مصر.. 4 نجوم ذبحهم مرتضى منصور في الزمالك – إرم نيوز‬‎

مصر.. 4 نجوم ذبحهم مرتضى منصور في الزمالك

مصر.. 4 نجوم ذبحهم مرتضى منصور في الزمالك

المصدر: كريم محمد- إرم نيوز

فاجأ المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك المصري، جماهير القلعة البيضاء بمذبحة جماعية في صفوف فريقه، بعد الاستغناء عن 10 نجوم من العيار الثقيل، سواء على سبيل الإعارة أو البيع النهائي.

الزمالك أعلن رحيل حازم إمام وحماده طلبة وأحمد سمير والزامبي مايوكا ومحمد سالم وأحمد حسن مكي ومحمد عادل جمعة وشريف علاء ورمزي خالد، بخلاف بعض الأسماء الأخرى، التي ما زال الزمالك حائرًا بخصوص إطلاق سراحها أو استمرارها.

اللافت أن أسماء الراحلين، شهدت وجود بعض اللاعبين المميزين الذين كانوا يستحقون الاستمرار مع الزمالك، ولكن المستشار مرتضى منصور رئيس النادي، قرر أن يذبحهم ويطردهم خارج القلعة البيضاء.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أبرز اللاعبين الذين ذبحهم مرتضى منصور في الزمالك.

محمد كوفي

اللاعب البوركيني محمد كوفي، مدافع الزمالك، كان أول اللاعبين الذين اصطدم بهم مرتضى منصور في القلعة البيضاء، ورفض حل أزمة مستحقاته المتأخرة ليرحل كوفي عن الزمالك.

كوفي نفسه قال إنه لو تم حل أزمته المالية، لما فكر في الرحيل عن الزمالك، وكان سيعتزل في القلعة البيضاء.

الزمالك ضحى بكوفي رغم أنه من اللاعبين المتميزين والعناصر الأساسية التي اعتمد عليها الفريق الأبيض في الموسمين الماضيين، ورحيله لن يعوضه أي لاعب بسهولة. ولعب كوفي في الموسم الماضي 28 مباراة وسجل 3 أهداف رغم أنه مدافع.

ويرى مدحت عبدالهادي، مدافع الزمالك الأسبق في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن كوفي من اللاعبين المهمين، ورحيله خسارة كبيرة للفريق الأبيض.

وأوضح أن أزمة كوفي لو تم حلها، كانت ستساعد الفريق الأبيض، لأنه مقيد في القائمة الأفريقية ويؤدي بشكل مميز وبروح قتالية، ولكن البعض أشعل الأزمة.

حماده طلبة

اللاعب الآخر الذي استغنى عنه الزمالك وكان مفاجأة للمتابعين، هو حمادة طلبة، الذي جدد الفريق عقده مؤخرًا، ثم رفض مرتضى منصور توثيقه، ومنح اللاعب الاستغناء مجانًا رغم أنه مقيد بالقائمة الأفريقية، ويسير بخطى ثابتة ويؤدي بشكل رائع مع الفريق الأبيض.

طلبة المقاتل بكل معنى الكلمة، شارك في أغلب مباريات الزمالك خلال الموسمين الماضيين، ولعب 28 مباراة في الموسم الماضي ما بين ظهير أيسر وأيمن ومدافع ولاعب وسط ارتكاز وفي الموسم قبل الماضي ساهم في حصد الثنائية بالفوز بلقب الدوري والكأس، بعدما شارك في 18 مباراة وحل أزمة الظهير الأيسر، بعد رحيل محمد عبدالشافي للنادي الأهلي السعودي.

وأكد طارق مصطفى، المدير الفني لفريق العروبة الإماراتي، أن الاستغناء عن حمادة طلبة، لا مبرر له، خاصة أن اللاعب من العناصر الأساسية في عهد أكثر من جهاز فني، ومؤثر في تشكيلة الفريق وقادر على اللعب في أكثر من مركز، وبالتالي الفريق خسره كمدافع مميز.

وأوضح أن طلبة لاعب يشغل 4 مراكز، وكان استمراره أفضل للفريق الأبيض في ظل قيده أفريقيًا وعدم إثارته أي أزمة.

محمد عادل جمعة

الزمالك استغنى أيضًا عن خدمات الظهير الأيسر، محمد عادل جمعة، رغم تصريحات رئيس النادي التي أكدت استمراره أكثر من مرة، ولكن مرتضى تراجع أمام الانتقادات التي تعرض لها اللاعب في مباراة صن داونز الجنوب أفريقي، بدوري أبطال أفريقيا بالقاهرة.

جمعة أثبت أنه خامة مبشرة، ويحتاج فقط للمشاركة باستمرار مع الفريق لاكتساب الخبرة، ليس أكثر، خاصة أنه من اللاعبين المميزين هجوميًا.

وشارك جمعة في الموسم الماضي، خلال 19 مباراة من بينها 10 مباريات في عهد المدير الفني السابق محمد حلمي، الذي منحه الثقة.

ويرى طارق السيد، نجم الزمالك الأسبق، في تصريحاته لـ“إرم نيوز“ أن جمعة لاعب جيد، ويمتلك عنصر السرعة بجانب المهارة الفردية ويحتاج فقط للصبر.

وأضاف: ”جمعة قدم مستويات طيبة، حين لعب أساسيًا مع الزمالك في الفترة الأخيرة وكان بحاجة للاستمرار للموسم الثاني، لأنه ما زال يكتسب الخبرات“.

محمد سالم

رغم قلة مشاركة محمد سالم، مهاجم الفريق الأبيض المنضم من المقاولون العرب، إلا أن اللاعب صاحب الـ23 عامًا، أثبت أنه بحاجة فقط للعب للتألق وإثبات قدراته.

سالم ظهر بمستوى طيب مع الزمالك، خلال المباريات الأخيرة في عهد حلمي، وأثبت أنه لاعب يمتلك السرعات والقدرات الهجومية المميزة ويحتاج فقط لفرصة للمشاركة.

ولعب سالم مع الزمالك 8 مباريات فقط، بواقع 175 دقيقة، ولكنه أحرز هدفين وظهر بمستوى طيب في الفترة الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com