مصر.. أوباما يشترط 3 ملايين جنيه وريكو في الزمالك قبل القمة – إرم نيوز‬‎

مصر.. أوباما يشترط 3 ملايين جنيه وريكو في الزمالك قبل القمة

مصر.. أوباما يشترط 3 ملايين جنيه وريكو في الزمالك قبل القمة

المصدر: القاهرة – إرم نيوز

اشترط يوسف أوباما لاعب نادي الزمالك المصري العائد من الإعارة للاتحاد السكندري إلى ناديه الأصلي الحصول على رقم مادي كبير للبقاء في الفريق الأبيض.

وطالب أوباما الحصول على 3 ملايين جنيه من أجل التوقيع على عقود جديدة مع الفريق بداية من الموسم القادم، على أن تكون القيمة السابقة خالصة الضرائب.

ونقل لاعب الزمالك عبر وكيل أعماله إلى مجلس الإدارة شرطه الأساسي لبدء المحادثات مجدداً مع مجلس الإدارة بعد عدد كبير من الساعات قرر اللاعب فيها إغلاق هاتفه وعدم الرد على أي أحد.

وعلمت ”إرم نيوز“ من مصادرها الخاصة أن اللاعب رفض فكرة إعارته مرة أخرى، وأنه ينوي الحصول على 3 ملايين جنيه كنوع من ضمان حقوقه المادية في الفريق وتأكيداً لعدم التفريط فيه خلال الفترة المقبلة.

ويتولي وكيل أعمال أوباما فكرة التفاوض مع مجلس إدارة الزمالك بعدما رفض الأخير سياسة ”لي الذراع“ التي يتبعها اللاعب من أجل الانضمام إلى الفريق مرة أخرى.

وشهدت الجلسة التي حضرها وكيل أعماله شد وجذب من قبل أحمد مرتضى منصور عضو مجلس الإدارة، والذي أبلغ مرتضى منصور رئيس النادي بكافة التطورات هاتفياً نظراً لانشغال والده في البرلمان.

ووقع أوباما في وقت سابق عقود إعارته لصفوف الاتحاد، وتم قيده في قائمة الفريق السكندري كنوع من ضمان عدم رحيله إلى أي من الأندية الأخرى.

من جهة أخرى وفي السياق ذاته، أعلن أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الفريق عن اتمام الزمالك صفقة صلاح ريكو من اتحاد الشرطة بشكل رسمي غداً الإثنين.

ومن المقرر أن يحصل الزمالك على الاستغناء الخاص بريكو من اتحاد الشرطة غداً في صفقة تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه.

وحدد رئيس نادي الزمالك مرتضي منصور سعر مدافع الفريق محمد كوفي، حال قرار الإدارة الاستغناء عن اللاعب نهائياً.

وكان الزمالك قد وافق على إعارة اللاعب لمدة موسم لنادي الاتفاق السعودي، مع أحقية الشراء فيما بعد.

وعلم ”إرم نيوز“ أن مرتضي وضع شرطاً، وهو تقاضي الزمالك مليون دولار، إذا أراد اللاعب الرحيل نهائياً لصفوف النادي السعودي.

وكان الزمالك قد أعلن انتهاء أزمته مع كوفي، وقام اللاعب بتقديم اعتذار رسمي للجماهير والإدارة.

وفي نفس السياق أكد مسؤولو نادي الزمالك حسمهم ملف تعديل عقد حارس مرمي الفريق أحمد الشناوي.

ومن المقرر أن يتم تمديد عقد اللاعب لموسم إضافي بالإضافة إلى المتبقي له فى العقد.

كما سيتم إلغاء الشرط الجزائي، حتي لا يتمكن أي نادي من استغلاله لفسخ العقد وتسهيل انتقاله لأي ناد آخر.

وتحاول الإدارة جاهدة المحافظة على قوام الفريق، وعلي اللاعبين المميزين، الذين يصنعون الفارق داخل النادي.

في نفس السياق، تنتظر إدارة نادي الاتفاق السعودي لكرة القدم ظهور نتائج الفحص الطبي للمدافع البوركيني محمد كوفي غدا الاثنين، تمهيداً للتعاقد معه على سبيل الإعارة لموسم واحد.

وكان اللاعب قد خضع للفحص الطبي اليوم الأحد، بعد وصوله للدمام على إثر الاتفاق الذي تم بين إدارة الاتفاق ونظيرتها في الزمالك المصري الذي يمتلك عقد اللاعب.

وأكد حاتم المسحل، نائب رئيس الاتفاق، بأن المفاوضات مع الزمالك كانت سلسلة وفق العلاقة المميزة بين الناديين.

وكشف المسحل أن كوفي تم عرضه على الاتفاق من قبل بعض الوسطاء، لكنهم فضلوا التفاوض المباشر مع إدارة الزمالك، احتراماً لعقده معهم، وللعلاقة التاريخية التي تربط الناديين.

وأضاف ”حين علمنا بوجود مشكلة بين كوفي والزمالك، رفضنا الدخول في مفاوضات معه دون علم ناديه، لأننا نتعامل وفق المبادىء والأصول المتبعة، فكما نرفض مفاوضة لاعبينا دون علمنا، فلا نقبل على أنفسنا ممارسة ذات الأمر مع الآخرين، وهو أمر وجد تقديراً من جانب المسؤولين في الزمالك، وكان سبباً في وصولنا لاتفاق معهم لإنجاز التعاقد مع اللاعب“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com