رسميًا.. ميدو جابر في الأهلي المصري – إرم نيوز‬‎

رسميًا.. ميدو جابر في الأهلي المصري

رسميًا.. ميدو جابر في الأهلي المصري

المصدر: أحمد رامي وكريم محمد- إرم نيوز

بات ميدو جابر، صانع ألعاب فريق مصر المقاصة، لاعبًا في صفوف النادي الأهلي، رسميًا، لمدة 5 سنوات، بداية من الموسم المقبل.

وأنهى مسؤولو القلعة الحمراء، صفقة انتقال جابر، مقابل 9 ملايين جنيه، بالإضافة إلى إعارة أحمد الشيخ وأحد لاعبي فريق الشباب، إلى نظيره الفيومي، لمدة موسم واحد.

ووقّع اللاعب على العقود، في مكتب عمرو مصطفى، المدير التنفيذي لشركة المقاصة سبورت، وعصام سراج، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي.

على جانب آخر، يدرس مؤئولو الأهلي، تأجيل التعاقد مع الزيمبابوي بيليات، صانع ألعاب فريق صن داونز الجنوب أفريقي، حتى حلول فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، وليس في بداية الموسم الحالي.

وجاء ذلك، بسبب مشاركة بيليات مع فريقه في بطولة دوري الأبطال الأفريقي، في النسخة الجارية، ما يعني أن النادي الأحمر لن يستفيد من جهوده في البطولة، حال الوصول للدور قبل النهائي.

ونجح الزمالك المصري، في إنهاء صفقة صلاح ريكو، لاعب نادي اتحاد الشرطة، رسميًا، لينضم لصفوف الفريق الكروي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وقال أحمد مرتضى منصور، المتحدث الرسمي باسم الزمالك: ”حصل الأبيض على استغناء صلاح ريكو، لاعب وسط اتحاد الشرطة أخيرًا، بعد طول انتظار للحصول على الموافقات الأمنية، لبيع اللاعب“.

الزمالك كان قد أتم الاتفاق مع اتحاد الشرطة واللاعب منذ فترة طويلة، وظهر بالفعل بتدريبات الأبيض إلا أن موافقات قيادات وزارة الداخلية، أجلت إتمام الصفقة.

ووصل اليوم الثلاثاء الاستغناء الخاص بصلاح ريكو لنادي الزمالك، ليحق له قيد اللاعب محليًا وأفريقيا إن أراد.

ويستعد الزمالك لخوض مباراة الإسماعيلي يوم الأربعاء في نصف نهائي كأس مصر، والتي يحق لريكو المشاركة فيها مع الأبيض بعد قيده.

جدير بالذكر أن ريكو، هو واحد ضمن عدة لاعبين ضمهم الزمالك حتى الآن هم: شوقي السعيد ومحمد مجدي ومحمود حمدي وعلي فتحي ومحمد ناصف وأسامة إبراهيم وحسني فتحي.

من جهة أخرى تلقى الأهلي عرضًا رسميًا ، لاحتراف عمرو جمال، مهاجم الفريق الكروي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأرسل مسؤولو كالمار، عرضًا رسميًا للأهلي، لشراء عمرو جمال، بداية من الموسم المقبل.

وقال مصدر داخل الأهلي لشبكة ”إرم نيوز“: ”قام سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي، بالتحدث مع عمرو جمال، عن العرض الرسمي، الذي تلقاه، إلا أن المهاجم الدولي طلب تأجيل البت في العرض، في ظل اهتمام عدد من الأندية الأوروبية بخدماته، مثل ألكمار الهولندي، وعرض من أحد الأندية الإسبانية“.

يأتي ذلك في الوقت، الذي يتحفظ فيه المدرب الهولندي مارتن يول، على رحيل الغزال، في ظل اعتماده عليه بشكل أساسي في قيادة الهجوم الأحمر، في الفترة الأخيرة.

من جهة أخرى انتقل الثنائي حازم إمام ومحمد سالم لاعبي الزمالك إلى الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد.

ووفقًا لمراسل شبكة ”إرم نيوز“ من الإسكندرية فإن اللاعبين متواجدون حاليًا داخل نادي الاتحاد السكندري لإتمام الإجراءات الخاصة بالانتقال.

ويحضر إسماعيل يوسف ”تيغانا“ مدير كرة الزمالك مع وليد صلاح الدين الجلسة التي سوف تشهد توقيع العقود والاتفاق على كافة البنود.

وكان مجلس إدارة الزمالك وافق على إعارة حازم إمام وأحمد حسن مكي وياسر إبراهيم لنادي سموحة السكندري لمدة موسم.

وثمة خلاف نشب بين سموحة والزمالك ألغى كافة الاتفاقات الخاصة بانتقال ثلاثي الفريق، ليتجه حازم إمام بصحبة سالم إلى الفريق السكندري الآخر.

وكان ينوي الزمالك الحصول على خدمات حسام باولو مهاجم سموحة وإدخاله في الصفقة، إلا أن رئيس النادي وأعضاء الجهاز الفني رفضوا التفريط في باولو عن طريق التبادل.

واشترط فييرا المدير الفني لسموحة توافر البديل لباولو قبل التفريط في اللاعب أو سيولة مادية تضمن للنادي الحصول على بديل قوي على وجه السرعة، وهو ما رأه أعضاء مجلس الإدارة أن الأمر صحيح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com