محمود، أكد أن اللاعب سليم تماماً من الناحية الطبية، ولا يعاني من إصابات مثلما ردد البعض، كما أن أسامة عرابي، المدرب العام للفريق الأحمر، أكد أن الجهاز الفني فضل إشراك صبري رحيل، لخبرته في لقاءات القمة ودرايته بلاعبي الزمالك.

وأبدى محمد عمارة، نجم الأهلي الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ استغرابه الشديد من قرار مارتن يول، بعدم إشراك معلول، موضحاً أنه لغز محير.

وأكد عمارة أن معلول أثبت في المباراة أنه لاعب سريع ومفتاح هجومي مميز، يعتمد عليه في الفترة القادمة، ولكن مارتن يول فاجأ الجميع بالإبقاء عليه في مقاعد البدلاء.

وقال ظهير أيسر الأهلي الأسبق ”لا أعلم سبباً لبقاء معلول على دكة البدلاء، الأهلي فقد مفتاحاً هجومياً قوياً بقرار غريب من مارتن يول“.

دفاع كارثي.. وسمير اللغز

الأداء الكارثي الذي ظهر به الأهلي على المستوى الدفاعي، أدى للهزيمة المريرة أمام الزمالك، رغم أن الفريق الأحمر تلقى هدفاً واحداً في مباراتي سموحة وإنبي.

دفاع الأهلي تسبب بشكل مباشر في الأهداف الثلاثة، وتحديداً سعد سمير، الذي أكمل المباراة مصاباً بجرح في العين، أدى لخوفه من الالتحامات الهوائية، وتسبب في أخطاء واضحة منحت الزمالك التفوق.

لغز استكمال سعد سمير المباراة، أثار غضب الأهلاوية، خاصة أن الفريق يملك البديل، وهو محمد نجيب، بجانب حلول فنية أخرى، مثل حسام غالي وحسام عاشور، للعب في مركز قلب الدفاع.

عماد النحاس، المدير الفني لأسوان، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ اعترف بأن التوفيق خان لاعبي الأهلي، خاصة المدافعين، وظهروا بعيداً عن مستواهم المعهود.

وقال النحاس ”كان الأفضل خروج سعد سمير من اللقاء للإصابة، لأنه لاعب مميز، ويلعب في مركز حساس، وكان يجب عدم استكماله المباراة“.

وأضاف ”مارتن يول عليه أن يقوم بتطوير الأداء الدفاعي، ويجب التعاقد مع مدافع جديد، إذا كان هناك عدم قناعة بلاعب معين في الخط الخلفي“.

تغييرات غريبة

التغييرات الغريبة من مارتن يول، في مباراة نهائي الكأس، أدت لهزيمة الفريق الأحمر القاسية، فالمدرب الهولندي، أخرج عمرو جمال رغم تألقه، ومجهوده الكبير، وأشرك المهاجم البعيد عن المشاركة منذ فترة، بجانب ابتعاد مروان محسن وإشراكه في توقيت صعب للغاية، ثم الدفع بالوافد الجديد محمد جابر ”ميدو“ في آخر ربع ساعة، بعد الهدف الثالث للزمالك.

وانتقد ماهر همام، مدرب الأهلي السابق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ مارتن يول، مؤكداً أنه أهدى الفوز للزمالك، بتغييراته الغريبة، وأخطائه في إدارة المباراة.

وقال همام ”عمرو جمال قدم واحدة من أفضل مبارياته، كيف يتم استبداله، وإشراك متعب البعيد عن المشاركة، بجانب أن علي معلول، الجناح السريع، لم يشارك حتى كبديل رغم ضعف الجبهة اليمنى للزمالك، بخلاف أن التغيير الأخير لم يضف أي جديد، وقام بمغامرة هجومية لا معنى لها، بخروج حسام عاشور لاعب الوسط، ليتعرض الأهلي لموقف حرج بعد طرد حسام غالي، وكادت النتيجة تتضاعف“.

أين الصفقات؟

ياسر رضوان، نجم الأهلي السابق، أشار إلى نقطة مهمة، في تحليله لـ“إرم نيوز“، لأخطاء مارتن يول، بعد أن أكد عدم قناعة المدرب الهولندي بالصفقات الجديدة.

وأضاف ”الأهلي تعاقد مع مهاجم مقابل 10 ملايين جنيه، وهو مروان محسن، ولا يثق في قيادته الهجوم في مباراة كبيرة أمام الزمالك في نهائي الكأس، ولم يدفع الأهلي بجناحه الأيسر، علي معلول، دون أسباب واضحة، كما أن ميدو جابر لم يشارك أساسياً، ولو من باب المناورة وإرباك حسابات الزمالك، خاصة أن اللاعب لديه الدوافع“.

وأكد أن صفقات الأهلي، لن تصنع الفارق مثلما يحدث في الزمالك، الذي نجح في تجديد دماء فريقه بلاعبين على أعلى مستوى.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com