هل تحسم الصفقات الجديدة موقعة الأهلي وسموحة في كأس مصر؟ – إرم نيوز‬‎

هل تحسم الصفقات الجديدة موقعة الأهلي وسموحة في كأس مصر؟

هل تحسم الصفقات الجديدة موقعة الأهلي وسموحة في كأس مصر؟

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

تبدو المواجهة المرتقبة التي تجمع بين فريقي الأهلي وسموحة، مساء اليوم الإثنين، في دور الثمانية ببطولة كأس مصر، مليئة بالصراعات الفنية والعديد من الأوراق القادرة على حسم المباراة في أي وقت.

الأهلي يسعى لاسترداد لقب الكأس، الغائب عن أحضانه منذ عام 2006، بينما يأمل سموحة الفوز الأول باللقب المحلي وحصد أول بطولة في تاريخه.

الملفت في موقعة الأهلي وسموحة باستاد الجيش الثالث، في السويس، أن الصفقات الجديدة ستظهر في صفوف الفريقين، الذين خطفا الأضواء في الميركاتو المصري.

الأهلي ضم إلى قائمته 4 لاعبين جدد، هم: الحارس محمد الشناوي ومروان محسن والتونسي على معلول بجانب كريم وليد ”نيدفيد“، العائد من الإعارة لوادي دجلة، واستدعى سموحة جميع صفقاته في القائمة التي تخوض المباراة، وعلى رأسهم أحمد رؤوف ورجب بكار والبوركيني بانو دياوارا ونصر رمضان والحارس محمد أبو جبل والسيد فريد ومحمد شاهين وخالد سطوحي.

هل تحسم الصفقات الجديدة الصراع بين الأهلي وسموحة؟ هذا ما ترصده ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

عودة نيدفيد وحماس الشباب

اللاعب الأول الذي يلفت الأنظار في المباراة هو كريم وليد ”نيدفيد“، نجم وسط منتخب الشباب وفريق وادي دجلة وحرس الحدود السابق.

نيدفيد صاحب الـ18 عامًا اكتسب خبرات مميزة في تجربتي الإعارة إلى الحرس ودجلة وظهر بمستويات رائعة، وشارك نيدفيد في الموسم الماضي خلال 20 مباراة بواقع 1298 دقيقة وسجل هدفًا وصنع مثله.

وساهم نيدفيد بقوة في بقاء حرس الحدود بالدوري في الموسم قبل الماضي، خاصة أن اللاعب انضم للفريق في شهر يناير 2015.

ويقول عبدالحميد بسيوني، المدير الفني لفريق حرس الحدود، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“، إن نيدفيد لاعب موهوب ويستطيع أن يصنع الفارق.

وأكد بسيوني، أنه أشرف على تدريب نيدفيد وكان يتمنى بقاءه مع الفريق، ولكن ما حدث أن اللاعب تلقى عرضًا أفضل ماليًا من وادي دجلة.

وأشار، إلى أن نيدفيد أحد أبناء الأهلي، ولن يستغرق وقتًا طويلًا للانسجام مع أجواء الفريق الأحمر، وبالتالي ظهوره في مباراة سموحة قد يصنع الفارق للمارد الأحمر، خاصة أنه يفتقد هذا اللاعب منذ إصابة عبدالله السعيد.

مروان والاختبار الأول

اللاعب الثاني الذي تتابعه الجماهير في مباراة الأهلي وسموحة، هو مروان محسن، المنضم للفريق الأحمر قادمًا من الإسماعيلي، مقابل 10 ملايين جنيه.

محسن جلس على مقاعد البدلاء في مباراة الأهلي والوداد المغربي بدوري أبطال أفريقيا، وأصبح مرشحًا بقوة لقيادة الهجوم الأحمر في لقاء سموحة.

وتؤكد أرقام مروان في الموسم الماضي مع الإسماعيلي، أنه مهاجم مميز قدم أداءً رائعًا، وشارك في 32 مباراة وسجل 14 هدفًا وصنع 8 لزملائه.

ويملك مروان، البالغ 25 عامًا، مسيرة مميزة اكتسب خلالها الخبرات من خلال اللعب للمنتخب الأولمبي، وقيادته للتأهل لأولمبياد لندن 2012 وانضم لمنتخب مصر، ولعب مع بتروجت بجانب جيل فيسنتي البرتغالي.

ويرى محمود صالح، نائب رئيس قطاع الناشئين بالأهلي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن محسن إضافة قوية للفريق الأحمر، وسيكون له دورا كبيرا مع الأهلي في الموسم الجديد.

وقال صالح: ”أشرفت على تدريب مروان في بتروجت هو مهاجم مميز استطاع أن يصنع الفارق معنا لعدة سنوات، وصفقة انتقاله للأهلي سوبر بكل المقاييس“.

وأضاف: ”مروان يتميز بإجادة ضربات الرأس والتسديدات المركزة بجانب التحركات الخططية المميزة في منطقة الجزاء“.

خبرة رؤوف

أحمد رؤوف المهاجم المخضرم سيقود سموحة أمام فريقه الأسبق الأهلي، وتبدو صفقة رؤوف من الصفقات المميزة بالنسبة للفريق السكندري، بعد أن تألق اللاعب صاحب الـ34 عامًا مع المصري في الموسم الماضي.

رؤوف لعب 32 مباراة مع المصري وسجل 13 هدفًا وصنع هدفين، ويعد من أفضل المهاجمين في الدوري المصري في ظل خبراته الطويلة مع القناة وإنبي والأهلي والاتحاد الليبي والأهلي.

وأكد خالد متولي، المدرب السابق لنادي إنبي، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن رؤوف لاعب سوبر وقادر على صناعة الفارق مع أي فريق يلعب له.

وأوضح، أن رؤوف يتميز بالتحركات الذكية والخبرة الطويلة مؤكدًا أن الفريق السكندري يملك حاليًا قوة هجومية ضاربة بوجود رؤوف بجانب حسام باولو والبوركيني دياوارا.

دور معلول

اللاعب التونسي علي معلول يعد من أبرز الصفقات المميزة التي تعاقد معها الأهلي في الموسم المقبل.

معلول، 26 عامًا، قدم موسمًا استثنائيًا مع الصفاقسي، واحتل صدارة هدافي الدوري التونسي برصيد 16 هدفًا رغم أنه ظهير أيسر في ظل إجادته الضربات الثابتة.

ويراهن جمهور الأهلي على قدرة معلول، على إعادة الحيوية للجبهة اليسرى، بعد الانتقادات التي تعرض لها الثنائي صبري رحيل وحسين السيد.

وقال ربيع ياسين، المدير الفني السابق لمنتخب الشباب المصري، لـ“إرم نيوز“ إن معلول لاعب سوبر، ويملك خبرات دولية ولديه مواصفات اللاعب الذي يبحث عنه الأهلي لتدعيم صفوفه.

وأضاف ظهير أيسر الأهلي الأسبق: ”معلول هو اللاعب الذي يبحث عن الأهلي بعد رحيل الأنغولي غيلبرتو واعتزال سيد معوض“.

وتابع: ”معلول لاعب سريع ومميز ولديه الخبرة وبالتالي يستطيع أن يملأ فراغ الجبهة اليسرى“.

قدرات دياوارا

الصفقة الأخيرة التي قد تظهر في مباراة الأهلي وسموحة، هو اللاعب البوركيني بانو دياوارا نجم شبيبة القبائل الجزائري السابق.

سموحة نجح في ضم دياوارا صاحب الـ24 عامًا، وهو اللاعب المميز الذي قدم مستويات جيدة مع شبيبة القبائل، ولفت الأنظار في الدوري الجزائري.

وشارك دياوارا في 25 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 11 هدفًا وصنع هدفين، وكان اللاعب البوركيني مرشحًا للانتقال للأهلي والزمالك قبل أن ينجح سموحة في ضمه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com