عصام عبدالفتاح يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب الرحيل عن لجنة الحكام الإماراتية – إرم نيوز‬‎

عصام عبدالفتاح يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب الرحيل عن لجنة الحكام الإماراتية

عصام عبدالفتاح يكشف لـ“إرم نيوز“ أسباب الرحيل عن لجنة الحكام الإماراتية

المصدر: كريم محمد – إرم نيوز

يعد المصري عصام عبدالفتاح، أحد أبرز الأسماء العربية في مجال تحكيم كرة القدم، فقد كان حكمًا لامعًا وشارك في إدارة بطولة الأمم الأفريقية، أكثر من مرة، بجانب خوض منافسات بطولة كأس العالم 2010.

وبعد اعتزاله التحكيم، نجح عصام عبدالفتاح، كعضو مجلس إدارة لاتحاد الكرة، وتولى رئاسة لجنة الحكام على مدار العامين الماضيين بالاتحاد المصري وقدم وجوهًا جديدة للتحكيم، ثم قدم استقالته وانتقل لتجربة جديدة كمدير فني للجنة الحكام بالاتحاد الإماراتي.

عصام عبدالفتاح، قرر إنهاء التجربة الإماراتية والعودة إلى مصر، وهو ما جعل ”إرم نيوز“ يجري هذا الحوار معه لمعرفة أسباب رحيله وخطوته المقبلة، وتقييمه للتجربة الإماراتية.

– بداية.. لماذا رحلت عن الاتحاد الإماراتي؟

الأسباب واضحة، سأخوض انتخابات اتحاد الكرة المصري، ولن أكون متفرغًا لعملي كمدير فني للجنة الحكام، وفضلت الرحيل خاصة أنني لست معتادًا على الغربة والإقامة خارج مصر، كما أنني سأكون مرتبطًا بملف الانتخابات.

– ما تقييمك لتجربتك مع الكرة الإماراتية؟

تجربة قوية ومحترمة، وأنا فخور بها، واستفدت منها الكثير بتبادل الخبرات مع أشقائي في الاتحاد الإماراتي، وحاولت تطوير الجوانب الفنية لدى الحكام وسعيد بالفترة التي قضيتها هناك.

– يحسب لك في التحكيم المصري اكتشاف وجوه جديدة.. هل كررت نفس الأمر في الإمارات؟

بالطبع، ولكن بنسبة أقل، لأن الوقت لم يسعفني لتكتمل التجربة، ولكنني حاولت منح الفرصة لحكام صاعدين وأتوقع لهم مستقبلًا باهرًا، مثل سلطان محمد صالح وسلطان المرزوقي.

– من الحكام الإماراتيين الذين تراهم متقدمين على المستوى الدولي؟

أتوقع وأرشح الحكم محمد عبد الله، لإدارة المباريات في مونديال كأس العالم في روسيا عام 2018، بجانب عادل النبضي ويعقوب الحمادي وحمد يوسف.

– ما الفارق بين طريقة إدارة الكرة الإماراتية والمصرية؟

فوارق احترافية لصالح الكرة الإماراتية، فالتنظيم أكبر والاحتراف بشكل أفضل هناك، عن الاتحاد المصري، بجانب الأفضلية المالية والتنظيمية.

– لماذا قررت خوض انتخابات اتحاد الكرة المصري من جديد؟

مازلت أملك الطموحات لخدمة كرة القدم في مصر، وأتمنى أن أحقق الأحلام المطلوبة مع المجلس المقبل، خاصة في ظل كثرة الملفات المطلوب حلها.

– هل ستنضم لقائمة المهندس هاني أبوريدة في الانتخابات؟

بنسبة كبيرة، خاصة أن القائمة مفتوحة، وعلاقتي طيبة بأبوريدة ولا أمانع الانضمام لها، في ظل رغبتنا المشتركة لتطوير كرة القدم.

– هل استقرت أندية الصعيد على دعمك؟

أتشرف أنني ابن الصعيد، وفي النهاية المنافسة شريفة بين جميع المرشحين، وأتمنى أن أنال ثقة الأندية في الصعيد وأيضًا باقي الأندية المنضمة للجمعية العمومية.

– ماذا عن خلافاتك مع الثنائي حازم الهواري وأحمد مجاهد المنضمين لقائمة أبوريدة؟

لا خلافات بيني وبين أحد، وهدفنا جميعًا خدمة الكرة المصرية وتطويرها، وعلاقتي بالهواري ومجاهد جيدة، وخلافاتنا لم تكن شخصية، ولكن من أجل مواقف محددة، وهدفنا جميعًا أن نطور اللعبة في مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com